ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   اجتماع 8 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=428)
-   -   [ مذاكرة جماعية ] : اقدم لكم بحث تخرجي (دراسة حالة) (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=657729)

نفسي عزيزه 2015- 2- 10 07:52 AM

اقدم لكم بحث تخرجي (دراسة حالة)

1 مرفق
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت اقدم لكم بحث تخرجي بعد ماالحمدالله نجحت فيه بدرجة 97 وان شاءالله تستفيدوا منه .

طريقتي في عمل البحث أول شي دورت موضوع مناسب بحثت في النت لقيت عدة مواضيع تصلح أن تكون موضوع للبحث ومنها موضوع بحثي هذا الذي اخترته وبعدين بديت أبحث عن مواضيع لها علاقة بموضوعي واستعنت بكتب الكترونية من النت وأيضا بمقالات ودراسات سابقة ،
بعد ذلك قمت باعداد البحث بإقتباس بسيط من هذه المراجع وأيضا الي أقتبسه مااضع نفس الكلام ولكن أصيغه بطريقتي الا اذا كانت مقولة مثلا أضعها نفس ماهي ودمجت بين كتاباتي وبين الاقتباسات الي أخذتها ومشيت على نظام البحوث الي مسوينها الطلاب والطالبات من قبل عشان استوفي كل الأشياء المطلوبة ،

استخدمت طريقة دراسة الحالة وخليت الاستبيان وكنت أكثر شيء خايفه من هالشي لأني جازفت ومالقيت بحث كان فيه دراسة حالة عشان أشوف الطريقة بحثت عن طرق دراسة الحالة لقيت أسئله ولقيت كيف أدرس الحالة فاعتمدت هالطريقة والحالة هي حاله واقعيه ولكني غيرت اسمها في البحث ماوضعت الاسم الحقيقي،

مدة عمل بحثي اسبوع تقريبا او في حدود العشر ايام ماتتجاوزها وبتوفيق من الله قدرت اتممه في خلال هذه الفترة البسيطة مع ان ولدي كان مقروشني ع اللاب توب بس أمسكه ويهجم عليه :biggrin: بس كنت ماانام في اليوم الا ساعتين وقبل موضوعي هذا كنت مرسله عنوان بحث آخر للدكتور المشرف علي الي هو محمود هلال بس قعد فترة مارد علي وكان الوقت خلاص مداهمني لأني تأخرت في اعداد البحث وبعد ماسمعت الدكتور في المحاضرات المباشرة يقول انه مايمديه يرد على ايميلات الطلاب لكثرها استعنت بالله وعملت بحثي بس اني غيرت موضوعي ماارتحت للموضوع الأول وبعدين أرسلته على طول على أيقونة البحوث بدون ماأرجع فيه للدكتور.
بس اللي فهمته من كلام الدكتور انه اهم شيء يكون الاقتباس بسيط قدر الامكان من النت ويكون مستوفي كل الأركان المطلوبة مع التنسيق وترقيم الصفحات وذكر المراجع والدراسات السابقة وحتى لو ثلاثين صفحه وهي مجهود شخصي من الطالب يقبله.

أتمنى أكون أفدتكم ووضحت الغموض للي توه بحث التخرج غامض عنده وبالنسبه لدراسة الحالة كانت سهلة جدا ولاعمل استبيان ولااحصاء ولاااااشيء بس طبعاً عمل استبيان أو دراسة حالة تعتمد على ماهو الأنسب لموضوع البحث .
وان شاءالله يروح رعب البحث من قلوبكم وبالتوفيييق ان شاءالله للجميع :love080:

Om Emad 2015- 2- 10 08:38 AM

رد: اقدم لكم بحث تخرجي (دراسة حالة)

ما شاء الله تبارك الله الله يوفقك يارب .

والف الف مبروووك تخرجك ..

انا كنت محتارة اني ضيف المشروع هالترم لاني ما جهزت ابدا له ما عرفت كيف ابدا فيه
فقررت اني اجله للترم الثاني الي هو اخر ترم لي ان شاء الله ..

مسفر اليامي 2015- 2- 10 10:21 AM

بالتوفيق للجميع
وقد استعين بك في بحث تخرجي

غلا الجوري 2015- 2- 10 11:55 AM

مبروك التخرج حبيبتي

ههههه تحديدا هالموضوع اللي كان في بالي بسويه لانه اكثر حاجه واقعيه في حياتنا ونقدر نعبر عنها

واللع يطمن قلبك بالنسبه للاستبيان والاحصاء انا بالنسبه لي مثلك افضل دراسة الحاله

راعي الطيب 2015- 2- 10 12:19 PM

جزاك الله خير

ولنا عودة للمناقشة والاسهاب والدخول في التفاصيل

فيلسوف الكلمة 2015- 2- 10 01:49 PM

مقرر الرعب
احسنتي درجة رائعة وبحث اروع

حصحوصه 2015- 2- 10 02:13 PM

عجزت ابعد الخوف من هالمقرر على كثر ماقرات وشفت بحوث الجميع

الله يسهلها ياكريم :(

والف مبروك تخرجك ..

ميمورايز 2015- 2- 10 03:20 PM

ماشاء الله تبارك الله ومبروووك التخرج والله يوفقك

وبالتوفيق لنا بهالماده وبقيه المواد

mo7d 2015- 2- 10 06:36 PM

ماشاء الله بحث تخرجك سلس وقصير وجميل

حبيت استفسر يعني عادي اكنسل الاستبيان واعمل بداله دراسة حاله :icon120:

الله يسهلها علينا يارب

أفهمك 2015- 2- 11 01:59 AM

الله يسعدك اسلوبك بتهوين وتبسيط المقرر علينا جد ريحني بتوفيق

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:08 AM.