ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   بدأت الدراسة (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=429267)

taallaall 2013- 2- 12 08:24 PM

بدأت الدراسة

يا شباب بدأت الدراسة
ادخلوا على البلاك بورد
اسأل الله لي ولكم النجاح والتوفيق
والدرجات العالية في الدنيا والآخرة
آمل من الجميع الدعاء

ادارة اعمال 222 2013- 2- 12 08:27 PM

رد: بدأت الدراسة

�� يقولون ما تبدأ الى ان يفتح الافتراضي ..
من وين المصدر ؟
اذا صحيح ردوا علشان نبدا سوا :3:

ادارة اعمال 222 2013- 2- 12 08:28 PM

مشكووور اخووووي:29::29:

ابو مهرة 2013- 2- 12 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taallaall (المشاركة 8306210)
يا شباب بدأت الدراسة
ادخلوا على البلاك بورد
اسأل الله لي ولكم النجاح والتوفيق
والدرجات العالية في الدنيا والآخرة
آمل من الجميع الدعاء

الله يعطيك العافيه علي التنويه

بالتوفيق للجميع ،،،،،

I am ممدري 2013- 2- 12 08:36 PM

\\. الشعيبي ع تؤيتر قال لا تحملؤن لين يجي الافتراضي :21:

taallaall 2013- 2- 12 08:45 PM

أنا اللحين داخل المحاضرة التمهيدية لمادة الاخلاق الاسلامية ونزلت المحتوى والحمد لله كله تمام
والله المستعان على هذا الفصل بدءنا متأخرين ثلاثة اسابيع وهي محسوبة علينا لكن اعمل لنفسك خطه من الان على النحو التالي:
1- اطلع على كل المحاضرة التمهيدية
2- احضر الكتب المطلوبة
3- نزل المحتوى وحاول ان تنسخ المكتوب في ملف وورد
4- اضف للمحتوى ما قاله الدكتور من ملاحظات واضافات في كل محاضرة وقسم المحتوى على شكل فصول كل فصل خاص بمحاضرة معينة (ملاحظة هامة: لا تعتمد على الملخصات لكن اطلع عليها للاستفادة من الجيد منها علماً بأن الملخصات الموجودة في مكاتب خدمات الطالبة هي الموجودة على الانترنت)
5- اقرا الكتاب واضف ما لم يضف الدكتور في المحاضرة واحذر من بعض الدكاترة اللي يشرح جزء من الفصل ويتوقع منك قراءة الباقي من الكتاب وبالاخير تنصدم عند الامتحان بأن اسئلة كثيرة ما تكلم عنها الدكتور (مثل ما صار لي في الترم الاول)
6- حاول ان تبحث في الانترنت عن شرح اضافي للمادة المطلوبة (هذي النقطة للدوافير او من يدور عن الفائدة)
7- يجب ان تخصص ساعتين يومياً ولا تتكاسل عن اي يوم فهذا الترم لا توجد فيه اجازات كثيرة مثل الترم الاول
8- حاول الدخول ان امكن في جروبات متخصصة أو متابعتها وخاصة للمواد التي تجد فيها صعوبة
9- قيل قديما ً "كثرة التكرار تعلم الشطار" خلها دستور لك (علشان تتذكرون دروس مبادئ القانون)
10- ابحث عن الامتحانات القديمة للمادة وحاول ان تراجعها وتحلها بنفسك ما كتابة اي ملحوظة على الاسئلة مثل رقم الصفحة في الكتاب التي يوجد فيها الجواب او المحاضرة
11- احفظ كل ذلك في ملف خاص لك في جهازك على ان تخصص ملف لكل مادة على حدا تجمع كل ما تجده وتصل اليه يداك فيه
12- نصيحة مهمة حاول تنزيل المحاضرات مع الدخول اليها واذا واجهتك مشكلة حاول البحث عنها في اليوتيوب مع ملاحظة ان لا يحتسب حضور للمحاضرة الا عن طريق النظام
13-يفضل ان تقتني طابعة خاصة بك وتقوم بطباعة اوراقك الخاصة ولا تعتمد على خدمات الطالب وذلك لتكلفتهم العالية ونتائجهم السيئة
هذا ما اردت مشاركتكم فيه
واذا كان يوجد اي ملحوظة لا تترددوا في ابدائها وارسالها لنا
والله الموفق لي ولكم لعمل الخير
ونسأل الله ايضاً التوفيق في دراستنا وأن يعلمنا علماً نافعاً يكون عوناً لنا بعد الله في خوض تحديات الحياة

taallaall 2013- 2- 12 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i am ممدري (المشاركة 8306288)
\\. الشعيبي ع تؤيتر قال لا تحملؤن لين يجي الافتراضي :21:

عذراً على السؤال من هو الشعيبي هل هو شخص مسؤول في الجامعة والا طالب عادي مثلنا ؟
وابي اعرف اسمه في الكامل في توتير علشان اتابعه اذا كان عنده معلومات مهمة

I am ممدري 2013- 2- 12 08:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taallaall (المشاركة 8306385)
عذراً على السؤال من هو الشعيبي هل هو شخص مسؤول في الجامعة والا طالب عادي مثلنا ؟
وابي اعرف اسمه في الكامل في توتير علشان اتابعه اذا كان عنده معلومات مهمة

\\. مسؤل كبير مدري ايش بالضبط بس هؤ حقتنا الانتساب :21:

taallaall 2013- 2- 12 09:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i am ممدري (المشاركة 8306423)
\\. مسؤل كبير مدري ايش بالضبط بس هؤ حقتنا الانتساب :21:

بس كيف احصله على تويتر تقدر تعطيني عنوانه او اسمه كامل او اي شيء اقدر ابحث عنه في تويتر والقاه

ana ~♪ 2013- 2- 12 11:21 PM

ههههههههه بالنسبه لي رح انتظر يفتح الافتراضي لانه الوضع مصخره بالبلاك بورد
المحاضرات قديمه .. اليوم فرغت نفسي وتكيت على الاب توب وقلت بحضر المحاضرات وبصير دافوره :3: وضيعت ساعتين او اكثر من وقتي
وبالاخير اكتشفت اكتشاف خطير:4::19: :34: الا وهو ان المحاضرات من الف وتسعميه وخشبه :24::4:

من 2010 ... و1431 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:9::4:

يعني ما اعتقد هي نفسها اللي بنحضرها هالسمتسر .. غير كذا فيها معلومات مغلوطه زي مثلا دكتور مادة التعليم والتفكير ذكر ان درجة الامتحان النهائي من 100 درجه ومافي واجبات وما ادري شقال بعد!!!!!!!!!!!!!... طبعا هذا الكلام قديم جدا تقريبا اول ما بدا الانتساب عن بعد _سنة 2010 المحاضره

والحين تغيرت الانظمه وصار الامتحان من 70 وفي واجبات ومناقشات ....

يعني احتمال المحاضرات تتغير وينزلون غيرها (جديده ) اذا فتح الافتراضي

هذا والله اعلم :35::33:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:45 PM.