ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

قديم 2011- 1- 23   #31
خيال واسع
صاحب مدونة متميزة

الصورة الرمزية خيال واسع
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 51956
مؤشر المستوى: 118
خيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond reputeخيال واسع has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغه الانجليزيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
خيال واسع غير متواجد حالياً
رد: تجربتي مع الاكتئاب

جربت مشكلة تنسيق من عندك نفس الشيء مفروض يكون في حدود منتصف الصفحه اسهل فقط لا غير مش اجباري كلامي لكن للقادم

اتوقع مكتوب على برنامج اخر وتم نسخه وطباعته هنا علشان كذا صاير من اليمين لليسار متعب للعين خخخ
قديم 2011- 1- 26   #32
وحيده القمر
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية وحيده القمر
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 6298
مؤشر المستوى: 62
وحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enoughوحيده القمر will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة فيصل
التخصص: ادارة اعمال
وحيده القمر غير متواجد حالياً

بصراحه نفس تجربتي وانا عانيت معاناه من جد متعبه بس الحمدلله على كل حال وانا اللحين اتعالج ولله الحمد في تحسن بس ممكن اسالك من ايش جاكي الاكتئاب وكيف اكتشفتي انه عندك اكتئاب او احد اكتشفه غيرك مثل امك او اختك وكم المده اللي جلستي تتعالجين فيها اسفه على تدخلي بس انا اسال ابغى اشوف مثلي ولا لا بس واسفه مره ثانيه
قديم 2011- 1- 26   #33
{ نُ }..
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية { نُ }..
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 12706
مؤشر المستوى: 92
{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute{ نُ }.. has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كـلـيه الاداب ~
التخصص: عـلـم اجتـمـاع ~
{ نُ }.. غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيده القمر مشاهدة المشاركة
بصراحه نفس تجربتي وانا عانيت معاناه من جد متعبه بس الحمدلله على كل حال وانا اللحين اتعالج ولله الحمد في تحسن بس ممكن اسالك من ايش جاكي الاكتئاب وكيف اكتشفتي انه عندك اكتئاب او احد اكتشفه غيرك مثل امك او اختك وكم المده اللي جلستي تتعالجين فيها اسفه على تدخلي بس انا اسال ابغى اشوف مثلي ولا لا بس واسفه مره ثانيه

فعلا مثل اسالتي
وشو السبب او مسببات الاكتئاب ؟
شلون عرفتي انة عندك اكتئاب ؟
شلون العلاج منه ؟
وانا اسفه بعد على اسالتي بس للاسف مافي توعيه في هاذي الامور
قديم 2011- 1- 28   #34
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 146
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
البريئة2 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيده القمر مشاهدة المشاركة
شكرا لك على سؤالك المهم
لا اعلم سبب لاكتئابي وفي ظني انه لا يجب ان يكون هناك سبب واضح له ويبدوا ان هناك اناس لديهم قابلية للاكتئاب اكثر من غيرهم
بصراحة فكرت كثيرا في هذا الامر وبحثت ولم اعلم سببا
اكتشفته بصعوبة بعد اسالة وبحث في قوقل وتفكير وحيرة شديدة ثم ارسال الاستشارات وهكذا مع ربط المعلومات مع بعضها والاعراض و و بعض الخلفيات توصلت الى انني لا بد لي من استشارة الطب النفسي وتم تشخيصه على انه اكتئاب ..
بالنسبة للعلاج الان انا اتناول علاج سبرالكس منذ تقريبا ثلاث سنوات ووقد حاولت التوقف عنه لكن يرجع وبحسب الاستشارة الطبية اول الامر يوصف لستة اشهر ثم يزيد بحسب الحالة غالبا العلاج يطول سمعت انه من سنتين الى ثلاث كما قرات لكنني الى الان اخشى ان اتركه
وانت ؟ حدثيني عنك

التعديل الأخير تم بواسطة البريئة2 ; 2011- 1- 28 الساعة 02:21 PM
قديم 2011- 1- 28   #35
test5
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية test5
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1165
مؤشر المستوى: 65
test5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: ****
التخصص: ****
المستوى: المستوى الأول
test5 غير متواجد حالياً

وعليكم السلام

والله انا مو محلل نفسي ولا حتى طبيب بس حابب لو تجاوبين على جميع هذه الاسئلة بالتفصيل لو امكن ممكن نطلع بنتيجة بعدها

هل انتي من النوع الانطوائي؟ او تجتمعين مع اهلك يومياً؟

عندك اخوات في سنك؟

فكرتي تغيري من وضعك الحالي؟ يعني مثلا زيارات للاقارب طلعه الى سوق نسائي ( المقصد تغيير من جو البيت )

هل صارت لك صدمات في حياتك؟ مثلا صدمة عاطفية او حتى خيانة صديقه لك او موت عزيز الخ الخ

امك وابوك عايشين؟

تفكرين بالمستقبل كثير؟

تسمعين اغاني بكثرة؟

جربتي تسوين منظار للمرئ او حتى كشف على حلقك؟ ( السبب اللي خلاني اقول هذا السؤال, لان الاعراض اللي جتك ضيقه بالصدر والاحساس بتوقف التنفس هذه جتني قبل 3 سنوات تقريباً, وطلع عندي ارتجاع المرىء اللي يحصل فيه احماض المعدة ترتفع الى الحلق ويحصل هناك انسداد في مجرى التنفس مدة ثانية الى ثانيتين بالكثير ثم ينفتح مره اخرى مجرى التنفس مع خفقان قوي بالقلب )
قديم 2011- 1- 28   #36
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة test5 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

والله انا مو محلل نفسي ولا حتى طبيب بس حابب لو تجاوبين على جميع هذه الاسئلة بالتفصيل لو امكن ممكن نطلع بنتيجة بعدها

هل انتي من النوع الانطوائي؟ او تجتمعين مع اهلك يومياً؟

عندك اخوات في سنك؟

فكرتي تغيري من وضعك الحالي؟ يعني مثلا زيارات للاقارب طلعه الى سوق نسائي ( المقصد تغيير من جو البيت )

هل صارت لك صدمات في حياتك؟ مثلا صدمة عاطفية او حتى خيانة صديقه لك او موت عزيز الخ الخ

امك وابوك عايشين؟

تفكرين بالمستقبل كثير؟

تسمعين اغاني بكثرة؟

جربتي تسوين منظار للمرئ او حتى كشف على حلقك؟ ( السبب اللي خلاني اقول هذا السؤال, لان الاعراض اللي جتك ضيقه بالصدر والاحساس بتوقف التنفس هذه جتني قبل 3 سنوات تقريباً, وطلع عندي ارتجاع المرىء اللي يحصل فيه احماض المعدة ترتفع الى الحلق ويحصل هناك انسداد في مجرى التنفس مدة ثانية الى ثانيتين بالكثير ثم ينفتح مره اخرى مجرى التنفس مع خفقان قوي بالقلب )
لم يعد لغزا بالنسبة لي هذه الاعراض اؤكد لك انها اعراض اكتئاب مجتمعة مع اعراض اخرى

بالنسبة للاسئلة فوق
لم اعاني اكثر مما يعاني غيري ولا اذكر ان هناك مشكلة سيطرت على حياتي تكون مبررا لما اصابني من اكتئاب
نعم هناك شئ من الانطواء
ولدي اخوات في مثل سني
بالتاكيد حاولت تغيير الجو وجربت ان اسافر و لكن لم يكن ذلك علاج كافي بالنسبة لي
ولا اسمع الغناء

ها بماذا خرجت ؟
قديم 2011- 1- 28   #37
test5
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية test5
الملف الشخصي:
test5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud oftest5 has much to be proud of
بيانات الطالب:
test5 غير متواجد حالياً

تعتقدين بأنك مهمشه في البيت؟

تسولفين مع اخواتك بكثره او امك

لك غرفه خاصه او تشاركك حد من خواتك؟

اوقات فراغك كيف تستغلينها؟

انتي من النوع الكتوم؟

جرتبي الرقيه الشرعية؟
قديم 2011- 1- 28   #38
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة test5 مشاهدة المشاركة
تعتقدين بأنك مهمشه في البيت؟

كنت اشعر اني كذلك نعم

تسولفين مع اخواتك بكثره او امك
لا

لك غرفه خاصه او تشاركك حد من خواتك؟
تشاركني

اوقات فراغك كيف تستغلينها؟
عندي بعض النشاطات كالقراءة

انتي من النوع الكتوم؟
نعم

جرتبي الرقيه الشرعية؟
الرقية الشرعية الذاتية قرات على نفسي كم مرة نعم
قديم 2011- 1- 28   #39
test5
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية test5
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
test5 غير متواجد حالياً

اتمنى اذا كتبتي ردك داخل الاقتباس بس تعطينه لون حتى اميزه بدون ما تزغلل عيوني واذا حابه تفصلين في الاجوبه تراها ممتازه حتى لو كان في نظرك غير مهم ممكن يفيد, وزي ما قلت لك سابقاً انا لست محلل نفسي او طبيب, يعني مع الاسئلة بدأت تطلع بعض النتائج من نظري

واتمنى لو الاخوان والاخوات يشاركوني والمجال مفتوح للجميع

وش اللي خلاكي تحسين انك مهمشه, وكيف اكتشفتي بانك غلطانه بعدها؟

عندك اخوان؟ وكيف علاقتك معهم؟

تقولين ما تسولفين مع اهلك, وش السبب وهل حاولتي قبل؟

اذا جت وحده من خواتك تسولف معك او تفضفض لك, تسمعينها او تكرشينها؟

هل لهم قابليه في نفسك ( اقصد اهلك بشكل عام , لان بعض الشباب اذا حصل له موقف مع اهله كتمها بداخله وياخذ موقف منهم ويبدأ يخلي علاقته رسميه معهم مع مرور الايام ) <-- من واقع تجربه شفتها لأحد الاصدقاء المقربين لي

وش الغالب في حياتك اليوميه الفراغ او الشغل؟

تساعدين اهلك في امور البيت؟

مافي حد تفضفضين له من خارج المنزل ؟ ( صديقه او قريبه لك او عم/هـ او خال/هـ )

وش راح يصير لو فضفضتي لحد؟ ( يعني وش المانع اللي ما يخليك تتكلمين )

تحبين البكاء؟

متى تحسين بان مرتاحه وان الهموم راحت منك؟

تحسين نفسك مظلومه في البيت؟ ( يعني مهضومة الحقوق )

اقول يالبريئه, ترا بعض الحلول تحصلينها في اجاباتك , اوضح لك

انا سألتك انتي كتومه قلتي ايه,طيب وش المانع لو انك تكلمتي مع اهلك او حد تثقين فيه ( لان بعضهم يقول ساعدوني وينسى الصفات اللي فيه, ملاحظتي هذه فقط مثال حتى تتضح لك الفكرة من كثرة الاسئلة السابقه)
قديم 2011- 1- 28   #40
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

طيب يا تست
اشكرك
بالتاكيد لي مبرراتي
وارجوا ان يكون ما قلته مفيدا لي وللاخرين برغم ان الذي حدث قد حدث بغض النظر عن الاسباب ايا كانت
بالنسبة لي في هذه المرحلة قد لا يكون هذا مهما باهمية العلاج