ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة العربية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

اللغة العربية ملتقى طلاب وطالبات تخصص اللغة العربية - التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2017- 5- 9   #91
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

ماهي النظريه العامه والخاصه
ما الشروط الواجب توفّرها في المصطلح الجيد:
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #92
لُغتي الصامدة
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية لُغتي الصامدة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 156742
تاريخ التسجيل: Sun Sep 2013
المشاركات: 545
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 12533
مؤشر المستوى: 61
لُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enoughلُغتي الصامدة will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعيه
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لُغتي الصامدة غير متواجد حالياً
مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

اتوقع بعد ذكرت في المناقشات . هالسؤال

التعديل الأخير تم بواسطة لُغتي الصامدة ; 2017- 5- 9 الساعة 04:48 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #93
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

تابع
ولعلَّ أهمَّ مراكز البحوث في النظريّة العامّة لعِلم المصطلح ما يأتي:
يعود الفضل في انطلاقة البحث في علم المصطلح الحديث إلى الأستاذ فيسترWusterالذي أسّس مركزاَ للبحث في مدينة فيزلبورغWieselburgبالنمسا.
الوطن العربيّ:
تُجري المجامِعُ اللغويّة في العواصم العربيّة أبحاثاً في أُسس وضع المصطلحات العلميّة والتقنيّة في اللغة العربيّة.

  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #94
سيدة ميم
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 182219
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2014
المشاركات: 281
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3115
مؤشر المستوى: 47
سيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: لغة عربية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سيدة ميم غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

المحاضرة الثانية عن المدارس ، مبادئها متشابهة تهقون بيجيب منها شي ؟
ولا ماأضيع وقتي فيها وأحفظ المدارس فقط مع الرائد لكل مدرسة ؟
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #95
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لُغتي الصامدة مشاهدة المشاركة
اتوقع بعد ذكرت في المناقشات . هالسؤال
نعم الشروط الواجب توافرها في المصطلح الجيد ما ذكرتيه اختي لغة
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #96
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة ميم مشاهدة المشاركة
المحاضرة الثانية عن المدارس ، مبادئها متشابهة تهقون بيجيب منها شي ؟
ولا ماأضيع وقتي فيها وأحفظ المدارس فقط مع الرائد لكل مدرسة ؟
ما ذكر رواد المدارس الدكتور ذكر بعض المبادئ
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #97
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

اذا في احد عنده سؤال بخصوص المادة يتفضل لعلي افيدة بالاجابة
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #98
سيدة ميم
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 182219
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2014
المشاركات: 281
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3115
مؤشر المستوى: 47
سيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enoughسيدة ميم will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: لغة عربية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سيدة ميم غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسميي مشاهدة المشاركة
ما ذكر رواد المدارس الدكتور ذكر بعض المبادئ
ياليل البلش 😣
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #99
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

هههه يقول المثل السوري كبرها بتكبر صغرها بتصغر
وعجبي على الزول
  رد مع اقتباس
قديم 2017- 5- 9   #100
رسميي
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 263952
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2016
المشاركات: 357
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 246
مؤشر المستوى: 36
رسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enoughرسميي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رسميي غير متواجد حالياً
رد: مدخل إلى علم المصطلح / د: عبد اللطيف الريح

يختلف المفهوم عن المصطلح في أنّ المفهوم يركز على الصورة الذهنية، أما المصطلح فإنه يركز على الدلالة اللفظية للمفهوم، كما أنّ المفهوم أسبق من المصطلح، فكل مفهوم مصطلح، وليس العكس .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه