ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   إدارة أعمال 5 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=345)
-   -   ممكن تسآعدوني في المواد ، قبل لآ أنفصل :( .. إنذآآآآر أخييييييير (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=356374)

حمدان الدقر 2012- 8- 7 07:14 PM

ممكن تسآعدوني في المواد ، قبل لآ أنفصل :( .. إنذآآآآر أخييييييير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عارف إني مقصصر كثثثثثثثير ..

والجامعة فصلتني لكن كلمتهم وعطتني أخررررر فرصه

الحين معدلي 1.65

ولازم اجيب المعدل فوق الـ 2 ، عشان تروح الانذارات ..

شوفوا جدولي خلال هالسنين كيف كآن ودرجاتي كيف كانت

وأبيكم تساعدوني ، أبي موآد سهله ، بس على ششششششان أرفع المعدل وما أروح وطي :(

مثل ما انتم شايفين ، هذا جدولي ودرجاتي خلال هالسنين

وش المواد إلي أخذها وتكون سهللله .. وياليت بعيدا ً عن الحسابات والرياضيات والقلق ذا

أبي شي سهل بحيث بس أرفع المعدل

وش اختار :(

ǺĽ ẕeeห 2012- 8- 7 08:32 PM

رد: ممكن تسآعدوني في المواد ، قبل لآ أنفصل :( .. إنذآآآآر أخييييييير

عندك اخر فرصه بعدها خلاص طرد من الجامعه """

خذي المواد الي رسبتي فيهااا سو لي جدل مرتب وحلوو "" تكون مواده سهله

وانتي شدي حيلك مايصير كذا "" :106:

فاطمه 2010 2012- 8- 7 09:41 PM

طيب انت قبل لازم تسوي خطة و جدول علشان ترفعة قد ماتقدر

اول شي من رايي انك تاخذ مواد اكثر من المعتاد بس لاتضغط نفسك علشان يرتفع المعدل ولا تاخذ بس مواد

سهله لا خلك كانك في مركب يعني وازن خذ هيك وهيك بس دائما حط في بالك ترفعه مو تاخذ اكثر من

طاقتك

انا اقتراح عليك المواد الي انت من قبل حاملها لانك ماخذها وعارفها

مبادئ الرياضيات 2 / اساسيات المحاسبة الادارية / نظم المعلومات الادارية /
مبادئ القانون / / ادارة الموارد البشرية / فقة السيرة

سوريّة 2012- 8- 7 09:48 PM

يا ريتك اخدت قسم اسهل من ادارة الاعمال لانو هوي اصعب قسم و المشكلة انو المواد السهلة عادة بتكون قليلة يعني بكل مستوى بتلاقي مادة او تننين على الاكثر المهم انك تاخد اقل عدد مواد ممكن يعني 4 مواد و تشد حيلك و هو الاهم ,,,موفق

ريــــزا 2012- 8- 7 11:25 PM

مثل ما قالوا لكـ ,,

والله يوفقكـ ويارب يكون النجاح من حليفكـ :106:

ابو نـواف 2012- 8- 8 05:01 AM

أنا اشوف من المواد اللي رسبت فيها إنك لازم تغير تخصصك إلى تخصص اخر .... ليه؟

أنت رسبت في المواد العلمية مثل الرياضيات والمحاسبة ومعدي في المواد النظرية و إذا تبي تكمل سوف تصعب

على نفسك لان هذا التخصص تعتمد على الرياضيات.

أنا انصحك تغير تخصصك الى تخصص نظري مثل التاريخ او علم الاجتماع وبالنسبة للكورس الجاي تاخذ مواد

سهللة من الجامعة (لاتزيد عن 4 مواد)، يعني مواد تكون ضامن إنك بتجيب فيها امتياز

و الله مكثر هالمواد في الجامعة، بس أهم شي تشد حيلك و تجتهد أكثر.

كذا تقدرترفع معدلك بهالطريقة بتتأخر شوي ولكن التأخير مطلوب إذا كان في مصلحتك.

الله يوفقك أخوي، و إذا احتجت أي شي لا تتردد بالسؤال.

ناسي اسمي 2012- 8- 8 06:08 AM

الله يعينك اخوي تحتاج بذل مجهوذ اكبر عشان تعدل معدلك

شوف المواد العلميه اللي تشوف انك فهمتها شوي خذها

انت لك 12 ساعه يعني لو تاخذ ماده علميه وثلاث مواد حفظ يمكن تقدر ترفع معدلك

المواد اللي ممكن تكون سهله حسب كلام من جربها انا لسه مااخذتها

فقه السيره 2
الاخلاق الاسلاميه واداب المهنه 2
مهارات البحث والتفكير 2
ادارة الاعمال الالكترونيه 3

هذي كلها حفظ وفهم

بالنسبه للمواد العلميه اداره ماليه 1 واداره ماليه 2 تعتبر اسهل من المحاسبه والرياضيات والاقتصاد لانك لو حفظت القوانين والدكتور ماغير طريقته بالاسئله اضمن لك تجيب فيها درجه حلوه باذن الله

القرار لك بالنهايه واحنا نعطيك خيارات ممكن تساعدك

بالتوفيييق

حمدان الدقر 2012- 8- 8 07:06 PM

المشكلة لو بغير تخصص ، مافيه تخصصات عليها الكلام

كلها تخصصات عاديه :(

وش التخصصات الي بجامعتنا ؟

بنت مكة 2012- 8- 8 10:16 PM

التخصصات كثيره أخي الكريم ..لكن على مايبدوا انك حاب تكمل أول شيء خذ المواد التي فيها رسوب حتى ولو ثلات واكتفي فيها وذاكرها ..وخذ على ثلاث أو أربع مواد بس تكفيك ..
أم صعوبة المواد وسهولتها فصدقني هذه من شخص لشخص ..ناس تقول الرياضيات أحين منه مافي ..وناس دخلوا اختبار الأحصاء من غير آله حاسبه وناس قالوا عن العقيده انها صعبه ..
انت الوححيد الحكم ..

روووح القمر 2012- 8- 8 11:59 PM

اخوي انت سويت غلط كبير

لانك كنت ترسب مثلاً بماده محاسبه 1 بعدين تخليها بعد ما رسبت فيها مرتين ورحت ع اساسيات المحاسبه الإداريه يعني ما يصير تآخذها لانك لازم تفهم 1 ثم 2 ثم تآخذ اساسيات المحاسبه الاداريه يعني اختيارك كان اكبر غلط واكيد راح ترسب فيها ولو اخذتها مره ثانيه بعد بترسب فيها لانك لااااااااااااااااااااازم تخلص محاسبه 1 و2 قبل

ترى دكتور الرياضيات والمحاسبه المصريين د/اسامه ود/ علاء من أكفأ المدرسين اللي درسونا واللحين نتمنى احد يفهمنا مثلهم كنا ندش الامتحان واحنا فاهمين مو ع البركه ياحمرا ياخضرا

اعتقد انت كنت مهمل جداً وماكنت تشوف المحاضرات يعني انت ظلمت موادك

طيب الحل واحد من اثنين:

1/ انك اذا انتا شايف انك ما تقدر تكمل بهالتخصص علشان الرياضيات والمحاسبه والاحصاء فوقف وشوف تخصص ثاني انجليزي/ علم اجتماع /تربيه خاصه (ممكن تصير اخصائي اذا درست سنتين بعد البكالريوس تخصص جبار ومهم لا تستهين فيه يجي بالمرتبه الثانيه بعد اداره الاعمال وفيه مسارات كثيييييييييييره تختار حسب قدرتك تحملك سمعيه عقليه .........الخ

او

2/ انك تآخذ المواد اللي رسبت فيها مثل محاسبه والقانون ماده التسويق او الموارد البشريه وتأخذ معاهم مادتين سهلات مثل فقه السيره و مهارات البحث والتفكير

بكذا بتكون المواد اللي رسبت فيها اعاده يعني بترجع تذاكر شي انت مذاكره قبل بس قبل كان بإهمال اللحين تعقد النيه انك تلتزم وتتابع المحاضرات خصوصا للمحاسبه والتسويق واداره الموارد البشريه

حط ببالك النجاح وتجاوز هالمرحله علشان تكون انسان ناجح ...وبكفاءه

ثق تماماً اذا تميزت بجامعتك راح تتميز بشغلك هذه اداره اعمال يعني كل شي تدرسه تمارسه مو تاريخ وجغرافيا احفظ وابلع معلومات وبس

[frame="10 98"]علشان كذه اقعد مع نفسك يوم وجيب قلم +ورقتين واقسم كل ورقه نصين بالقلم واحده للادراه الاعمال وورقه للتخصص تربيه خاصه مثلاً ..

واكتب فيها اذااستمريت بهالتخصص شنو المييزات هل بقدر ولا لاء شنو الصعوبات اقدر اتخطاها ولا لاء ؟؟

اقدر اضغط ع نفسي واتابع المحاضرات اتابع والخص واتابع المنتدى واللي مافهمته اجي واسأل الطلبه او اعيد المحاضره مره و2 و3 هل انا قادر ابدأ من جديد ؟؟
هل ممكن آخذ ماجستير.. ؟؟ واصير بالمستقبل دكتور في اداره الاعمال << يارب كلنا نوصل للدكتوراه

لو درست تربيه خاصه مسار اعاقه سمعيه مثلاً شنو بستفيد اتجاهي وين بيكون هل بقدر ولا لاء عندي ارده اني اتعلم لغه الاشاره وادرسها شنو عيوبه وشنو مميزات تخصصي وين ولوين ممكن اتجه (ممكن تعمل حلقات ع اليوتيوب +انك تدرس بمدارس خاصه وحكوميه ممكن تاخذ سنيتن فو ال4 سنين وتصير اخصائي )

شوف وقارن واتوكل ع الله ثم اعزم ع اخترته بكل راحه اتأكد وش تبي وشلون راح تقدر توصله

ولا تقول بحاول اختار انك ياتتعلم صح يا لاء وقول بعيش حياتي وبعدين بآكل هوى :41jg: [/frame]

انا آسفه كنت قاسيه عليك شوي بس صدقني لمصلحتك اختك واكبر منك ولازم تتحملني :biggrin:

ويلا اختار وانا بساعدك انا والاخوان وراح نكون لك اكثر من اخوانك وخواتك بنوقف جمبك مهما كان خيارك انتا غلطتك اختيارك للمواد بس اللحين خلاص هذا الوقت راح اللحين قارن وشوف واختار وتوكل ع الله

موفق يااااااااااارب:106:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:02 PM.