ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   مهم جدا عن الجامعة (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=340696)

بدر الروقي 2012- 6- 4 05:52 PM

مهم جدا عن الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم
اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير
حبيت انوه لأمرٍ خطير بدأ يظهر جليا لكل متابع في الاّونة الاخيرة
الا و هو محاولة زرع الشكوك في نفوس الناس و افقادهم الثقة في مؤسسات الدولة العلمية و الاجتماعية و السياسية و الدينية و حتى فقدان الثقة بالنفس . فيتحول المجتمع لمجتمع مهزوز مهزوم من الداخل فاقد للثقة و محبط و يصبح الفرد غير منتج لا يشعر بالانتماء للوطن او المجتمع
و بالتالي تظهر مظاهر التمرد على كل شي و عدم الرضى بأي شي و كثرة الشكوى و التذمر و الاحباط و الفشل و الغوغائية حتى يسهل اختراق و تفتيت المجتمع
قد يقال بأني ذهبت بعيدا ! قد يكون لكن هذه حقيقة مشاهدة
هناك ناس كثير مجندين لهذه الغاية و بدأ ظهورهم في مواقع الانترنت و الصحافة الاكترونية تجد تعليقاتهم و مواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات و من ضمنها منتدانا هذا
يحاولون جر الناس الى الاحباط و تشويه صورة الجامعة في نفوس الطلبة و دفعهم للشكوى دون مبرر . و اشغالهم في اشياء تضرهم و لا تنفعهم. و محاولة فرض رايهم بالقوة من خلال اتهام الاخرين( مطبلين موظفين خونة - الفاظ غريبة ) و لو تابعنا مواضيع هؤلاء لوجدناها كلها في نفس الموضوع ( تحريض + تحريض ) و تجد تاريخ تسجيله حديث و مستواه الدراسي متقدم - مفارقة -

ارجو ان تعذروني على وجهة نظري هذه و انا لا اتهم احد بعينه .
انما كتبه للفائدة و حرصا على اخواني و خواتي في هذا المنتدى من اصحاب الظلال الذين لا يريدون بنا خيرا
و السلام عليكم

أبان 2012- 6- 4 05:56 PM

رد: مهم جدا عن الجامعة

مما استفدته في مادة مبادئ الإدارة

أن البيئة أصبحت توصف بالـ لا يقين

في عالم اليوم أصبح لا يوجد شيء 100%

حتى الساعة العطلانة تكون صحيحة مرتين في اليوم

الطيف المهاجر 2012- 6- 4 06:15 PM

انا اشوف المطالبات كانت داخل حرم الجامعة

ولا يوجد تشكيك في الوطنية نهائيا

الحكاية بكل اختصار انت دفعت مبلغ مالي للخصول على خدمة بس

يعني قلت كلام كون قده واذا وعدت بشي لا بد ان تعرف ان هناك الالوف ينتظرون طلتك الجميلة

للايفاء بوعدك او الاعتذار يالاسلوب الراقي والاسباب المقنعة

غيره لا نريد شي منهم ونتمنى لهم التوفيق والوطن بخير دوما يا رب

دمتم بود

@بوفهد 2012- 6- 4 06:20 PM

عرفت من تقصد
مو بعيد والله

لالا شدعوه

شككتنى فى عقلي

يا خي عليكم مواضيع تغسل مخ اللى يجيب سيرة الجامعه

صرت اخاف من جامعتنا اكثر من الشبيحة

ℓαѕт σηє 2012- 6- 4 06:25 PM

طيب ياحبيبي ، ؟!
انا دافع المبلغ كامل والرسوم حقت الرسايل الجوال ولا يوصلني آي رساله من الجامعه غير اجتهاد شخصي اشيك على الموقع يومياً !
ثاني شي سمعت سالفة بعض الاساتذه يحدد للبنات وحنا ما فيه الا بتاع كلوا ؟! وحنا ناخذ التحديد من الاخوات الي هنا " الله يجزاهم خير " :106:
بعدين وش الاسئلة الي تصحح تاخذ شهر ؟! مع ان التصحيح الكتروني ؟! قل ان ٢٠٪ تحتاج الى مراجعه طيب معقوله شهر كامل ؟! :(177):
صراحة ما اقولها ودي احطمم الشعب بس الجامعه ربحية للاسف ، ولا فيه احد يقدر يوصل كلامنا للتعليم العالي وان وصل " مُهمّش " :biggrin:
بإختصار ضاعت فلوسنا واوقاتنا .، الفلوس تتدبر ،، بس الوقت ؟! انا اخذ اجازات من عملي ومن رصيدي بحيث ان عملي ما يسمح لي بالدراسه في الوقت الحالي وفوق هذا كله نحصل المعامله هذه ؟! أي جامعه هذه من أنتم « شطح :41jg::cheese::tongue::Looking_anim:

مُلهمــــة 2012- 6- 4 06:38 PM

صحــــــيح وهذا الشي ملاحظ وخصوصا في هذي الايام

تخيل كم من شخص يسمع ويقراء مثل هذي الكلمات المحبطه والمثبطه للعزائم

انا اقول تقريبا 30% سوف يتاثر بمثل هذه الكلمات وخصوصا الذي يكون في بداية مشاورة

نفرض ان الجامعة عدد طلابها 35 ...........سوف يكون اجمالي من استسلام والغاء دراسته تقريبا 4 الالاف

.................................................. ..................................

النقــــــــد الهادف مـــــطلوب..............ولكن الانتقاد والتجريح والتشكيك في الجامعة وكوادرها وطلابها بغرض التشويه مرفووووض

.................................................. ...............................

مُلهمــــة 2012- 6- 4 06:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ℓαѕт σηє (المشاركة 6718507)
طيب ياحبيبي ، ؟!
انا دافع المبلغ كامل والرسوم حقت الرسايل الجوال ولا يوصلني آي رساله من الجامعه غير اجتهاد شخصي اشيك على الموقع يومياً !
ثاني شي سمعت سالفة بعض الاساتذه يحدد للبنات وحنا ما فيه الا بتاع كلوا ؟! وحنا ناخذ التحديد من الاخوات الي هنا " الله يجزاهم خير " :106:
بعدين وش الاسئلة الي تصحح تاخذ شهر ؟! مع ان التصحيح الكتروني ؟! قل ان ٢٠٪ تحتاج الى مراجعه طيب معقوله شهر كامل ؟! :(177):
صراحة ما اقولها ودي احطمم الشعب بس الجامعه ربحية للاسف ، ولا فيه احد يقدر يوصل كلامنا للتعليم العالي وان وصل " مُهمّش " :biggrin:
بإختصار ضاعت فلوسنا واوقاتنا .، الفلوس تتدبر ،، بس الوقت ؟! انا اخذ اجازات من عملي ومن رصيدي بحيث ان عملي ما يسمح لي بالدراسه في الوقت الحالي وفوق هذا كله نحصل المعامله هذه ؟! أي جامعه هذه من أنتم « شطح :41jg::cheese::tongue::looking_anim:

اذا الشخص عنده عزيمــة فيترك كلمة الفلوووووس جانبا

ويهتم بالمطلوب وهو العلم والشهادة او على حسب مايريد الشخص

فكلمة الفلوس هي الحاجز الاكبر بين الطالب وتحصيله الدراسي

صدقني راح تكون المــــكاسب اكثر............وانظر الي ايجابيات الدراسية

والسلبيات موجوده ولكن الايجابيات سوف تكون اكثر لمصلحتك بالتاكيد

عبدالله سليمان 2012- 6- 4 06:48 PM

ليس الأمر بهذه الشكل يا أخي الكريم ..

نحن عقلاء ونعي جيداً ما يطرح ...وليست المرة الأولى التي نناقش فيها ..أو ندخل منتديات فلنا تجارب أو على الأقل لبعضنا تجارب في منتديات حوارية شهيرة وكبيرة ..

لا ينبغي تكريس نظرية المؤامرة لمجرد أن أحد الطلبة ذكر وصف ( مطبل ) .! ولا ينبغي أن نقحم أموراً خطيرة كالتشكيك في مؤسسات الدولة ...لأنك بهذا الحديث توجه الاتهام للمئات من كتاب وصحفيين وغيرهم ..!

يا أخي : نحن طلاب علم كما يقال ( على باب الله ) شابت لحانا وعدنا للدراسة وضغطنا أنفسنا لنعوض ما فاتنا في سنين خلت ..وكل أمانينا التخرج والاستفادة من الشهادة دنيا ودين .

ثم إنك بطريقتك هذه تفتح الباب لغيرك ليقول : هنا في المنتدى من يمدح الجامعة ( طمعاً ) في شيء ! أو أنهم منتدبين لهذا الشيء ومن ثم تستمر الاتهامات ويزيد الكلام و ( تشين ) الأنفس ...

لذا لا نريد اتهامات لبعضنا البعض ...من لديه إثبات فليطرحه هنا وأمام الجميع حتى يكون النقاش وبيان الأمر أما أن نتهم من باب ( يمكن وأظن وقد يكون ) فهذا شيء غير مقبول ..

أخشى أن يقترح البعض ( قسماً ) يردد الطلاب مفاده : أقسم بالله العظيم أني أحب الجامعة وأموت فيها وليس لي قصد من أي موضوع اطرحه والله على ما أقول شهيد :41jg:

شكراً لك يا زميل ...

modeer999 2012- 6- 4 11:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيف المهاجر (المشاركة 6718442)
انا اشوف المطالبات كانت داخل حرم الجامعة

ولا يوجد تشكيك في الوطنية نهائيا

الحكاية بكل اختصار انت دفعت مبلغ مالي للخصول على خدمة بس

يعني قلت كلام كون قده واذا وعدت بشي لا بد ان تعرف ان هناك الالوف ينتظرون طلتك الجميلة

للايفاء بوعدك او الاعتذار يالاسلوب الراقي والاسباب المقنعة

غيره لا نريد شي منهم ونتمنى لهم التوفيق والوطن بخير دوما يا رب

دمتم بود

كلامك عين العقل :d5:

modeer999 2012- 6- 4 11:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ℓαѕт σηє (المشاركة 6718507)
طيب ياحبيبي ، ؟!
بعدين وش الاسئلة الي تصحح تاخذ شهر ؟! مع ان التصحيح الكتروني ؟! قل ان 20٪ تحتاج الى مراجعه طيب معقوله شهر كامل ؟! :(177):
بإختصار ضاعت فلوسنا واوقاتنا .، الفلوس تتدبر ،، بس الوقت ؟! انا اخذ اجازات من عملي ومن رصيدي بحيث ان عملي ما يسمح لي بالدراسه في الوقت الحالي وفوق هذا كله نحصل المعامله هذه ؟! أي جامعه هذه من أنتم « شطح :41jg::cheese::tongue::Looking_anim:

كلامك عين العقل بسةفي ناس يفكرون انك جالس في البيت وحافز يسدد الجامعه بدل ماتروح تشقى وتتعب :d5::d5:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:39 AM.