ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2008- 2- 23   #11
T.J
:: مــشرفـة سـابـقـة ::
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 114
مؤشر المستوى: 70
T.J will become famous soon enoughT.J will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
T.J غير متواجد حالياً
رد: السعوديه/ الامارات.............

عندي عتب على الاخت سما نجد

اقتباس:
السعوديه هي التي تدعم اقتصاد فلسطين
4- السعوديه اولى واكثر دول العالم مساعده للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعيه,- السعوديه ساعدت لبنان من عام 1967 وللان
وتساعد الاردن ومصر واليمن
لا اعتقد بأن الشعب السعودي الفقير المسكين ملزم بأن يأخذ من حقه ليعطي فلسطين وفقراء دول العالم الاخرى,المملكه مليانه فقراء ومساكين,بالرغم انك معلمه الا انه للاسف ارى جهلا في ردك,ما رأيك ان تتمشي في احد الاحياء الفقيره في منطقتك؟ وهذا غير نقص الخدمات العامة والبنية التحتيه الرديئه وبعدين شوفي لك اقرب مثال كلية البنات بالاحساء تحتاج الى صيانه واعادة تأهيل كامله للمباني والشبكات وغيرها يسوون لها صيانه ويطورونها بدل ما يبنون مدرسه في الصومال او مسجد في فلسطين وما دري ويش,وانا مع الاخ ابو احمد
قديم 2008- 2- 24   #12
سمانجد

مــعــلــمــة

الصورة الرمزية سمانجد
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 73
سمانجد will become famous soon enoughسمانجد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ثانية
سمانجد غير متواجد حالياً

ياخت تي جي

اولا-------انا ماانكر ان فيه اشياء كثيره يحتاجها الشعب السعودي وانا ماقلت ان السعوديه كامله لان الكمال مو صفه لدنيا
ثانيا-----------ليش معترضه على مساعدة السعوديه لدول الففقيره اليس ديننا امرنا بالتكافل فامااتوقع انك تكرهي ان دولتك تساعد ولو ماليا اخواننا بفلسطين كفايه انهم يواجهوا ظلم مانقدر نرفعه عنهم

ثالثا---------انا اعرف ان فيه احياء فقيره بحاجه لتحسين اوضاعهم ماتوقع اننا اذا زدنا الرواتب اننا بنحسن وضعهم والسبب ببساطه اكثر سكان الاحياء الفقيره اما من غير الموظفين يعني متقاعدين او موظفين ذوو دخل محدود يعني رواتبهم اقل من ثلاث الاف يعني الزياده مابتكون نافعه لهم مثل ماتنفع اهل الرواتب المرتفعه يعني زيادة الرواتب وان كانت 40% تزيد الغني غنى ولاتنفع الفقير كثير لانه وببساطه سيقابلها ارتفاع هائل للامور المعيشيه وتزيد جشع التجار
ونحن كشعب مسلم يلزمنا اسلامنا بمساعدة ابناء شعبنا المحتاجين عن طريق الصدقات ونفعههم

رابعا---------اقسم لكي بالله لو كل مسلم يخرج زكاة ماله ويتصدق لما وجدتي فقير واحد
ولكن الجشع وحب المال يمنعهم انا اقولك فيه تجار كبار زكاتهم المفروض سنويا 40مليون وعندما يقال له ادفع الزكاه وجبت يسال مستشاريه كم يقولوا مثلا 40مليون يقول لا اعمل فيها مشروع مول كبير اوما الي ذلك من مشاريع

الدنيا اهلكتهم فحب الدنيا كالماء المالح كل ماشربت منه ازددت عطشا فتطلب المزيد

مثال--زمن الخليفه عمر بن عبدالعزيز كانوا يخرجوا يبحثوا عن محتاج تجوز له الزكاه فلايجدوا
لذلك اعتبر عمربن عبدالعزيز الخليفه الخامس بعد علي رضي الله عنه بسبب التنظيم الاقتصادي وايضا قضاءه على الفساد الاداري وتمسك المسلمين بتعليم الدين ودفعهم لزكاه والصدقات

خامسا----لاتخلوا اي دوله من فساد اداري الم تسمعي بحنفية الوزاره اتوقع الكل يعرفها
اعطيك مثال من الواقع --ترميم الصرف الصحي بمدرسه وضعت لها ميزانيه مليون ريال ماهذا ماهذا وهذا مش مبالغه خبر صحيح واعرف على شاكلته كثير اذا تبي اعطيكي

سادسا------------------------------------------وهو الاهم انا لست جاهله وكيف لكي تصفيني بالجهل بدون اي اثبات هاتي الدليل على اني جاهله
هل كان ردي مجرد كلام في الهواء
ان كل كلمه اقلتها متاكده منها

انا ولله الحمد اعرف اختار الرد ع الموضوع اللي اعرف حيثياته

والدليل ان ردودي منظمه ومفنده بنقاط وهذا دليل على الرد العلمي

الا تعرفي ان من شروط البحث العلمي تفنيد الكلام بنقاط وتحديد الافكار والرد على كل جانب من الموضوع

اتمنى عدم اطلاق الصفات على الاشخاص جزافا وان يرتقي الانسان بتفكيره
قديم 2008- 2- 25   #13
روز الشرقية

الصورة الرمزية روز الشرقية
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2662
مؤشر المستوى: 77
روز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enoughروز الشرقية will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: المستوى الأول
روز الشرقية غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمانجد مشاهدة المشاركة
ياخت تي جي

اولا-------انا ماانكر ان فيه اشياء كثيره يحتاجها الشعب السعودي وانا ماقلت ان السعوديه كامله لان الكمال مو صفه لدنيا
ثانيا-----------ليش معترضه على مساعدة السعوديه لدول الففقيره اليس ديننا امرنا بالتكافل فامااتوقع انك تكرهي ان دولتك تساعد ولو ماليا اخواننا بفلسطين كفايه انهم يواجهوا ظلم مانقدر نرفعه عنهم

ثالثا---------انا اعرف ان فيه احياء فقيره بحاجه لتحسين اوضاعهم ماتوقع اننا اذا زدنا الرواتب اننا بنحسن وضعهم والسبب ببساطه اكثر سكان الاحياء الفقيره اما من غير الموظفين يعني متقاعدين او موظفين ذوو دخل محدود يعني رواتبهم اقل من ثلاث الاف يعني الزياده مابتكون نافعه لهم مثل ماتنفع اهل الرواتب المرتفعه يعني زيادة الرواتب وان كانت 40% تزيد الغني غنى ولاتنفع الفقير كثير لانه وببساطه سيقابلها ارتفاع هائل للامور المعيشيه وتزيد جشع التجار
ونحن كشعب مسلم يلزمنا اسلامنا بمساعدة ابناء شعبنا المحتاجين عن طريق الصدقات ونفعههم

رابعا---------اقسم لكي بالله لو كل مسلم يخرج زكاة ماله ويتصدق لما وجدتي فقير واحد
ولكن الجشع وحب المال يمنعهم انا اقولك فيه تجار كبار زكاتهم المفروض سنويا 40مليون وعندما يقال له ادفع الزكاه وجبت يسال مستشاريه كم يقولوا مثلا 40مليون يقول لا اعمل فيها مشروع مول كبير اوما الي ذلك من مشاريع

الدنيا اهلكتهم فحب الدنيا كالماء المالح كل ماشربت منه ازددت عطشا فتطلب المزيد

مثال--زمن الخليفه عمر بن عبدالعزيز كانوا يخرجوا يبحثوا عن محتاج تجوز له الزكاه فلايجدوا
لذلك اعتبر عمربن عبدالعزيز الخليفه الخامس بعد علي رضي الله عنه بسبب التنظيم الاقتصادي وايضا قضاءه على الفساد الاداري وتمسك المسلمين بتعليم الدين ودفعهم لزكاه والصدقات

خامسا----لاتخلوا اي دوله من فساد اداري الم تسمعي بحنفية الوزاره اتوقع الكل يعرفها
اعطيك مثال من الواقع --ترميم الصرف الصحي بمدرسه وضعت لها ميزانيه مليون ريال ماهذا ماهذا وهذا مش مبالغه خبر صحيح واعرف على شاكلته كثير اذا تبي اعطيكي

سادسا------------------------------------------وهو الاهم انا لست جاهله وكيف لكي تصفيني بالجهل بدون اي اثبات هاتي الدليل على اني جاهله
هل كان ردي مجرد كلام في الهواء
ان كل كلمه اقلتها متاكده منها

انا ولله الحمد اعرف اختار الرد ع الموضوع اللي اعرف حيثياته

والدليل ان ردودي منظمه ومفنده بنقاط وهذا دليل على الرد العلمي

الا تعرفي ان من شروط البحث العلمي تفنيد الكلام بنقاط وتحديد الافكار والرد على كل جانب من الموضوع

اتمنى عدم اطلاق الصفات على الاشخاص جزافا وان يرتقي الانسان بتفكيره
أختي اختلاف الراي لا يفسد الود
انتي بالنسبة لك وجهة نظرك صحيحة
واحنا بالنسبة لنا وجهة نظرنا صحيحة
بس مو من حقك تصفين اللي يخالف وجهة نظرك بالجاهل والمتخلف
ليش نساعد امريكا في بناء منازل ومدارس من احسن ما يكون بعد الاعاصير اللي تمر فيها
وهي مو محتاجه منا هالاعانات لانها دولة عندها خير
ليش نساعد لبنان في اعمار مدارس فخمة وضخمة
واحنا عندنا حتى المدارس الاهلية ما توصل لمستواها
بما انك مدرسة اتوقع انك اكيد في مدرسة حكومية
وما عمري شفت مدارس حكومية فيها صيانة ومهتمين بالمبنى الا المدارس اللي قايمة عليها ارامكو
يمكن ما كنتي تقري الجرايد ولا كان عندك علم وخبر باللي يصير في دولتنا الاشهر اللي راحت
يمكن ما قريتي في الجرايد عن حالات الوفيات اللي صارت في الشمال بسبب البرد القارص الثلوج
والسبب فقراء عايشين في بيوت من صفيح ومو قادرين يسدون حاجاتهم الضرورية
وش رايك انه في شباب متخرجين من جامعة البترول وهي من اكبر الجامعات بالسعودية
وبمراتب شرف وبمعدلات مرتفعة ومو لاقين وظايف لا حكومية ولا في القطاعات الخاصة
انتي من وجهة نظرك انه احنا مو ناقصنا شي
بس احنا ناقصنا اشياء كثيرة
اتمنى انك تتقبلين كلامنا بصدر رحب واحنا هنا نتناقش
مو نصدر احكام على غيرنا بالتخلف والجهل
تقبلي مني خالص تحياتي
قديم 2008- 2- 25   #14
سمانجد

مــعــلــمــة

الصورة الرمزية سمانجد
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
سمانجد غير متواجد حالياً

روز المشكله نقرا كلام ونرد عليه بكلام ثاني

بصراحه انا مش فاضيه عشان اعيد الكلام مره ثانيه وافند كلامك

اذا تبي تعرفي ردي على ماكتبتي اعيدي قرآت ردودي السابقه بتركيز ستجدي اجابه وافيه على كلامك

مع خالص محبتي
قديم 2008- 2- 25   #15
الوسمي2007
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
مؤشر المستوى: 0
الوسمي2007 will become famous soon enoughالوسمي2007 will become famous soon enough
الوسمي2007 غير متواجد حالياً

اشكرك سما نجد على الرد الجميل واتفق معك على اللي قولتيه يكفينا الأمن والأمان:t3::t3::t3::t3::t3::t3::t3::t3::d 5:
قديم 2008- 2- 25   #16
هايدي

الصورة الرمزية هايدي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1058
مؤشر المستوى: 79
هايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud ofهايدي has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
الدراسة: انتظام
التخصص: اعاقه سمعيه
المستوى: خريج
هايدي غير متواجد حالياً

سمووووووووووووووووي

يسلم ايدك ع الكلام الي كتبتيه .........كلام منسق ومدروووووووس
والكل متفق على ثقافت سماا نجد ولا احد يقدر يشكك في هالشي
سمااااا انا مااحب اضيف وكلامك صج 100%
سعووووووووووديه وافتخر

تحياتي هايدي
قديم 2008- 2- 25   #17
سمانجد

مــعــلــمــة

الصورة الرمزية سمانجد
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
سمانجد غير متواجد حالياً

مشكور الوسمي

هايدي فديت الناس الذوق
وهذا دليل انك قرآتي كلامي بتركيز ماشاءالله عليك ذكيه دائما
قديم 2008- 2- 26   #18
زهور الجبل
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
زهور الجبل will become famous soon enoughزهور الجبل will become famous soon enough
زهور الجبل غير متواجد حالياً

يسلموو على الطرح ...

وفي السكوت غاية ...

وازيدكم فوووق هذا كله ... البنات ما تسوق ... ودل على الفاضي وما عدهم اعمال زي باقي الدول

على قولهم كل ما كثرت بارت ,, كل ما كثر الرزق وزعوه المواطنين محتاجين ... الله كريم يبعدنا عن حاجتهم
قديم 2008- 2- 26   #19
صمود أمل
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
صمود أمل will become famous soon enoughصمود أمل will become famous soon enough
صمود أمل غير متواجد حالياً

موضوع و إن اختلفت بعض النسب فيه
بين الصحة والخطأ
نبقى بالسعودية مسلوبين من بعض حقوقنا
و هذي ما فيها كلام

عندي تعليق على رد الاخت سما نجد

طبعا غير النقاط اللي طرحتها اخت T.J وروز الشرقيه اوافقهم عليها
و أضيف على كلامك
بالنسبه للبطاله والله الدوله ماهي مسؤله عن الشباب الكسلانين بالدراسه واذا اخذ الثانويه على باله انه مع الدكتوراه ويتشرط يبي مكتب ولايمكن يبي يصير مدير----وهو حتى لغه ماعنده يمكن دبلوم 3شهور حاسب وناجح جيد
وبعدين العمل مو بس عسكري او طب او تدريس اوبترول اوموظف وزاره
الدوله بحاجة نجار -كهربائي-مزارع-سباك- القطاع الخاص-مشاريع صغيره ليش عايشين بالخيال يعني ياشاب اتعب صح من بداية حياتك وطور نفسك وشوف موهبتك ومهاراتك تلقى احسن وظيفه -- العب واهمل واصحى بنهاية على ولاشي

يا اختي ياليتك قبل لا تقولي هالكلام التفتي حولك بتشوفي البطاله مش بس من شباب وبنات كسالى
بتشوفي ناس تسهر و تتعب وتجد و تجتهد كل ظنها انها لما تتخرج من الثانوية راح تخدم الوطن بدمها وقلبها وعرق جبينها فجأة يقتلوا الحلم و الأمل فيهم لأنهم بكل تجرد من الإنسانية ينهو كل شي و فوق هذا تجي ناس مثل حضرتك تقول عن كل عاطل ولو اجتهد وحصل على شهادة ترفع الراس بس انهوا فرصته التعليميه كذا بدون حق انه من الكسالى وهالكلام و مو كل واحد يقدر يواصل التعليم في الجامعات الاهليه و هذا للوضع المعيشي اللي نعيشه في مملكتنا مملكة الخير والبترول والثروات وتأكدي انه هالموقف لو حصل للإنسان اكيد راح ينهز و يتأثر ماحد حجر بلا قلب يا اختي قبل لا تقولي كلامك هذا و دفااعك عن اشياء كذا بتعصب اعرفي انك يمكن كلامك يسيء لاحد و الا انه راح يناقض واقع الكل شايفه بعينه ... واللي شايف ضيم مو مثل اللي مااشي في حياته .. احنا ما نطلب شي خيالي بس مثل يقولوا بما إننا ننتمي لمملكتنا و المليك مثل ابونا من واجب الأبوة يوفر لنا حقوقنا قبل لا تتوزع عالغير ...
و الشكوى لله

ومشكوورة صاحبة الموضوع عالطرح

أختكم
صمود أمل
قديم 2008- 2- 26   #20
الرايق 707
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
الرايق 707 will become famous soon enoughالرايق 707 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الحاسب
الرايق 707 غير متواجد حالياً

نعم يمكن حنا في السعودية عدد السكان اكثر من الامارات لكن ايضا اقتصادنا اكبر منهم .................
المهم انا طالب بالجامعة وما افكر الا في التخرج وان كان حصلت وظيفة في الامارات والا استراليا رحت وتجنست واعيش حياتي