ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تتزوجني و أنا ممرضة ... أرجوك صارحني ؟
نـــعـــم أوافق 5 55.56%
لا أوافق 0 0%
أوافق إذا كانت حالتي المادية أو المستوى الدراسي ضعيفة 0 0%
لا أوافق بشدة لأنني أغير على محارمي 4 44.44%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق

قديم 2007- 8- 12
الصورة الرمزية rajjjih
rajjjih
أكـاديـمـي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 19292
المشاركـات: 40

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
rajjjih will become famous soon enoughrajjjih will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
rajjjih غير متواجد حالياً
سؤال تتحرج الممرضة عن الإجابة علية لماذا .....

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني نقاشنا اليوم لا يحتمل الرد من أجل الرد و لكن كونكَ أو كونكِ تريدين المشاركة

تقمصي الموضوع بأن تكون أنت المشار له و حاول بعدها الرد

سؤالي 1 هو ( لماذا الطبيب لا يريد الزواج من الممرضة و لا يثني لمن يريد من الرجال كموظف حكومي أو غيره بأن يتزوج من ممرضة ؟!!)

سؤالي 2 هو ( لماذا لا يتزوج الرجل المرموق كمدير أو معلم أو مهندس أو التاجر .....من ممرضة مع أن قد تكون الممرضة جميلة ؟؟!!)

سؤالي 3 هو ( لماذا غالبية الممرضات نراهن عانسات أو أزواجهن عاطلون عن العمل أو مستواهم المادي رديئ أو مستواه التعليمي أقل منها ؟؟!! )

سؤالي 4 هو ( يا رجل هل إذا عملت ممرضة و أختلط مع الدكاترة و الممرضين الرجال كزمالة مهنة هل ستتزوجني أم تغير علي كغيرة الله لمحارمة ؟؟!! )

سؤالي 5 هو ( الممرضات لإسعاف الجرحى المجاهدين هل هذا الفعـل شماعة نضعها في الوقت الراهن على شرف مهنة التمريض ؟ )

أتمنى الجدية في الرد لأنك بردك الصريح سوف تسعفني بالحل
أتمنى من الممرضين و الممرضات عدم الرد بس الغير هذا التخصص هو اللي يرد

أرجو الرد على الأستفتاء

التعديل الأخير تم بواسطة rajjjih ; 2007- 8- 12 الساعة 04:15 AM
قديم 2007- 8- 12   #2
rajjjih
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية rajjjih
الملف الشخصي:
رد: سؤال تتحرج الممرضة عن الإجابة علية لماذا .....

( راجحية ) تعتذر غذا كان الموضوع شائكا و لكن بالصراحة نحل قضايانا الاجتماعية أرجو المعذرة لكل ممرض و ممرضة بعدم الرد على الأسئلة إلا إذا كان الرد خارج عن الاسئلة و أرجو ممن يخصة الأمر من غير الممرضين الرد بعد تغمص الموقف

قديم 2007- 8- 12   #3
LoVeR
Ҳҳغير●الناسҲҳ
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
مؤشر المستوى: 81
LoVeR will become famous soon enoughLoVeR will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية المعلمين
LoVeR غير متواجد حالياً

1 _ لماذا الطبيب لا يريد الزواج من الممرضة و لا يثني لمن يريد من الرجال كموظف حكومي أو غيره بأن يتزوج من ممرضة ؟!!

ما أتوقع كل الأطباء هذا تفكيرهم

2_ لماذا لا يتزوج الرجل المرموق كمدير أو معلم أو مهندس أو التاجر من ممرضة مع أن قد تكون الممرضة جميلة ؟؟!!

أتوقع ذولي كبار الشخصيات تفكيرهم الأول هو مكانتهم الأجتماعيه ..
يعني بيقول في نفسه شلون أتزوج ممرضه وأعرض نفسي لكلام الناس ..
<<< طبعا الممرضات بنات ناس ومانقدر نقول شي والي عارفه حدودها الله يستر عليها
بس للأسف نظرة المجتمع لين الحين فيها غشاوه بخصوص هالموضوع

3_ لماذا غالبية الممرضات نراهن عانسات أو أزواجهن عاطلون عن العمل أو مستواهم المادي رديئ أو مستواه التعليمي أقل منها ؟

هذا الكلام لاينطبق على الممرضات فحسب .. كثير من البنات الاتي أنشغلن في دراستهم وتحقيق مستقبلهم يتأخرون عن الزواج وبعضهن يفوتهن القطار للأسف <<<< هذا الي أشوفه طبعا

4_ يا رجل هل إذا عملت ممرضة و أختلط مع الدكاترة و الممرضين الرجال كزمالة مهنة هل ستتزوجني أم تغير علي كغيرة الله لمحارمة ؟؟

والله كل واحد ونظرته .. بعض الرجال ماعنده أي مشكله من هالناحيه ..
وبعضهم لأ .. غيورين ودمهم حار ومايرضى زوجته تختلط بالرجال بأي شكل من الأشكال

5_الممرضات لإسعاف الجرحى المجاهدين هل هذا الفعـل شماعة نضعها في الوقت الراهن على شرف مهنة التمريض؟

أكيد مهنة التمريض مهنه شريفه ومحد يقدر يقول عنها اي شي ..
ومثل مانعرف الممرضين والممرضات هم ملائكة الرحمه ..
بس فالنهاية المجتمع يحكم .. ومع الوقت أنشالله راح تتغير نظرة المجتمع

وفي النهاية حبيت أشكرك خيتي أم عبدالعزيز على هالموضوع الجريء والشائك

قديم 2007- 8- 13   #4
rajjjih
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية rajjjih
الملف الشخصي:

أشكرك أخي على الرد و أتمنى لك التوفيق

و بالنسبة عن كلامك في السؤال الأول انــا لم أضعه إلا لتأكدي التام ألف في المئة عندما نسأل دكتور بالزواج من ممرضة يقول لا أريدها و الأسباب مجهولة و يقول ( الله يستر علينا و عليهم ) يعني فيه شيء و هو ميبي يقولة

و بالأخير مع المجادلة يقول دكتورة و يـــــــــــــــــا الله تبيني آخذ ممرضة لا و الف لا

و أنت لاحظ المجتمع لا و بل رح لأي مستشفى و شف المستشفى هذا كم دكتور و كم مرضة و كم شخص ( دكتور ) تزوج ممرضة

تشوف مـــــــــــــــافي مهائيا و إذا فيه واحد أو اثنين من مستشفى كبير

المهم بقولك مستشفى الحرس الوطني بالرياض عدد الموظفين و الموظفات يزيد عن 4000 ألاف من الجنسين و عندما تم بحث النتيجة هل في دكتور متزوج ممرضة وجد لا يوجد

إلا الفلبينيين و الشرق الأسيوي

العرب كلعم مش السعوديين لا يوجد ليه

و فيه 23 دكتور متزوج دكتورة منهم 17 من جنسيات عربية و 6 سعوديين و من حمايل ( عوايل معروفة _ قبائل )

هذا مستشفى مرموق

وش باقي نقوووووووووووول ليه كذا حالنا للممرضات

أما كلمة ملائكة الرحمة و الله انا أعالج ولدي بالحرس و الفلبينات و الماليزيات و البريطانيات أشفق من العربيات و خاصة السعوديات و ملائكة الرحمة أظنها ملائكة العذاب يكون أفضل لأني اشوف ولدي يتعذب من الألم بالأبر و تكويشة الوجة من السعوديات و أنا سعوديو يحزنني ذلك لا مش بالرياض بس حتى بالدمام الحرس الوطني

و لكن موضوعنا عن تنافركم يا الرجال عن الارتباط بالممرضة

هل سمية ملائكة الرحمة من أجل تقبلها للمجتمع بما يسمى بالتفائل لمستقبل الممرضات المظلم و لا لاء

المهم معلم يفتخر عند المعلمين إذا قال زوجتي معلمة او موجهة أو مديرة او معيدة أو دكتورة جامعية أو دكتوة نساء وولادة او دكتورة اطفال و هلم إلا شيء إنه يقول للمعلمين لا زوجتي ممرضة ........ ينظر له بنظرة غريبة من قبل زملائه لو قال فراشة بمدرسة أو مراسلة أو مراقبة يكون افضل عند المجتمع من إنه يقول ممرضة

و صراحة المجتمع كاكل كوني أتنوم مع طفلي بالمستشفى كل شهر كانت لي علاقات سوالف مع الممرضات عامة

و الله هذه النظرة مش عندنا يالسعوديين

و الله الماليزيات يقولون كذا و الفلبينيات و هذا الشغلة عندهم للفقيرات اللي من عوائل ( قزمة ) و لكن هم نفسنا العوائل المرموقة دكتورة و أنت ماشي

أما ممرضة لا و لهم و الله نفس الأسباب

تقول مرة رئيسة التمريض البريطانية هذا شيء عادي و أنا ممرضة و افتخر ولي صدقات مع شبان كثر كل سنة لي اثنين و انا مرتاحة سابقا و لكن لما كبرت متضايقة إذا قابلت زميلاتي اللي يعملن بالتحري للجرائم أو الشرطيات أو الدكتورات أو المربية للأطفال و المعلمة و كلهن تزوجن و أنجبن إلا أنا من علاقة إلى علاقة و لي بنت من صديق مكسيكي و هي ما بقي لي من تلك العلاقات

هذا كلام و الله ما ينطبق علينا العرب كعادات لا تمت ديننا بصلة

و لكن اللي بقيت أقصدة إنه الممرضة لماذا منبوذة حتى عند المجتمعات المتقدمة ؟؟ و لو سألت أنت يا رجل راح تتوصل أكثر مما توصلت له انا

يعني تلاحظ الممرضات الفلبينيات متزوجات و لكن من فلبيني ( حداد - مكنيكي - حلاق ...) تعرفت عليه بالسعودية و الله أعلم هل هو زوجها أو متخذته شيء ثاني حتى ترجع لبلادها و لكن نبني النية الحسة نقول تزوجته بالسعودية و لكن هي ممرضة عندها دبلوم عالي من الفلبين في التمريض لم يقبل بها فلبيني زيها أو ارفع منها بالتعليم و موظف مع إن الفلبين دولة فقيرة يدورون على ذا العاملات كي يتساعدون بالمعيشة و لكن نجد إنهم مثلنا

العمل جماعي بجميع البلدان

الممرضة ليست مقبولة و إن كذبنا على أنفسنا

لمــــاذا ؟ هل هو عقاب من الله كونها تختلط مع الرجال و تلامسه بقصد أو بدون قصد لمجرد العمل ؟ و إن كان ذلك لماذا لا يكون الحكم على الدكتورة ؟ أو لأنعملها اشرف بألآف المرات من الممرضة

سؤااااااااالي لك رتب لي عمل زوجتك

عرضت عليك ( ممرضة - دكتورة - معلمة - ربت بيت )

رتب لي قبولك لزوجتك

في حين تمت مناقشة هذه الاحجية للأزواج و كان ترتيبهم ( معلمة - دكتورة - ربة بيت ) و الممرضة لا يريدها

هذا من سنة على موقع ( منتدى الحياة الزوجية )

أنت الآن رتب لي الأربعة بالترتيب الذي تحبه و لابد ان تكون صريحا مع نفسك

:222g:

قديم 2007- 8- 13   #5
LoVeR
Ҳҳغير●الناسҲҳ
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 81
LoVeR will become famous soon enoughLoVeR will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية المعلمين
LoVeR غير متواجد حالياً

والله يا أم عبدالعزيز من كلامك فكرتك ممرضه .. ^_^

ومحترق قلبك ومتضايقه من الوضع الي كل الممرضات يعيشونه ..

بس بعدين أتضحت الأمور ..

عموما كلامك لا غبار عليه وكل الي قلتيه مأخوذ من الواقع فعلا ..

وبالنسبه لقصص بعض الممرضات وكيف عاشوا حياتهم ..

ما أقدر أقول إلا أنو أصابعك ماهي سوا اختي أم عبدالعزيز ..

أما بالنسبه لترتيب الوظيفه الخاصه بزوجتي فاراح يكون على الترتيب التالي..

1- معلمه => 2- أي وظيفه مافيه أختلاط => 3- ربة بيت

هذه وجهة نظري وتفكيري .. طبعا لاتقولون لي تفكيري رجعي أو ماشابه ..

وفي نفس الوقت .. أشجع أي بنت أنها تحقق مستقبلها بالشكل الي هي تبيه ..

بس إذا جا الموضوع لزوجتي أكيد راح أجلس معاها وأقول لها وش الي في راسي..

وراح أقول لها تقدرين تكوني مستقبلك في أي وظيفه مافيها أختلاط .. ماعندي اي مانع ..

ولا تقولون أني أناقض نفسي الحين ..

بس كل واحد له تفكيره .. وأرجع وأشكرك اختي ام عبدالعزيز على هالموضوع

وأتمنى نشوف تفاعل أكثر من قبل أعضاء الملتقى الكرام .. ^_^

قديم 2007- 8- 14   #6
مرزوق
مشرف سابق

الصورة الرمزية مرزوق
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5062
مؤشر المستوى: 84
مرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الطب بالأحساء
مرزوق غير متواجد حالياً

والله الموضوع جريييييييييييييييئ ويضحك >>>>>>> هههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكني اسلوبك الفكاهي مو الموضوع ايه انتبهوا وفهموني عدل

ايه صح الي رجله في الماي مو مثل الي رجل في النار

بالنسبه لترتيب المهن الي احب زوجتي تمتهنها اقول اني افظلها طبيبه مثلي لأنه وببساطه عشان نكون فاهمين على بعض في كل الأمور وبعدين تجيك المهن الي ما فيها اختلاط واخر شي ربت بيت اما مسألة اني ارتبط بممرضه فلازم اكون عارفها وشلون تتصرف لو تميلق عليها احد في المستشفى خصوصا انها بتكون على علاقة بمرضى وزملاء واطباء يتغيرون بستمرار ومثل ما تعرفين طبيعة البشر وتأثرهم ببعض < بس حطي في بالك اني ما رح اشرط على اهلي ان زوجتي تكون تشتغل شغله معينه عادي لو كانت في اي مجال لأني واثق من نفسي وانشاء الله ما في مشكله تقدر توقف في وجهي > لكن مثل ما يقولون ابعد عن الشر وغني له

يلا شكلي طولت عليك فبجاوب على اسئلتك الخمسه بسرعة
سؤالي 1 هو ( لماذا الطبيب لا يريد الزواج من الممرضة و لا يثني لمن يريد من الرجال كموظف حكومي أو غيره بأن يتزوج من ممرضة ؟!!)
الطبيب الي لا يرغب في الزواج من ممرضه او يذم فيها اكيد ان عامل بلاوي مع الممرضات او يشوفها تصير من غيره

سؤالي 2 هو ( لماذا لا يتزوج الرجل المرموق كمدير أو معلم أو مهندس أو التاجر .....من ممرضة مع أن قد تكون الممرضة جميلة ؟؟!!)
يمكن لأنهم ينظرون لها انها سكرتيرة الدكتور والحقيقه ان كل منهما يقوم بوضيفته ولا احد يتأمر على احد
سؤالي 3 هو ( لماذا غالبية الممرضات نراهن عانسات أو أزواجهن عاطلون عن العمل أو مستواهم المادي رديئ أو مستواه التعليمي أقل منها ؟؟!! )
شي طبيعي اذا بينظر لها انها سكرتيرة الدكتور فهو بياخذها عشان راتبها مو حبا فيها لكن هذي نظرة المجتمع ممكن تتغير مع الزمن < يشيخه المجتمع مو متقبل اي وحده تلبس بالطوا وتمشي في المستشفى مو بس هالممرضات المسكينات خليها على الله بس >
سؤالي 4 هو ( يا رجل هل إذا عملت ممرضة و أختلط مع الدكاترة و الممرضين الرجال كزمالة مهنة هل ستتزوجني أم تغير علي كغيرة الله لمحارمة ؟؟!! )
والله حسب تجرتبي في المستشفى اشوف ان الممرضات اشرف من الشرف لكني افضل اني اغير عليك غيرة الله لمحارمه لأني ابي ارتاح ما ابي كل يوم والثاني صاير لك مشكله مع احد من الي تشوفينهم في المستشفى
سؤالي 5 هو ( الممرضات لإسعاف الجرحى المجاهدين هل هذا الفعـل شماعة نضعها في الوقت الراهن على شرف مهنة التمريض ؟ )
والله العمل في السلك الطبي كله شرف في شرف لكن يبغاله مجتمع يقدر شرف هذه المهنه
اقتباس:
هل سمية ملائكة الرحمة من أجل تقبلها للمجتمع بما يسمى بالتفائل لمستقبل الممرضات المظلم و لا لاء
لا اعتقد ان سبب التسميه هو المجهود الجبار الي يقومون فيه وتحملهم لإنتقادات المجتمع لكن يمكن يكون واقع الممرضات مظلم لكني ما اشوف مستقبهم مظلم واعتقد ان المجتمع بيتقبلهم مع الوقت
اقتباس:
لمــــاذا ؟ هل هو عقاب من الله كونها تختلط مع الرجال و تلامسه بقصد أو بدون قصد لمجرد العمل ؟ و إن كان ذلك لماذا لا يكون الحكم على الدكتورة ؟ أو لأنعملها اشرف بألآف المرات من الممرضة
ما اعتقد ان في فرق بين الممرضه والطبيبه في المستشفى لأن حتى الطبيبة يمكن يكون الأستشاري الي يشرف عليها رجل وهي مظطره للعمل مع قروب من الرجال والنساء مثل الممرضه ولو تسألين الطبيبات لشكين لك ما يواجهونه لكن الممرضه كان الله في عونها رتبتها اقل وتستقبل التعليمات من شريحه اكبر من الاشخاص

مشكورة على طرحك هذا الجريء والممتع ننتظر منك المزيد دائما واتمنى ما تتظايقين من قلت الردود هذي المسأله بالحظ يعني يمكن لأن الموضوع ما يناقش مشكله يعاني منها الأعضاء او هم ما يحبون يبدون رايهم

قديم 2007- 8- 14   #7
# أنغـــ الوجدان ــام #
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية # أنغـــ الوجدان ــام #
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 79
# أنغـــ الوجدان ــام # will become famous soon enough# أنغـــ الوجدان ــام # will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الصحيه
# أنغـــ الوجدان ــام # غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تشكري أختي على طرح الموضوع

هذا الموضوع يعتمد على نظرة المجتمع والتفكير وبس
التمريض مهنة شريفة ومافيها شئ سوى ان المجتمع ينتقدها
سوفى يأتي اليوم الذي يحلم فيه كل أب وشاب برؤية أختة أو زوجته ممرضة
كانوا قبل مايتقبلوا عمل المرأة بالمرة والآن اختلفت الأراء
بالنسبة للمهن أن كفتاة لو فكرة بعقلانية برتبها حسب الأفضليه (ربية بيت -معلمة -طبيبة أو ممرضة ) وأتوقع أغلب الرجال يفكروا كذا
كون المرأة هي المسؤلة الأولى عن بيتها وتربية الأبناء فيصعب عليه أن تكون ممرضة أو طبيبه
أما بالنسبة لرغباتي أنا (طبيبة -ممرضة -معلمة )
بالنسبة لربة البيت كل امراة مسؤلة عن بيتها وهي ربة بيت مهما عملت بوظيفة أخرى

هذا الكلام ماينطبق على كل الرجال أنا شخصيا أعرف إثنين دكاترة متزوجين ممرضة
نرجع ونقول كل رجال وتفكيرة عندما تكون زوجته ممرضة تكون أقرب له في التفكير والتفاهم في مابينهم يكون أسهل بطبيعة عمل كل واحد فيهم
وقد يفكر الرجل بمن سيدير البيت ويربي الأبناء وكون عملها يحتاج إلى ساعات عمل طويلة بالاضافة الى انه متعب
الرجل عندما يريد أن يعود الى البيت يريد كل شئ جاهز من حيث الطعام ونظافة البيت وطبعا عملها ممرضة يعيق هذا الشئ نوعا ما

أعتقد هذا يتعلق بالفتاة نفسها وكونها تريد تكميل دراستها فتؤجل الموضوع حتى يتحول الى العنوسة

بالتأكيد طبعة الرجل غيور أما فيما يخص الزواج يجب أنا يعرفها أولا جيدا ويدرس أخلاقها لأنها قد تتغير مع الزمن !!!!

سواءا كان ممرضة أو غيرها من يساعد المجاهدين فهو عمل انساني
كل عمل يدخل في خدمة المجتمع هو عم انساني ويجب على كل انسان احترامه بغض النظر عن ظروف العمل
وفي الآخر الممرضة انسانة مثلنا لايجب التجريح فيها
والممرضة سوف تكلم الرجل في خصوص العمل فقط فلماذا يطلق عليه اختلاط
كما يكلك البائع الزبائن من باب العمل فقط
كون المجتع يستكره وجود الممرضة بحاول يهز صورتها بأي طريقة
ولكن صورتها لن تهتز لانه عمل انساني كباقي الاعمال

وأعتذر عن الاطالة والفلسفة

قديم 2007- 8- 14   #8
# أنغـــ الوجدان ــام #
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية # أنغـــ الوجدان ــام #
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 79
# أنغـــ الوجدان ــام # will become famous soon enough# أنغـــ الوجدان ــام # will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الصحيه
# أنغـــ الوجدان ــام # غير متواجد حالياً

كوني فتاة لم أصوت أعتقد هذا الشئ يخص الرجل

قديم 2007- 8- 14   #9
rajjjih
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية rajjjih
الملف الشخصي:

اشكركم على الردود

انس روحي أختي العزيزة أنت قلتي (( سوفى يأتي اليوم الذي يحلم فيه كل أب وشاب برؤية أختة أو زوجته ممرضة ))

و أظن راح بيجي ذا اليوم
مثلنا مثل مصر
جاهم ذا اليوم و تعداهم و الحين عندهم الرقاصة يتشرف الزوج و الأهل إن بنتهم و أمهم رقاصة

و الله أختلطت الموازين بذا الدنيا

أنا أقول ( كثر المساس يقلل الإحساس )

و أنا أقولكم عن شيء واقعي و الله لو الأمر فيه تحفظ كان ذكرت أسماء أطباء و جراحين و استشاريين بمستشفيات الحرس الوطني و ارامكو السعودية و بالخبر التعليمي و الله ما في دكتور أثنى عليهم و لكن يقولون افضل البنت تعمل في هذا المجال و لو شفتوا الدكتور الربيعة مدير الشؤؤون الصحية بالحرس الوطني يدخل كذا ممرضة معة عند فصل التوائم تشجيعا للمرأة السعودية

و لكن و الله العظيم لو عرضت بنت من بنات أي طبيب أو دكتور أو موظف بالمستشفى إنه تمارس زوجته أو بنته أو أحد من خواته هذا المجال لنهاها و بشدة ..لأنه يعرف السبب _ الله يستر __

و لكم في المغنيين ...شفتوا مغني يبي تطلع بنته مغنية أو مغنية تبي بنتها مغنية

أولهم عبدالله رويشد اللي ما يريد اي بنت أو ولد يسلك هذا السلك القذر و كذلك المطربة أحلام جابت طفلها و حبت تناسب قبيلي ( الهاجري ) من اجل تترفع عن البيئة الملوثة اللي تعيشها و إن كان عندها مليارات و أقولكم ترى بيتها بدبي مسيوم بــ 50 مليون درهم و مع كذا تركت البيت لأخوانها و أخواتها و حبت تسكن مع زوجها بقطر و تستقر و تهدأ

و الله الموازين أظنها أختلطت ولو قرأتم مقالتي الثانية بذا الموضوع لشفتوا إن الأمر مو عندنا يا العرب كل العالم ينظر لها بذا النظرة

أنا ما ارفض عملها ممرضة و لكن اللي نطلبة من وزارة الصحة إنها تعزل النساء عن الرجال لكل مريض رجل ممرض و لكل مريضة إمرأة ممرضة هذا راح بيكون شرف عظيم تقدمة الوزارة لبنات الإسلام

و الله كثير من الرجال لا و أقسم بالله إن العدد يزيد عن 99 % منهم يلتحق بالكلية الصحية من أجل يعمل في المستشفى و يختلط مع النساء سواء أكانت ممرضة أو مريضة أو موظفة

المهم كنت أتناقش مع أخوي لأن أحد زملائه يعمل موظف و كان يساله عن النساء بالمستشفى و تطرق معه على الممرضة

كــان يقوله ( هذه مو ممرضة بل مريضة في أخلاقها ) ليه

كان يقول تجي البنت أول سنة موظفة مؤدبة و بعدها اللهم المستعان

جوالين تحطهم بدرجها بالمستشفى غير الجوال اللي تحمله معها للبيت الأصلي

المهم الجوالين ليه و خاصة إذا جات تداوم تشغلهم _ الله يستر على كل بينت

هذا و الله يضرنا نحن البنات

المهم السلوك يتغير تدريجي حتى تمازح الرجال و تلاطفهم و منها تلامس يدهم للسلام

هذا يا أخي اللي تقول أشرف من الشرف

و لكل قاعدة شوااااااااااذ و لكن الشواذ بمهنة التمريض قليل قليل قليل جدا إنك تشوف وحدة ملتزمة

لا و الحين اصبح الالتزام موضة يتخبى الرجال به و المرأة زيه
تلبس قفازات و شربات و و و و و الله أعلم بالساتر

و لكن أنت اللي قلت لي إنك واثق من نفسك

و الله لو تصوم و تصلي و تتصدق و و و كل يوم

و تترك بنتك أو ولدك بجنب الذئاب و الله تاكلها

و لا لو الواحد ضامن نفسه ليه الرسول صلوات الله عليه يوم قال غذا جاء الدجال ففروا مع إن في بعض الصحابة قال سيقابله و لكن نهاهم الرسول عن ذلك
لماااااااااااااااااذا

لأن راح يفتنهم و يردهم عن دينهم

و من كذا بتقول بنتي حافظة القرآن و الآحاديث و لو أحطها بمجتمع رقاص أنا متأكد إنها ما راح تكون رقاصة

لا و الله __ حبة حبة _ و بتشوفها فيفي عبده

و البنت إيمانها ضعيف جدا و عاطفيه تعلمنا نحن البنات بنفسنا

و البنت اللي تقول اللي حافظة نفسها ما راح بيصير شيء

هذه نفسها نفس الصحابة اللي قالوا للرسول إنهم راح يعترضون للدجال و هو شر غائب ينتظر

أنت رجل ز أنا مرأة
أنت تتحكم بحركاتك مركزك العقلي و أنا يحركني العواطف إذا تهاوشت مع زوجي أنت يا الرجل راح تستقبلني بأنيابك و تستغل الظروف لصالحك و منها يكون ملا يحمد عقباه و إذا فات الفوق ما ينفع الندم و لا يغسل العار إلا الدم
و الدم ( الرجم ) و العياذ بالله

أنـــــــــــا أقول لا بد تتدخل وزارة الصحة و تفصل الفتيات عن الرجال و نحن دولة تمثل الإسلام في البلاد كلها فكيف ما تكون عندنا خصوصية بطبيعة مهنّا

أحنا ما قلنا مستشفى للرجال و مستشفى للنساء
قلنا أقسام النساء فيها ممرضات و طبيبات نساء
و أقسام الرجال فيها ممرضين و أطباء رجال

هذا مو صعب يا وزير الصحة

طولت عليكن و لكن الأمر ما زال و لا يزال و سوف يزال مؤلم للممرضة و الموظفة بالمستشفى إذا لم يفصل
و لا يخلو رجل بإمرأة إلا الشيطان ثالثهما

و ارجو عدم الأخذ بالخواطر من جراءة الموضوع

و العفو على الإطالة

قديم 2007- 8- 15   #10
مرزوق
مشرف سابق

الصورة الرمزية مرزوق
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5062
مؤشر المستوى: 84
مرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond reputeمرزوق has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الطب بالأحساء
مرزوق غير متواجد حالياً

اختي rajjjih لازم تفهمين شي

كل الأمور تحتمل الحق والباطل عدا الحق المطلق والباطل المطلق وهما الله والشيطان

عشان كذا في نقاشك لأي موضوع لازم تحطين هذي الحقيقة في بالك ان كل موضوع فيه جوانب ايجابيه وسلبيه ولازم تناقشينها كلها والا بتكونين متحيزه لجانب معين

الاحظ انك ناقشتي الجانب السلبي بالتفصيل هل هذا يعني انك ما شفتي في حياتك ممرضه محترمه عشان تمدحينها هل معنى كلامك ان كل الممرضات هن من حطب جهنم حالهم حال الراقصات

ما ادري انتي يوم ذكرتي المغريات وكثرة المساس التي تقلل الأحساس نسيتي ان في صلاة تقربنا من ربنا كل يوم او قرأن نقرأه او محاضرات نسمعها كلها تخلينا نخاف من ربنا ونعرف حدودنا وما اظنك يوم كتبتي هذا الكلام كنتي ناسيه ان المهن الثانيه مثل التعليم ممكن ان تجر المرأة للحرام وكثير المديرات والمدرسات الي بنو علاقات مع اولياء الأمور او حتى مع الحارس بمعنى ان التمريض كمهنه ليس هو سبب انحراف البنت لكن الوازع الديني هو الي يحدد اي اتجاه بتروح له البنت

احب اقول لك اني يوم مدحت مهنتة التمريض هذا ما يعني اني ما شفت مخالفات من بعض الممرضات لكن اذا بناقش اي موضوع لازم انظر له نظره موضوعيه وبدون تعصب

اتمنى انك تغييرين رايك في مهنة التمريض او على الأقل ما تنسفين باقي المهن

الا قولي لي شنو رايك في قيادة المرأة للسيارة؟

موضوع مغلق