ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   استفسار عن تخصص اللغة الانجليزية (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=340541)

pink rose 1 2012- 6- 4 04:20 AM

استفسار عن تخصص اللغة الانجليزية

السلام عليكم
بما أن النتائج لسى مطوله خلونا نستفيد من تجمعكم هنا بشي يفيدنا .
انا أول مستوى لغة انجليزية وهدفي من اختيار التخصص الاستفادة مو الشهادة علشان كذا ابي أسال الي في المستويات العليا تخصص أنقلش ,عن مدى استفادتهم من الدراسة ,كيف كان مستواهم قبل الدراسة ,واللحين وصلوا لمرحلة انهم يكونوا بيرفكت في الانقلش والتحدث والا بس هدفهم شهادة .. اتمنى ما اكون طولت عليكم بالاسئلة :sm5: واوجعت روسكم .. وشكراً

ANGEL for EVER 2012- 6- 4 05:12 AM

رد: استفسار عن تخصص اللغة الانجليزية

ممي توو
بسسأل مثل هالسسؤال
اسستفدتوا ولا لا ؟

جمال الروح فيني 2012- 6- 4 05:43 AM

عندي رآي ماراح تأيدونه:biggrin:

بس الله يوفقكم

ღ ℓσνє яσѕє ღ 2012- 6- 4 06:23 AM

:106::106::106:

sama1 2012- 6- 4 06:34 AM

جمال الروح ايش رايك ...؟؟؟

المصباح 2012- 6- 4 06:55 AM

السلام ،،،

سؤالك رائع اختي الكريمة ومن الممكن ان اضيف إليه شطر وهو من اي مستوى استطيع ان اتحدث الانجليزية في مستويات الجامعة طبعاً لا تقولون حسب مستواك قبل الجامعة اعتبر مستواي قبل الجامعة صفر السؤال موجه لأهل التخصص .

لكم فائق احترامي

Rasta 2012- 6- 4 07:52 AM

اعرف واحد من الشباب وصل مستوى سادس اعتقد مستوى متقدم بالتخصص !! اشوف لغتي افضل منه وهو يقول نفس الشي
احس ان الموضوع هذا يعتمد عليك انت في حالة اذا تبي تطور لغتك .. لان اذا لغتك شبه جيده راح تعدي مستويات متقدمه
الله يوفقنا وياكم ..

farahq8 2012- 6- 4 09:18 AM

لو دراستنا مؤ انتساب وتعليم عن بعد جان قلت لج اكيد من اول كورس راح تلاحظين الفرق!!!!
بس بما ان دراستنا ليس فيها ممارسه ،،،لا اتوقع راح تتطور لغتنا((كمحادثه اقصد!!)) اما كقراءة واستيعاب ان شا الله بتطور!!!
انصح الجميع لتطوير المحادثه ان يتفرج علي افلام اجنبيه بدون ترجمه!!!
ويحاول يحفظ كم جمله انجليزيه بين فتره وفتره،،،،صدقوني هالطريقه تنفع!!!!!:rose:

روعة --} 2012- 6- 4 09:28 AM

وعليكم السلام

أنا مستوى 4

مستواي في اللغة قبل التحاقي بالجامعة
ليس عالي ولا متوسط , ولا صفر .
بالتحديد يمكنك القول بأنه أقل من المتوسط وفق اختبارات تحديد المستوى , ثم وفق ما كنت أرى نفسي عليه .

هل استفدت من دراستي ؟
نعم استفدت كثير , رغم أني لست ممن يمارس ويسترجع ما يتعلم بعد انتهاء الإختبارات بصراحة ,
استفدت بأني وصلت لمرحلة أستطيع فيها أن أفهم ما أقرأ , وأكتب دون اللجوء للترجمة سوى في المصطلحات الجديدة والتي لا تستخدم كثيراً في الحياة العامة بنظري ,
وأيضاً استفدت كيف أركب الجمل تركيب صحيح نوعاً ما .

أما كإستماع ضعيفة جداً , وتحدث ليس كثيراً لأن هالجوانب مهملة جداً , في التعليم عن بعد .
وبالنهاية اللغة بكل مناحيها تحتاج إلى رغبة , عزم , وإعتماد على مصادر خارج نطاق الدراسة ,
والدراسة وحدها لا تكفي إذا لم يكن هناك متابعة وممارسة .

للمعلومية :
أنا منذ ما يقارب الـ 4 أشهر فقط , بدأت أقرأ كثير
خارج نطاق الدراسة , ولا أعلم إن كان هذا هو سبب تطوري من ناحية القراءة والكتابة .

لعلي أكون أفدتك بشيء

prestigious 2012- 6- 4 09:38 AM

للأسف مطلوب شي اسمه (اجتهاد شخصي =ممارسه +استكشاف +بحث عن أجوبه بنفسك واستماع و و و و)
دراسة التعليم المستمر هي دراسه نظريه بحته

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:42 PM.