ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى كلية العلوم (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=5)
-   -   مهم لسنة اولى شوية معلومات (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=358436)

انسانه لن تتكرر 2012- 8- 12 05:54 AM

مهم لسنة اولى شوية معلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير♥♥

أنا حابه استفسر هل فيه اختبار قبل السنه التحضيرية. يعني يحددون مستواي في الانجليزي ولالا. وش المقصود بالمستوى لاني

اشوف في المنتدى مستويأت مختلفه . وهل اذا أنا اخترت تخصص يختبروني فيه قبل يحددون اذا انقبل فيه. ولالا على حسب الاختبار

وبسال عن تخصص رياضيات هل هو تعجيزي. ويبي له نااس اذكاء ومقابلين الكتاب 24 ساعه ولا عادي. واذا تخصصت فيه الدكاترة

يصصعبونه علينا ولالا ويجيبون مسائل من عندهم ولا مسائل من اللي يحلونها ونحلها معاهم . والاحياء صدق لازم اني اشرح ولا مو لازم.

والدكاترة اكتب معاهم ولا أهم يكتبون على الصبورة وأنا أكتب وراهم :tongue: واذا جاء وقت الاختبارات يحددون ويسهلون

ولا بعضهم. والقاعة كم فيها من طالبه تقريبا. وش تنصحوني اجلس قدام ولالا. مع اني من النوع الي يستحي ويرتبك. من الناس

انسانه لن تتكرر 2012- 8- 12 05:56 AM

رد: الله يجزاكم خير ردوا علي ♥♥

مشكورين والله يجزاكم خير ياارب :106:

Nany99 2012- 8- 12 08:29 AM

حبيبتيي كليةة العلوم مأفيهآ اختبار تحديد مستوىے :119: وتخصصكك يعتمد علے نسبةة الثآنويي :))

خواطر انسآن 2012- 8- 12 05:07 PM

وعليكم السلام ولرحمة
مساء الخير
اختي شوفي اول شي كلية العلوم مآفها سنة تحضيريه
ثآنيا الدراسة بالعربي فيها
وشسمه التخصص يعتمد على ميولك انتي
وتخصص الريآضيات لو حيل ويبيلها ساعه ونص مذاكره يومياً بس
شوفي كل شي بامذاكره اليوميا يكون سهل
وترآ الجامعة مش معقده حيل لا بالعكس اوقات تشوفينها اسهل من المدرسه
يعني مثل دكاترة تخصص الريآضيات تقريبا اكثرهم يكتبون ع السبورة والريضيات اذا فهمتي النظريه والقوآنينتقدرين تحلين اي سؤل يجيبه لك الدكتور تنطبق عليه النظريه
اما دكاترة تخصص الاحياء لا تشوفينهم يتكلمن ويقلن للطلاب يكتبون وراهم وبضهم يكتبون ع السبورة وبعضهم ينزلون المحاضرات بالمكتبه جاهزة يعني
فآ هذا يعتمد على الدكتور وطريقته
وبخصوص مكان جلوسك اكيد لو كانت دكتورة تدرسك فا الافضل تجلسين قدام لان الدكاترة يآخذون صوة حلوة على الي جلسون قدام
اما اذا الماده يدرسكم دكتور فآ جلسي اي مكان لان ماراح يدري عنكم :biggrin:
وبس
موفقه

القلب النابض 2012- 8- 12 09:27 PM

وعليكم السلام

اغلب دكتوراتنا

يحبون البنت اللي تجاوب معهم وعقلها وفكرها معهم

تحضر وتذاكر اول باول

وتروح تسالهم بساعاتهم المكتبيه بالمكتب او بالمحاضره

المذاكره اول باول تنفعك

انتي وتسهل عليك بليلة الاختبار

الكتابه على السبوره مو كلهم

يعتمد بعضهم يخلونك تشترين مرجع وتاشرين فيه او تكتبين وراهم وهم يتكلمون

او يكتبون وتكتبين

يختلف من دكتوره لدكتوره

وتقدرين تستفسرين من كل دكتوره

باول يوم محاضره لها وتعرفون طريقتها وهل تعتمد على مصدر خارجي او لا

البعض

بالاضافه اللي يكتبونه يطلبون كتاب او من هالقبيل

اهتمامك ومذاكرتك

هي اللي تخليك تنجحين

وربي يسهل امورك
:biggrin:

نهر الوفاء~ 2012- 8- 12 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسانه لن تتكرر (المشاركة 7037598)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير♥♥

أنا حابه استفسر هل فيه اختبار قبل السنه التحضيرية. يعني يحددون مستواي في الانجليزي ولالا. وش المقصود بالمستوى لاني

اشوف في المنتدى مستويأت مختلفه . وهل اذا أنا اخترت تخصص يختبروني فيه قبل يحددون اذا انقبل فيه. ولالا على حسب الاختبار

وبسال عن تخصص رياضيات هل هو تعجيزي. ويبي له نااس اذكاء ومقابلين الكتاب 24 ساعه ولا عادي. واذا تخصصت فيه الدكاترة

يصصعبونه علينا ولالا ويجيبون مسائل من عندهم ولا مسائل من اللي يحلونها ونحلها معاهم . والاحياء صدق لازم اني اشرح ولا مو لازم.

والدكاترة اكتب معاهم ولا أهم يكتبون على الصبورة وأنا أكتب وراهم :tongue: واذا جاء وقت الاختبارات يحددون ويسهلون

ولا بعضهم. والقاعة كم فيها من طالبه تقريبا. وش تنصحوني اجلس قدام ولالا. مع اني من النوع الي يستحي ويرتبك. من الناس

وعلييكم السلام ورحمة الله وبركااتهـ
لايوجد اختبار تحديد مستوى لكلية العلوم ,,المستوى المقصود فيه الفصل الدراسي الاول يعني المستوى الاول وكذا .
الرياضيات ممتع جدا وحلوو ع حسب الدكتوور اللي يشرحه تسهل الماده ويعتمد عليه النجاح
المذاكره اول بأول تسهل عليك اشياء كثييره ,,لا ماتاخذ وقت مذاكراه المحاضرة كود ساعه تاخذ المحاضرة الواحده في المذكره؛؛

الاحياء صحيح في تشرريح

والقاعه ممكن تجي لك عدد طالباتها 84طالبه او اكثر او اقل كله ع حسب الشعب المفتوحه

اجلسي قداام اريح لك عشان اذا اي شي تبينه نطي واسألي الدكتوره واذا في مايك اجلسي جنب المايك عشان تسألين الدكتوور

والباقي ماقصروا الاخوه اللي قبلي اذكرووه

موفقه ي أختي وفالك المعدل العالي ونشووف اسمك من ظمن الطالبات المتفوقات في الكليه

:004:

روح طفلهةة 2012- 8- 13 01:31 AM

طرح موضوع حلو حبيبتي << واجاباتهم حلوة استفدت منهآ واكيد انتي استفدتي :004:

انسانه لن تتكرر 2012- 8- 13 01:59 AM

مشكورين. والله يجزاكم جنه عرضها السموات والارض ياااااارب ♥♡

SALMA.. 2012- 8- 13 05:00 AM

كنت بسأل نفس الأسئله:biggrin:

وانا حاطه في بالي ادخل رياضيات:Looking_anim:

لان فيه بنات يقولون حسب الدكتور هو يسهل الماده ولا لا:(107):

القلب النابض 2012- 8- 13 05:38 AM

اي كل تخصص له صعوبته ودقته

بس انتي باستطاعتك وتفوقك وحرصك

تستطيعين تجاوز الماده

بس محتاج صبر واجتهاد

واراده وعزيمه

كبيره

وكل شيء يمشي تمام

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:37 AM.