ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2011- 8- 30   #51
₪ حـكـاية روح|~
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ₪ حـكـاية روح|~
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10245
مؤشر المستوى: 157
₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
الدراسة: انتساب
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
₪ حـكـاية روح|~ غير متواجد حالياً
رد: .... ليه الطب والتمريض .. تخصصان غير مقبولان بمجتمعنا ؟؟

أتعبتني يا قلب

الله يسعدك .. اثلجتي صدرك بكلامك .. و وصلتي اللي ابي اقوله بكلام قليل

الله يوفق اختك .. والعاقبه لديك بالمسرات
قديم 2011- 8- 30   #52
~Mrs.ENGLI$H~
متميزة بقسم التعليم عن بعد - اللغة الانجليزية

الصورة الرمزية ~Mrs.ENGLI$H~
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1998
مؤشر المستوى: 94
~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future~Mrs.ENGLI$H~ has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: آداب إنجليزيه :)
~Mrs.ENGLI$H~ غير متواجد حالياً

والله شوفي

انا ارفض اشتغل او اخلي اختي او بنتي تشتغل هالشغلانه ... ليه؟

اولا المناظر البشعه اللي تنشاف ! انا عني ما اتحمل نقطة دم ( ادوخ واطيح من طولي ويجيني خفقان كرييييييييييه لو انجرح اي جرح و تنسد نفسي عن الاكل يمكن نص اليوم !!! عشان كذا انا يمكن اقل وحده في العالم تنجرح او تأذي نفسها بشغل البيت ....انا اعترف ان حالتي تضحك بس ما اتحممممممممممل

ولا امسك لحم الخروف لو فيه دم لازم القصاب يغسله قبل لا يكيسه .. فما بالك باللي يجي مكسور ومقطوع و ينزف ووو.. الا ماتجيني حاله نفسيه او ردة فعل عكسيه )

ولا ارضى اعرض اختي او بنتي لهالمناظر لأني واهلي و بيتها بعدين .. اولى بنفسيتها وعقلها لا يجيها حاله والا عقده .. زي اختي لما ولدت .. اكتشفت ان اللي ولدتها بنت مو متزوجه.. سألتها اختي ليش ما تتزوجين,, قالت الحين انا اولدكم واشوف واعرف الالم هذا واجي اعرض نفسي له ؟ مستحيل!

الدوامات المتأخره اخر الليل .. واحتياج البيت و الزوج والعيال لها ... وقت غيابها الطويل مين يعوض هالنقص ؟

و امكانية الاحتكاك المباشر مع الرجال وما يأتي من تبعات لها... ما اخون احد بس النفس اماره بالسوء..لو بس مثلا اختي او بنتي يتعلق قلبها بشخص ما حتى لو ما حسست احد ولا احد انتبه لها بس يكفي انها تعلقت فيه ويعورها قلبها لو يروح منها او او ..

او امكانية انها تطيح في بؤره فاسده تسحبها معها ... او امكانية ان احد يتحرش فيها و يدخل تحدي مع نفسه الا اجيب راسها والا اطيرها

طبعا كلامي هذا جبته من واقع تجارب حصلت لأشخاص اقارب لي ... مو بعيدين بعد ... يعني وحده راحت ( .....)قال لها اللي يوظف بعد الدوام ممكن نناديك تتعشين معنا فإستعدي .. عشا عمل .. طبعا هي رفضت وبالتالي تم .. تقليعها ... قلت تقليعها لأنه كان يكلمها بإحترام اول وفجأه تغيرت النبره وصار يتمهزل بها وطردها !!!!

واشياء كثيره يقشعر لها البدن والله .. مع اني احتاااااااااااااااااااج للمرضات حريم و دكتورات حريم .. بس الشكوى لله

هذا غير ان الشر يعم.. وسمعنا سوالف يندى لها الجبين من كثير من النساء في هالتخصص وما اقول الا ياويلهم من الله انهم خانوا الامانه ..

بالمقابل فيه موظفات اكيد مشرفات ... لكن انتي شايفه .. النظره السائده ان اللي بهالتخصص مرفوضات ! وموضوعك اكبر دليل

الموضوع عميييييق جدا .. بس الله يوفق الجميع ويحفظنا ويستر علينا ..
قديم 2011- 8- 31   #53
زحلط
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية زحلط
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4916
مؤشر المستوى: 93
زحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond reputeزحلط has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
التخصص: التربيه الخاصه _ أعاقة عقلية
المستوى: المستوى السابع
زحلط غير متواجد حالياً

اولا الحمد لله على سلامتك ملاك وماتشوفي شر

اما من جهة موضوعك فأرجوا عدم الخلط بين الردود ومقاصدها فأكثر الردود كانت ترمي لــ نقاط مختلفه كلا لما يراه وهي في الغالب صحيحه ....

ولاكن في البدايه هناك تسال هل الممرضه و الدكتوره سيئه وهل كل من عمل بهذه المهنه كذلك ومن الجانب الاخر هل الممرض والدكتور شخص سيئاً ؟؟؟؟؟

الجواب طبعا لا والف لا

تسأل اخر هل هذه المهنه سيئه هي بذاتها اما طراء عليها بعض السوء ؟؟؟؟؟

الجواب طبعا لا ليست سيئه
ولاكن طراء عليها بعض السوء في مكان العمل وهو ليس له علاقه بالمهنه ذاتها اذ ان الخلل في التطبيق على الواقع !!!
كيف ذلك ؟
حينما تعرض علي فتاه ممرضه او دكتوره للزواج سوف انظر لها كما انظر لكل فتاه تعرض علي من قبل الاهل ولاكن هي تزيد عنهم من جهة حرصي ان استفسر عن مكان عملها هل فيه اختلاط بالرجال اذا كان نعم سوف يكون جوابي الرفض واما لو كانت في قسم نسائي بحت سوف يكون جوابي بالقبول لانه هنا انتفى المانع لدي الذي اريد زوجتي تكون عليه وهو عدم مخالطة الرجال لان المشكله لاتكمن في الوظيفه والمهنه بعينها ولاكن كما قلت في مكان العمل ..
اناس كثر طالبوا بوضع مستشفيات نسائيه مع اداره نسائيه بحته وانا من الموئيدين لذلك ولاكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من كم سنه ولايزال مرفوض .

وهنا رد للاخ زيدان9 حينما قال الخروج بالردود عن الموضوع والدخول في الاختلاط ------> طبعا انا لم اكن ممن قصد هو ولاكن للتوضيح --------> جوابي لذلك الاخت ملاك طرحت تسال لماذا لانقبل بها زوجه ونقبل بها معالجه لمحارمنا !!!! والاعضاء كل ادلى بدلوه في جوابه عن هذا التساول ؟؟؟ وكان للاختلاط نصيب الاسد في وجهات النظر

اخيرا تبقى هذه الوظيفه للجنسين مطلب لابد منه ولاكن مكان العمل هو سبب رفض الاغلب والله اعلم واحكم .

كل عام وانتم بخير
ومن العايدين الفائزين
واكرر ماتشوفي شر ملاك

اخوكم الصغير زحلط
قديم 2011- 8- 31   #54
هد آ و ة|~
صديقة ملتقى حواء

الصورة الرمزية هد آ و ة|~
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 11661
مؤشر المستوى: 195
هد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
التخصص: ..التربيه خاصه ..[إعاقه عقليه]
المستوى: المستوى الثامن
هد آ و ة|~ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زحلط مشاهدة المشاركة
اولا الحمد لله على سلامتك ملاك وماتشوفي شر

اما من جهة موضوعك فأرجوا عدم الخلط بين الردود ومقاصدها فأكثر الردود كانت ترمي لــ نقاط مختلفه كلا لما يراه وهي في الغالب صحيحه ....

ولاكن في البدايه هناك تسال هل الممرضه و الدكتوره سيئه وهل كل من عمل بهذه المهنه كذلك ومن الجانب الاخر هل الممرض والدكتور شخص سيئاً ؟؟؟؟؟

الجواب طبعا لا والف لا

تسأل اخر هل هذه المهنه سيئه هي بذاتها اما طراء عليها بعض السوء ؟؟؟؟؟

الجواب طبعا لا ليست سيئه
ولاكن طراء عليها بعض السوء في مكان العمل وهو ليس له علاقه بالمهنه ذاتها اذ ان الخلل في التطبيق على الواقع !!!
كيف ذلك ؟
حينما تعرض علي فتاه ممرضه او دكتوره للزواج سوف انظر لها كما انظر لكل فتاه تعرض علي من قبل الاهل ولاكن هي تزيد عنهم من جهة حرصي ان استفسر عن مكان عملها هل فيه اختلاط بالرجال اذا كان نعم سوف يكون جوابي الرفض واما لو كانت في قسم نسائي بحت سوف يكون جوابي بالقبول لانه هنا انتفى المانع لدي الذي اريد زوجتي تكون عليه وهو عدم مخالطة الرجال لان المشكله لاتكمن في الوظيفه والمهنه بعينها ولاكن كما قلت في مكان العمل ..
اناس كثر طالبوا بوضع مستشفيات نسائيه مع اداره نسائيه بحته وانا من الموئيدين لذلك ولاكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من كم سنه ولايزال مرفوض .

وهنا رد للاخ زيدان9 حينما قال الخروج بالردود عن الموضوع والدخول في الاختلاط ------> طبعا انا لم اكن ممن قصد هو ولاكن للتوضيح --------> جوابي لذلك الاخت ملاك طرحت تسال لماذا لانقبل بها زوجه ونقبل بها معالجه لمحارمنا !!!! والاعضاء كل ادلى بدلوه في جوابه عن هذا التساول ؟؟؟ وكان للاختلاط نصيب الاسد في وجهات النظر

اخيرا تبقى هذه الوظيفه للجنسين مطلب لابد منه ولاكن مكان العمل هو سبب رفض الاغلب والله اعلم واحكم .

كل عام وانتم بخير
ومن العايدين الفائزين
واكرر ماتشوفي شر ملاك

اخوكم الصغير زحلط
هلا اخوي زحلط كلام جمييل

ولكن لبد من وجود الممرضه في مستشفياات البنت هي جاييه تخلص واجبها مو تقعد وسولف انا اشوف عادي في اي مستشفى صح عادتنا وتقاليدنا ما تسمح لنا لكن كان في عهد الرسول فيه ممرضاات كل شيء بالنييه حتى في مكان العمل البنت المحتشمه وسييده محد يجي صوبها بس المشكله رفض الاباء ع هالوضييفه الله يكون بالعوون

دايما مميز بطرحك
قديم 2011- 8- 31   #55
بنت الشمري
متميزة في ملتقى الصور وعالم التصوير

الصورة الرمزية بنت الشمري
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 12852
مؤشر المستوى: 156
بنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond reputeبنت الشمري has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: تربيه
التخصص: صعوبات تعلم
بنت الشمري غير متواجد حالياً

كل عام وانتي بخير يا اختي الغاليه
والله من وجهة نظري اكيد لا
اما في بعض العوائل عادي ويفتخر ان بنته اوولده
ممرض والكل يحسدهم اما اذا جاء الصحيح الولد يقول
مابي ممرضه من اللي يشوفه من اختلاط وغيره ومن طول الدوام
وكذالك البنت...
والخير يخص والشر يعم والله يهدي الجميع

شكري واحترامي لكي
طرحك مره حلووووووو .
قديم 2011- 8- 31   #56
هد آ و ة|~
صديقة ملتقى حواء

الصورة الرمزية هد آ و ة|~
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 11661
مؤشر المستوى: 195
هد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond reputeهد آ و ة|~ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
التخصص: ..التربيه خاصه ..[إعاقه عقليه]
المستوى: المستوى الثامن
هد آ و ة|~ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشمري مشاهدة المشاركة
وكذالك البنت...

شكري واحترامي لكي
طرحك مره حلووووووو .

ياختي يقهرون يتكلم معها ويسولف واذا قالوله تزوج قال ماابي ممرضه

كييف ترضاها لغييرك

ع قولتك الخيير يخص والشر يعم

ودي واحترامي لك
قديم 2011- 8- 31   #57
₪ حـكـاية روح|~
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute₪ حـكـاية روح|~ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

انقلش اسعدني تواجدك وردك .. وكلامك ع العين والراس
بس بخصوص الوقت وتغيب البنت عن البيت .. لساعات متاخره
طيب هذا ابوي وابوك واخواننا .. يداومون باليوم 12 او 8 ساعات
منو يعوض غيابهم !!
ومرات يكون الشفت بالليل .. يروح 9 ويجي 5 الفجر
ولا تكلمنا .. ولا انتم اعترضتم .. ولا حتى شككتم بأخلاقهم
والا الرجال ما يعيبه شي ؟؟
واذا الحرمه توظفة قلتم بيت و زوج .. حتى الحرمه لها حقوق
واغلب الوظائف تستدعي ان البنت تتغيب من 6 الى 8 ساعات عن البيت
والا الدكتوره لهـا نظره ثانيه
:
انتم لو تعطون بناتكم ثقه ..(بس لا افراط ولا تفريط) كان الحين هم
من احسن البنات والدكاتره ع مستوى المملكه .. وبتحصلونهم
يجون ويقولون لكم سلبيات الدوام وايجابياته بدون ادنى تردد
:
انتم تبون دكتوره تعالج محارمكم
بس ماتبون بنتكم تصير دكتوره تعالج الغير
تبون دكتوره تداوم ع مدى 24 ساعه
بس ماتبون حد من عيالكم يرتبط فيها
:
> حب لـ اخيك ماتحب لنفسك <
قديم 2011- 8- 31   #58
₪ حـكـاية روح|~
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

زحلط .. الله يسعدك ويسلمك والشر ما يجيك ..
وصح عليك .. في ناس قامت تروح يمين ويسار
وانا سوالي واضح ..
كلامك سليم .. وصحيح 100%
وترى في تخصصات .. لها مستشفيات خاصه بالنساء
بس مازال الاعتراض قائم .. وقبل البنت تقول بصير دكتوره
توها تقول د .. الا الكل بيقولها لااااااااااااااا
من غير حتى ما يبحثون او يدورون اذا هـ التخصص متوفر بمنطقتهم او لا
اذا هم فعلا مقتنعين برفضهم او لا ..
واذا انتم كل همكم الاختلاط والاخذ والعطاء مع الدكاتره
هذا احنى بالجامعه .. كل دكاترتنا رجال .. ما اشوفكم
احتجيتم والا قلتم حطو للبنات دكتورات يدرسونهم
قديم 2011- 8- 31   #59
₪ حـكـاية روح|~
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشمري مشاهدة المشاركة
وكذالك البنت...

شكري واحترامي لكي
طرحك مره حلووووووو .

وانتي طيبه .. وشاكره لك مداخلتك ..

وبصراحه انا اشوف ان هالوظيفه تستحق التفاخر فيها

قديم 2011- 8- 31   #60
متعب الرياض
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4828
مؤشر المستوى: 67
متعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond reputeمتعب الرياض has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه فيصل
التخصص: الاداب
متعب الرياض غير متواجد حالياً

ماجمل الحوار والنقاش الهادف الراقي ..

لكن استاذه ملاك .. الافضل ان تكونين محايده وربط بين المؤيد والمعارض لكي نخرج بفائده تسمو بنا

وان تكون إدارتك للموضوع بعيد عن مويلك ورغبتك ..

لاهنتي يالغاليه