ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث منتدى الدراسات العليا ; ملتقى يهتم بالدراسات العليا و كل ما يتعلق بها و نقل آخر أخبار القبول و التسجيل في الدراسات العليا في الجامعات السعودية و غيرها ، و نقل مواعيد و أخبار إقامة الرسائل بالخصوص في جامعة الملك فيصل و جامعة الدمام كليات المعلمين و كليات البنات التابعة لها.والابتعاث الداخلي والخارجي

قديم 2007- 7- 31   #21
ساره الحلوه

طـالـبـة مـاجـسـتـيـر

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
ساره الحلوه will become famous soon enoughساره الحلوه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلة العلوم
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ساره الحلوه غير متواجد حالياً
رد: للطالبات المقبولات من خارج الاحساء

هاجر:
أولا:البنات اللي تعرفينهم واللي قلتي عنهم
وين كانو ساكنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا :أبي أوضحلك حاجه فكرة القطار وارده بذهني بس حنكون أكثر من 12 ساعه متواجدين خارج المنزل
لأن اللي عندنا قطار الساعة10.15 حتى قطار الساعه 9 وحيث أن قطار الساعه 7 يتطلب وجودنا بالمحطه على الأقل بنص ساعه قبل موعد الرحله يعني 6ونص بالكثير وإلا مايدخلونا ( وهذا متأكده منه)
ثالثا:رغبتي الأولى شقق تستأجر لمدة 6أشهر(يعني شقق عوائل)بس المشكله أني ماأعرف هل في قريب من الجامعه ؟؟وهل فيه( وهو الأهم بنسبه لي )بنات ؟
وغير عن كذا والله ياهاجر أنه مايهمني السعر كثر مايهمني تواجد بنات جنبنا لاحظي مو معنا الين مانعرف مع الوقت مين هم؟
رابعا :لما ذكرتي موضوع البنات اللي تعرفينهم وبالذات بعد مالمست علو أخلاقك من خلال نوعية مشاركتك ارتحت الى حد ما وقلت سبحان الله يمكن البنات مستخدمين هالحل
خلاصة كلامي :
عادي عندي استأجر شقه عوائل لمدة 6أشهر ب12000وإلا14000وإلا16000 ومعي بذره ارتاح معاها لسببب واحد طلعت أعرف بذره وأعرف أهلها وغير عن كذا مساحة المكان تفرق ياهاجر بين سكن البنات وسكن العوائل و لو دققين بعد بااسعار سكن الطالبات وبين سعر شقق العوائل ماتفرق كثير اللي يفرق شي واحد أني أعرف مين معي وليس مكان بها أمه قد يوجد فيها الحقود والحسود وغيره من المشاكل وبعد غير عن كذا نقدر نتحرك وندرس فيها بسهوله
بس ماأعرف اي عماره عوائل اختار وقريبه من الجامعه؟؟؟وماأعرف( والأهم لي) أن هل متوفر فيهاالبنات وإلا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولهذا السبب:
لما قلتيلي عن البنات اللي ياخذون شقة مفروشه قلت اشوف المكان يمكن مهيأ بطريقه ما وأعاينه يعني الموضوع لسه صعب علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟(وهو بالصراحه شقق العوائل وإلا المفروشه اثنينهم صعب علي)
طيب ياهاجر مادام رسلتيلي رساله خاصه قلتي فيها لاتضخمين الموضوع ولا تيأسين
ماراح اضخم الموضوع وبنزل للحسا بكره أشوف عماير سكن البنات الثلاثه
لو ماحصلت غرفة الاستوديو أو شقه مكونه من غرفتين لي ولبذره حيكون أمامي خيارين :
اتحمل بواحد من شقق البنات مهما كان الوضع.
أو والي متاكده منه اتنازل عن الدراسه لأن لكل شي حدود وهذا أخر حدي
ماأطول عليك أكثر وجزاك الله خيرا مره أخرى
قديم 2007- 8- 1   #22
hajer_mr
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 70
hajer_mr will become famous soon enoughhajer_mr will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل - كلية التربية
hajer_mr غير متواجد حالياً

أولا : أشكرك على الرد
و ثانيا : لو إني جنبك أعذريني يمكن أضربك على كلمة ( التنازل عن الدراسة ) و هذا يرجع لنفسيتك اللي أنت أرهقتيها بالتفكير عن السكن , و هذا أمر عادي جدا إذا استعنتي بالله .
و ثالثا : أنا من أول كلامي لكم شقة عوائل أفضل و لكن تم رفض اقتراحي و شقة عوائل لها مدخل خاص لك و لبذرة الكتان أفضل بكثير بس عليكم بتأثثونها و هي بالسنة من 14 إلى 16 الف ريال يعني كل ست اشهر تدفعون النصف و الله حلوة و لك الرابط اللي قلت لكم فيه عن شقة عوائل
http://www.ckfu.org/vb/showthread.php?t=3799&page=4

ثالثا : حي الخالدية حي ممتااااااااااااااااااااااز جدا و هو حي مقابل الجامعة و به كثير من الخدمات من مستوصفات و صيدليات و مراكز صحية و أندية للفتيات و مراكز تسوق و حلويات و كافي شوب و و و و و و و وو
و هو حي حركي كثير و غير الأحياء ا لساكتة اللي تخوف السكن فيها

رابعا : إذا على التنقلات هناك باصات لمؤسسات لنقل الطالبات من و إلى الجامعة و القطارات بأسعار زهيدة ( عرفي أنت بالأحساء أرخص من الدمام نوعا ما )

خامسا : إذا بتنزلين للدراسة خلي أمك معك توانسكم و أم بذرة الكتان كذلك و عرفي ما راح يطفشون و خاصة إذا كانتا حبوبات و اجتماعيات راح بيجونها الحريم بالحي و تتبادل الزيارات بين العجائز الله يحفظهن و منها راح تفتكون من هذرتهم و طفشهم _ اسبوع و أسبوع ينزلون معكم و هي رحلة حلوة جدا

سادسا : هذا مو عذر مشان تقولينه ( السكن ) و الله أظن بعقلك شيء إذا هذا عذر ... أنت مسافرة للتعلم مو زي الناس اللي يسافر من أجل التسكع و أنت عارفة ... و اذكرك بقول حبيبي صلوات الله عليه و سلم ( من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع ) فأنت و بذرة الكتان في حفظ الله إن شاء الله حتى ترجعين لأهلك و لك للعلم أجر كبير كبير إن شاء الله

سابعا : إن شاء الله الله يهدي أمك و أم بذرة الكتان و تتساعد معكن من أجل الوصول لأغلى الغايات و تحققن طموحكن للماجستير .. يااااااااارب

ثامنا : أنا ساكنه بحي الخالدية و غالبة البنات يسون اللي قلت لكم يسكنون بعمارة بها أربع شقق كلها للعوائل و قد تكون العمارة بها زوج و زوجته بشقة و قد يكون ثلاث شقق بها أزواج مع زوجاتهم و أنتم بالرابعة و هذا ما لكم دخل فيه لأنكم بشقة عوائل و كل شقة لها بااااااااااااااااااااب خاص لها ...
و أقولك شغلة فكري بالأرامل و المطلقات ساكنه هي و طفل أو طفلين بشقة و الله حافظهم و أمورهم متيسرة وش تقولين فيهم ... بس الأمر أنك مضخمة الموضوع بس هذا مافي الأمر توكلي على الله و خلي أبوك يجي و استأجروا شقة باسمه و إذا أخوك بيجي معكم يشقر بعض ألأوقات أو أحد محارمكم ينام بالمجلس و أغلب الشقق حمام الرجال مع المجلس منعزلين بالشقة يعني الأمر سهاااااااااااااااااااااااااااااااااالة سهاااااااااااالة فهميها الله يرضالي عليك و اتكلي على ربك

عاشرا : ةة هذا الأهم لو قلتي كلام اللي قلتيه ( اتنازل ) فهذه أنهزامية ما تبشر بخير بحياتك و تراجعي عن هذا الكلام و اتكلي على ربك و أنت راح تندمين على هذا القرار اللي أظنه ما يطلع من بنت عاقلة زيك خلك متفائلة و صبورة
و عرفي إن في غيرك كان يبي يحضى ما أكرمك الله به من القبول ,, أدعي ربك إن يسخرلك الأمر و يسخر لك الدراسة و يسخر لك أمك و أبوك و كل شيء

ساااااااارة أتووووووق لشوفتك و انت بقاعات الدراسة للماجستير أرجو أن تكون محل تلك الثقة يا رب يا رب
الله يوفقك و يسعدك إن شاء الله ,,,,,,,

لا تنسين تركي عنك اللي قلتيه أرجوووووووك

:praying:
قديم 2007- 8- 1   #23
بذرة الكتان

طـالـبـة مـاجسـتـيـر

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
مؤشر المستوى: 75
بذرة الكتان will become famous soon enoughبذرة الكتان will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الاكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه
الدراسة: انتظام
التخصص: طب طواريء
المستوى: المستوى الأول
بذرة الكتان غير متواجد حالياً

والله ياهاجر اسلوبك روعه ماشاء الله عليك وتفكيرك منطقي

بس مشكلتي انه صعبه علي وعلى أهلي اني أكون بشقه مفروشه وأنا كلمتني ساره بهالموضوع وابديت موافقتي المبدئيه ولكن بعد استشارة أهلي والقريبين مني استبعدت الفكرة لان أمي رافضه الفكرة تماما تماما وأنا بصراحه ما ألومها

عموما والله انا تعبت من التفكير وعلى قولة ابو احمد كل وحده فينا بتحط مشاركه وردود الى ما تروح علينا الشقق

حلي الأخير بنزل الحسا يوم السبت ان شاء الله واذا ماناسبني السكن
(من حيث وجود مكان خاص فيني للمذاكره )

مافيه الا القطار

والله ياهاجر أنا كنت مستثقله القطار وكل شي بس بعد ما قريت كلامك حسيت بأني لازم اتحمل عشان أوصل لهدفي وفيه ميزه مهمه في القطار اني راح اكسب وقت اذاكر فيه في القطار وارجع لبيتنا انام مرتاحه لاخوف ولا يحزنون لاني بصراحه أنا أخاف من القصص اللي نسمعها كل يوم ما كأننا في السعوديه

الله يجزاك خير يا هاجر فعلا لازم نكون قد المسؤليه أجل اللي تغربوا في الخارج ايش يقولون الحمد لله احنا في وطنا وقريب من أهلنا

وفعلا أنا طالبة ماجستير اذن انا مميزه وسأفعل المستحيل كي أصل لهدفي حتى لوكان على حساب راحتي والاجازات كثيره يمدينا نرتاح فيها وكلها سنتين دراسه وتعدي ان شاء الله

أختي هاجر مشاركتك ريحتني كثير ويشرفني تكون عندي صديقه مثلك
قديم 2007- 8- 1   #24
hajer_mr
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 70
hajer_mr will become famous soon enoughhajer_mr will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل - كلية التربية
hajer_mr غير متواجد حالياً

أوخيتي العزيزة بذرة الكتان

أشكرك من أعماق قلبي على هذه الهمة العالية و أرجو بأن تكون سارة الحلوة زيك و إن شاء الله تتوفقون بإذن الله ما دام الهدف شريف و نبيل و في أشرف من طلب العلم و الله العظيم إنك يا بذرة الكتان اسعدتيني بهمتك و يالله يوفقك و إن شاء الله نسعد بعمة سار الحلوة

و ارجو من الله لي و لك و لسارة و لجميع أحباب الله و رسوله و زوجاته و ذريته و أصحابه و صحابياته جميعهم من غير استثناء فائق التوفيق و العلي و الرقي و الحصول على أعلا المراتب و يرزقنا و إياكم الصحة و العافية و يجعلها الوارث منا إنه مجيب قريب

و أكرر شكري لك يا بذرة الكتان

هـــــــــاجــــر :praying:
قديم 2007- 8- 2   #25
ساره الحلوه

طـالـبـة مـاجـسـتـيـر

الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 0
ساره الحلوه will become famous soon enoughساره الحلوه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلة العلوم
ساره الحلوه غير متواجد حالياً

إلى صديقتي التي لا أعرف عنها غير جمال صدق مشاركاتها:
هاجر
قد يبالغ أحدنا في اتخاذ الاحتياطات ضد الزمن ..........
أو قد يعتمد على الحسابات المجرده وحدها..............
أو قد توقفه العقبات فيحجم عن القيام بها............
أو قد يطاله الخوف فلا يعرف بأي طريق يسلك..............

فلا توجد حلول كامله ............ولاكما ارادت بذره ب ثلاثة أرباع الحلول......ولا كما أردت ب أنصاف الحلول.........
ف الواقع يفرض مادون ذلك.
لن أطيل عليك....
فجل ماأريد من شخصك الكريم..هو أن تقبلي طلبي المرفق بالرساله الخاصه .
ولك مني ولكل من شارك في اسعاد الأخرين .........
وساهم في تخفيف عقباتهم ........
وسمت أنفسهم بجميل أخلاقهم....
بوافر الصحة والسعادة والنجاح.
والسلام عليكم ورحمة الله.
قديم 2007- 8- 2   #26
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 121
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
أخت القمـر غير متواجد حالياً

والله جاني قلق من حالة السكن بعد ماشفت كلامكم
انا اول مانقبلت جلست افكر بالسكن
واعظم همومي ان تصير معي بالغرفه بنت ماتحس يعني مزعجه
قديم 2007- 8- 5   #27
ام فراس
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 6739
مؤشر المستوى: 75
ام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enoughام فراس will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الامام محمد بن سعود
ام فراس غير متواجد حالياً

اسمحوا لي ,, بالتطفل ,,
... ولأبدأها لكم بحكاية المصنع الصيني للصابون حين شكت احدى زبائنهن انها اشترت مجموعة من الصابون فوجدت احداها فارغة ,, وكانت هذه مشكلة كبيرة في نظر اصحاب المصنع فهي تخص مصداقيتهم مع الزبائن ,, فارادوا حل المشكلة باحضار اجهزة اشعاع سينية تمرر على كل عبوات الصابون للتحقق من كونها غير فارغة ,, ومراقبة ذلك باجهزة بث تلفزيونية ,, المهم ان العملية ستكلف الكثير من الاجهزة الباهظة والمراقبة الشديدة ...

وكانت الشركة مستعدة لذلك مقابل ارضاء زبائنها رغم التكاليف الكبيرة ,, فاقترح احد العمال البسيطين وضع مروحة بعد الانتهاء من عملية التغليف مما يسبب ابعاد العلب الفارغة ,, وهذا الحل المنطقي والاسهل والاوفر ,,

ما اعنيه يااخوات بهذه القصة هو التفكير بحل المشكلة وليس بالمشكلة وبشكل ايجابي ,,

ولدي بعض المقترحات :
اولا : عدد المقبولات قليل جدا ,, ولو كتبتن خطاب لعميد الدراسات العليا تشرحن فيه وضعكن لأمكن قبولكن في سكن الطالبات ,, علما انكن بنات وحريصات على انفسكن من مشاكل الشقق المفروشة .وانا طالبة دراسات عليا بالدمام وكانت معي مجموعة من المعيدات المتفرغات من الخفجي والقصيم وقد تم قبول طلبهن بالسكن مع بنات البكالوريس في السكن ,, وانتظرن اول اسبوع من الدراسة للالتقاء ببقية المقبولات والتنسيق معهن.. والله سبحانه وتعالى سيسير لكن اموركن مادمتن تتطلبن علما خالصا لوجهه الكريم.

ثانيا: :mh19: اعتقد ان مشوار ساعتين للذهاب يوميا والعودة امر يسير وليس عسير جدا ويمكنكن القراءة فيها والاستذكار وستنقضي سريعا ,, علما ان الدوام ليس طويلا وكلها محاضرتين وليس كبنات البكالوريس ,, وانا لي صديقات من الدمام يذهبن الى الرياض وليس الاحساء ثلاثة ايام ومتزوجات ولديهن اطفال من اجل الدراسات العليا وبالقطار ايضا فتخيلوا مشوارهن وقد انهين السنة التمهيدية بتقادير ممتازة ,,

المشكلة ليست في توافر الامكانيات ياعزيزاتي ,,,, بقدر ماهي الاقتناع والرضا التام بكيفية التكيف معها .. انا اكيدة باذن الله مع بداية الدوام ستجدون اكثر من حل مريح المهم العزيمة والارادة على المضي قدما ,,,وتقبلوا تحياتي وعذرا مرة اخرى ان كنت متطفلة
قديم 2007- 8- 5   #28
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى

الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 262
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً

أخت القمر
لا تشيلين هم السكن الجامعي .. لأنك طالبة بكالوريوس
و بإمكانك تسكنين في السكن الجامعي الي توفره الجامعة أو العمارات الي يسكنها في الغالب طالبات من جامعتنا ...

ام فراس
كلامك جداً ممتاز و مقنع
و رأيي من رايك:s17: