ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   إدارة أعمال 1 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=310)
-   -   استفسار وارجو المساعده بخصوص الإختبارات (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=369719)

أبــواســيـــل 2012- 9- 12 10:38 PM

استفسار وارجو المساعده بخصوص الإختبارات

السلام عليكم اخباركم انا نزلت جميع المحاضرات وسمعتها وحليت المناقشات الي فيها
لاكن خايف اتوهق لاجى وقت الاختبارات لان الفهم عندي شوي بطيئ ونا انسان ودي اجيب معدل ينفعني بعدين وشهو الحل الافضل الي يسهل علي المراجعه بسهوله وتركيز دون ان اواجه صعوبات في المواد من ناحية المراجعه افيدوني لوسمحتو وشكرن مستوى اول قسم ادارة اعمال .

abotamim 2012- 9- 12 11:11 PM

رد: استفسار وارجو المساعده

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله عليك يابو اسيل طيب حلو الان سويت كل شي مطلوب منك لكن اهم شي المداومه وعدم التخاذل

ليكن بس اول او ثاني او ثالث محاضره وبعدبن تمل وتطق كبدك وتطنش

لاتخاف الاختبارات جدآ سهله تحتاج بس مذاكره وتركيز بسيط اهم شي اتكل على الله وكل ماكان عندك

فرصه او وقت مذاكره ذاكر ولاتضيع ولا درجه من اعمال السنه

ومن ناحية المعدل ان شاءالله بتجيب الي تتمنى وزياده

بعطيك معلومه انا حصلت على معدل 2.89 مع اني حامل مادة المحاسبه معي لان اختبرتها بدون مذاكره

وحملتها وكان عندي نقص 9 درجات فقط علشان النجاح يعني لو انا مذكره يوم الاختبار الظهر او العصر كان

ممكن بتوفيق الله نجحت

مع العلم ان كل اعمال السنه بجميع المواد كامله وهذا بعد توفيق الله هو الي خلاني اعدي وانجح

ونزل لي بالترم الثاني 18 ساعه يعني بأمكاني اخذ النسبه الاعلى بالساعات

وللمعلوميه ماذكرت جميع المواد الي قبل الاختبار بايام معدوده ماتتجاز اصابع يدك كان كله متابعه بالملتقى

وماشريت اي كتاب وماطبعت الا اشياء بسيطه ادور اقل ملخص مع المحتوى فقط واطبعه

محاضرات ماتبعت ابد بس احمل واحذف بس ابي درجة اعمال السنه الواجب والمناقشه كلها نسخ ولصق

والان بالمستوى الثاني المبلغ ماسددت ومافتحت المواد بس سويت جدولي فقط اخذت اربع مواد مع مادة المحاسبه

وسويت تحديد موقع الاختبار

اخوي ابو اسيل هونها وتهون وكبرها تكبر

وسع صدرك وريح بالك وزع مجهودك للترم كامل لاتندفع بالبدايه وبالنهايه تتخاذل وتقدم اعتذار

الترم الي فات كان كثير من الطالبات والطلبه بالبدايه مندفعين واخر شهر صار عندهم خوف ورهبه وتعب

وانسحبو من الترم وهذا من سببه عدم توزيع النشاط الذهني

اتمنى لك التوفيق من الله وفالك a

مـالـي حـل 2012- 9- 12 11:16 PM

انا نفس الشي استيعابي بطي بس اني حريصه اللي ينفع معي هو التكرار

أخَت أخوهآ عزوز 2012- 9- 12 11:27 PM

اخوي انا بقول لك تجربةة وحده اعرفهااا ..
اول شي اقرى الملزمه بعدين اسمعها مع الاستاذ علشان تركز المعلومه
بعدين راجع نفسك بالمناقشه
حاول تحط لك جدول وامش عليه حدد اول شي متى الامتحان مع 14 محاضره ضرب 5 مواد ..
ولا تحاتي الاسئلهه والمعدل لان باذن الله كل شي سهل
بالنسبه لاسئله الامتحان حاول تدور اسئله الاساتذه قبل لانها تتكرر على حسب ماسمعت :106:

..
وعسى ربي يوفقك ويسهلهآ عليك .. :106:

بحر العطا 2012- 9- 13 01:31 AM

تكرار يعلم الشطار

فالكم الجنه

* آمل * 2012- 9- 13 11:42 AM

رد: استفسار وارجو المساعده بخصوص الإختبارات

على حسب عقليتك شنو اللي يركز فيها
اذا كنت من النوع اللي يحب يكتب علشان يحفظ
او لازم يسمع ويفهم بعدين يكتب
على حسب اعرف انت شنو اللي ينفع معك وطبقه
انا ععن نفسي احب افحط بالبيت وانا اذااكر
بس مشكلتي بالحفظ تنكه ماتدخل معلومة الحفظ بمخي
مواد العربي لما كنت بالثانوي كنت اروح الاختبارات ماذاكرتهم
لاني ماعرف احفظ واذا ابي احفظ لازم اجلس على المعلومه ساعه علشان ترسخ واذا حفظت معلومه ثانيه طارت الاولى
علشان كذا احب افحط بالبيت وقت المذاكره خصوصا مجلس الرجال دايم اكووون فيه لانه كبير>>طببعا تراني نفسيه وقت المذاكره لي طقوسي الخاصه يعني مثلا لازم اكووون لابسه كعب عالي وله صوت اقعد بالبيت طق طق ماحب اذاكر الا اخر الليل يعني لازم ازعج النايمين بصوت الكعب اذا سمعت صوت احد قايم مستحيل اذاكر والمعلومه تعيي تدخل ولازم اجيب اخوي قدامي اشرح عليه بس ياويله يتكلم اجيبه صووره بدوون صوت

>>نفسيه لحد يطالعني بنص عين

بحر العطا 2012- 9- 13 01:06 PM

ترى الدنيا سهله بذن الله بس خلو عندكم اهتمام لو قليل وتقسيم الوقت ايظن شي طيب

الله يوفقكم

أبــواســيـــل 2012- 9- 13 01:12 PM

السلام عليكم يعطيكم العافيه وماقصرتو ونشالله راح استفيد منكم الكثير يارب واتمنا لو فيه اي شي يخص الاختبارات او اي شي ثاني تفيدونا ياحبايب ومشكورين :33_asmilies-com:

بنت اللغبي 2012- 9- 13 02:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abotamim (المشاركة 7222708)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله عليك يابو اسيل طيب حلو الان سويت كل شي مطلوب منك لكن اهم شي المداومه وعدم التخاذل

ليكن بس اول او ثاني او ثالث محاضره وبعدبن تمل وتطق كبدك وتطنش

لاتخاف الاختبارات جدآ سهله تحتاج بس مذاكره وتركيز بسيط اهم شي اتكل على الله وكل ماكان عندك

فرصه او وقت مذاكره ذاكر ولاتضيع ولا درجه من اعمال السنه

ومن ناحية المعدل ان شاءالله بتجيب الي تتمنى وزياده

بعطيك معلومه انا حصلت على معدل 2.89 مع اني حامل مادة المحاسبه معي لان اختبرتها بدون مذاكره

وحملتها وكان عندي نقص 9 درجات فقط علشان النجاح يعني لو انا مذكره يوم الاختبار الظهر او العصر كان

ممكن بتوفيق الله نجحت

مع العلم ان كل اعمال السنه بجميع المواد كامله وهذا بعد توفيق الله هو الي خلاني اعدي وانجح

ونزل لي بالترم الثاني 18 ساعه يعني بأمكاني اخذ النسبه الاعلى بالساعات

وللمعلوميه ماذكرت جميع المواد الي قبل الاختبار بايام معدوده ماتتجاز اصابع يدك كان كله متابعه بالملتقى

وماشريت اي كتاب وماطبعت الا اشياء بسيطه ادور اقل ملخص مع المحتوى فقط واطبعه

محاضرات ماتبعت ابد بس احمل واحذف بس ابي درجة اعمال السنه الواجب والمناقشه كلها نسخ ولصق

والان بالمستوى الثاني المبلغ ماسددت ومافتحت المواد بس سويت جدولي فقط اخذت اربع مواد مع مادة المحاسبه

وسويت تحديد موقع الاختبار

اخوي ابو اسيل هونها وتهون وكبرها تكبر

وسع صدرك وريح بالك وزع مجهودك للترم كامل لاتندفع بالبدايه وبالنهايه تتخاذل وتقدم اعتذار

الترم الي فات كان كثير من الطالبات والطلبه بالبدايه مندفعين واخر شهر صار عندهم خوف ورهبه وتعب

وانسحبو من الترم وهذا من سببه عدم توزيع النشاط الذهني

اتمنى لك التوفيق من الله وفالك a

اخوووووووي شلوووووون مابعد دفعت الرسووووم هل ينفع ندرس بدووووووون ر سوووم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شجون الغلا 2012- 9- 13 04:44 PM

بصراحة حالتي من حالتك
للحين مطلع رقمي الاكاديمي واحسس انو مخي افتر وموعارفة من وين ابتدي..
وحالة عقلي مثلك يعني محتاجة اكرر كل شي واحس لازم اذاكر كل شيي اللهم الاممتحانات يمكن نسخ لصق ..
ان شاء الله رييوفقك ويوفنا معك :Cry111:

بس زي مقالوا ربعاد نهونها وتهوون ان ششاء الله:wink::biggrin: ، اهم شي النهائي هو الي احاتيه :mh12:
يار ب اتنه اعلم الحال اعنا ووفقنا ووفق كل المومنين والمومنات , اللهم اآمين

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:23 PM.