ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   البدء بالقبول في برنامج البكالوريوس عن بعد في تقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=346188)

saonline 2012- 6- 25 10:12 AM

البدء بالقبول في برنامج البكالوريوس عن بعد في تقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل

صرح سعادة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الله بن عمر النجار أنه تمت موافقة الجامعة على البدء في القبول على برنامج البكالوريوس في تقنية المعلومات الحاسوبية من خلال التعليم المطور للانتساب مؤكدا سعادته أن هذا البرنامج سيخدم بالدرجة الأولى من يرغب بالتخصص في الحاسب الآلي, وكذلك طالبات كليات المجتمع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة حيث ستتم معادلة الساعات التي درسنها بما يتناسب مع الخطة الدراسية المعتمدة.

http://www.kfu.edu.sa/ar/Lists/KfuNe...m.aspx?ID=1434

أخصائية اجتماعية 2012- 6- 25 10:26 AM

رد: البدء بالقبول في برنامج البكالوريوس عن بعد في تقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل

بدا القبول اولا

وادي زاعم 2012- 6- 25 10:26 AM

رد: البدء بالقبول في برنامج البكالوريوس عن بعد في تقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saonline (المشاركة 6834319)
صرح سعادة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الله بن عمر النجار أنه تمت موافقة الجامعة على البدء في القبول على برنامج البكالوريوس في تقنية المعلومات الحاسوبية من خلال التعليم المطور للانتساب مؤكدا سعادته أن هذا البرنامج سيخدم بالدرجة الأولى من يرغب بالتخصص في الحاسب الآلي, وكذلك طالبات كليات المجتمع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة حيث ستتم معادلة الساعات التي درسنها بما يتناسب مع الخطة الدراسية المعتمدة.

http://www.kfu.edu.sa/ar/lists/kfune...m.aspx?id=1434

اهم شيء يا جامعتنا العزيزه تستعدي تقنيا جيدا للعدد الهائل للطلبه الجدد ...., شكرا على ها الخبريه , موفق خير باذن الله

مشاغب 2012- 6- 25 10:35 AM

خبر حلو .. وانا تخصصي إدارة اعمال وافكر جديا ً بتغيير التخصص

معشي الجن 2012- 6- 25 10:37 AM

:d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5:

كاسب الود 2012- 6- 25 10:42 AM

تخصص حلوو
الله يجيب الخير

{%{محمد}%} 2012- 6- 25 10:44 AM

يعطيكم العافيه تخصص جديد ربي يوفق الجميع

kaka22 2012- 6- 25 10:47 AM

ياسلام هذي الاخبار الحلووووووووووووة تخصص زي العسل ولا في الاحلام خصوصا اللي يشتغلون

بالشركات بالجبيل او راس الزور وشركة الكهرياء ومجالات الحاسب وخصوصا تقنية المعلومات كثيرررررررة

ان شاء الله عبود يحول لها التخصص يارب

وصراحه امنية ان الجامعه تشد حيلها وتفتح تخصص ادارة عامه او ادارة تربوية

تكفيني 2012- 6- 25 11:31 AM

ما يمديني احول لاني دارس دبلوم حاسب لي

majeed2 2012- 6- 25 11:51 AM

انا ارى انه لابد من وجود شراكة استراتيجية مع الجامعات العالمية لكي يكون هذا في مصلحة جميع الاطراف اصحاب العلاقة :oao:

mansor 25 2012- 6- 25 12:08 PM

ههههههههههه انا اووووول المحوليييين ,, لاني عندي دبلوم تقنية شبكات حاسب الي
وكمان عملي في الشركه قسم الصيانه للحاسب الالي وربط الشبكات

يعني ليش اكمل دراسه قسم اداب انجليزي وتخصص الرئيسي وحياتي حاسب الي :(
وينكم من قبل لا اخلص المستوى الاول :sm1:

محمد Alturki 2012- 6- 25 12:12 PM

هل استطيع التحويل من تخصص ادارة الاعمال الى تخصص تقنية المعلومات ؟؟

كيف الطريقة .؟

علمتني الحياه 2012- 6- 25 12:44 PM

:(204):

RoshoF 2012- 6- 25 12:48 PM

:(204)::(204):

xXبــورضــاXx 2012- 6- 25 01:01 PM

التحويل حسب التقويم يبدا من تاريخ 10/8 اي بعد خمسة أيام

Homood 2012- 6- 25 01:55 PM

:d5::d5::oao::oao::d5::d5:

SMART.BOoOY 2012- 6- 25 02:50 PM

شلون احول انا عملي كله حاسب في حاسب ياليت احد يفيدنا ياجماعة

ابوسهر 2012- 6- 25 02:51 PM

انا عندي دبلوم حاسب آلي معهد الادارة ... وادرس حاليا في جامعة الملك فيصل ( التعليم المطور ) وعديت المستوى الاول أدارة اعمال ... طيب قبل ما نحول لازم نعرف ان المواد الي درسناها ( القانون , الأقتصاد , المحاسبة , الرياضيات , الادارة ) ... هل تكون محسوبه ... ولازم نشوف خطة قسم تقنية المعلومات ...

متربعه بالبيت 2012- 6- 25 02:57 PM

من جد هالقسم مرررررررررررررررررة خوووطر بارب يكتبلي النصيب فيه ااااخ بس منكم:33_asmilies-com:

جمرة غضاء 2012- 6- 25 03:12 PM

من جد خبر راااااائع يارب ان شاءالله يحصلي اقدم عليه
انا عندي دبلوم سنتين حاسب من معهد العالمية تتوقعون يعادلون لي لو اقدم عليه
انا ان شاءالله راح اقدم تعليم عن بعد وفرررحت مره اول ماقريت الخبر
دعوااتكم ربي يسهلها علي وان شاءالله ربي يسهلها لكم جميع يارب

الطالب الموهوب 2012- 6- 25 03:39 PM

هلا هلا زاد العدد ابشرو بتقنيات التأخير والمشاكل التي لاتحصى :biggrin:

امي اغلى البشر 2012- 6- 25 04:24 PM

طيب حلو
بس وين الخطه ودي احول

نبي الخطه حقت القسم عشان نشوف بوضوح

ميرنا 2012- 6- 25 04:33 PM

تخصص
حلوو
يعدلون لنا المواد
..
؟؟

straw5berry 2012- 6- 25 04:41 PM

الف شكر لي جامعتي العزيزة
انا حاسب كلية مجتمع
ولكن اتمنى اعرف طريقة التحويل
وجزاء الله الف خير لكل من له يد في هذا الموضوع
سوى من منسوبي الجامعة ام من الخارج
:d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5::d5:

دلع الريف 2012- 6- 25 04:43 PM

انا دبلوم حاسب الي من كلية المجتمع يعادلون لي المواد
لاني بسجل انتساب تقنية معلوماتية اذا يعادلون

اذا مافي معادلة بالمواد بسجل انجليزي شلون اتاكد
طيب متى التسجيل للتعليم عن بعد ,انتساب,
طيب وش التسجيل اللي بتاريخ 10 رمضان
التسجيل الكتروني صح

ردوا على الاسئلة ضروري بارك الله فيكم

straw5berry 2012- 6- 25 04:47 PM

انا منتسبة ادارة اعمال
اخدت دبلوم قبل من كلية المجتمع حاسب الي
قدمت طلب العادلة عدلاولي انجليزي وحاسب فقط
دحين انا ابغى احول من ادارة لي حاسب
والخبر واضح سيتم معادلة الدبلوم بما يتوافق مع الخطة
يعني اقلها سنة ونص بتتعادل

KFU STUDENT 2012- 6- 25 04:52 PM

تخصص حلو ومطلوب :(204):

RMA 2012- 6- 25 06:51 PM

ماشاء الله خسارة بعد ما درست ادارة توهم يفتحونه

Om Shahad 2012- 6- 25 07:26 PM

خبر حلووو ـ بس الحين كيف نظامهم نبدا من جديد بالنسبة للي معهم دبلوم حاسب آلي ..مثلي

لو ببدا من جديد فما يحتاج اغير التخصص:000:

اما لو تكملة فيكون شئ ممتاز

شكرا لك على الخبر الجميل

الله يبشرك بالخير ويسعدك دنيا وآخرة :106:

soly 2012- 6- 25 07:30 PM

لو أملك وقت لعدت إلى نقطة البداية وحلقت في تقنية المعلومات ولكن وصلنا للمستوى الخامس

قسم رائع ومهم ومستقبل

ابوباسـ ووسن ـل 2012- 6- 25 08:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساءكم سعيد
لو سمحتوا التسجيل للطلبة الجدد في تخصص تقنية المعلومات متى يفتح ؟
1 ) هل بدأ الآن ؟ وإذا كان بادي التسجيل يا ليت رابط التسجيل .
2 ) إذا ما بعد بدأ ... فمتى يبدأ ؟
وشكراً

احلى جوريه 2012- 6- 25 08:13 PM

الف شكر لك ع الخبر
وان شاآء الله جامعتنا الى الامام دوما وفي
تطور مستمر
خطوه جميله تخطوها الجامعه
لكن رايي الشخصي هذا التخصص من الافضل يكون تطبيقي /عملي ...وليس نظري
عانينا بعض الشي من تقنية المعلومات 2
فماببالكم تخصص لثمانية مستويات عن الحاسب
لم تروق لي الفكره :139:
تحياتي للجميع

P e a c e 2012- 6- 25 08:47 PM

أتوقع المواد راح تكون من نوع تقنية المعلومات1 وتقنية المعلومات2 والانترنت والاتصالات وقواعد البيانات وبرامج الحاسب المكتبية
ويمكن يكون فيه مواد مثل تحليل وتصميم النظم وخوارزميات ومنطق وإحصاء ورياضيات
ومواد عن أجزاء الحاسب وتركيبها ووظائفها وصيانتها
ومواد عن إدارة نظم التشغيل المختلفة

يعني التخصص راح يكون Computer Science بشكل عام

التخصص رائع جدا لو كان عملي, بس نظري الله أعلم بمستقبله, في كل الأحوال ما راح يكون سيء

بالنسبة لي التخصص ما يفرق واجد

عندي دبلوم حاسب (عملي) من معهد الإدارة مدته سنتين ونص, وأضيف معاه بكالوريوس لغة إنجليزية (أفكر أضيف معاهم إدارة أعمال)
خلطة :33_asmilies-com:

والله دوخنا هالانتساب, الواحد مو عارف وش ياخذ وش يخلي :71::007:

بس الدراسة حلوة, تجدد حياتك :(204):

روحي بحائل 2012- 6- 25 08:49 PM

أقول امسك مجنونك ليجيك اجن منه:064:
بعدين نص اللي اعرفهم معهم شهادة تقنية المعلومات وهذول هم متسدحييين عند اهلهم
:019::019::019:
بس تر كلهم دبلوم تقنيه :biggrin:

شتاتّ أصيلْ 2012- 6- 25 09:01 PM

ياراعية حايل حتى إدارة الأعمال يتبطحون عند أهاليهم :biggrin:
التبطح فينا فينا عسى الله يرزقنا الجنه والحياة الهنيه والقناعة الوافيه :wink:

التشتت ضيعنا وزيادة العدد راح يزيد الطين بله خصوصاً بنظام البلاك بورد
كان الله بعوننا راح نعاني من الماخوذ البلاك
التحويل حلو
وجاري درس الفكره حتى تاريخه

شكراً لك ياصاحب الطرح

بوعبدالله منتسب 2012- 6- 25 09:42 PM

قرار ممتاز ..

laklak 2012- 6- 25 09:56 PM

نفس تخصصي دبلوم دعم فني يالله لك الحمد

لو سمحتو كيف طريقة التحويل ومتى نقدر ندرسه وهل راح يكون مفتوح من الترم الجاي ؟؟؟

الله يخليكم ردو علي وعلموني الطريقه

شموع مضيئة 2012- 6- 25 11:16 PM

سبحان الله ربي استجاب لدعاء زوجي كان يتمنى يكمل البكالوريوس عن بعد في تقنية المعلومات لأنه أنسب للموظفين بس ماكان موجود هالتخصص
طبعا زوجي معه دبلوم حاسب الي من كلية المجتمع في جامعة الملك فيصل
وهذا القرار من صالحه أكيد :d5:

كولبهـــــآر 2012- 6- 25 11:56 PM

:biggrin:
سجلو +1
خيوو إدآره آعمـــآل وبيحول ل تقنيه معلومـــآآت

موفقين :004::rose:

فضيل 2012- 6- 26 12:20 AM

الله يعينكم على الحاسب وصعوبة الدرس ( عن بعد ) :(269):

ملامح رضا 2012- 6- 26 12:37 AM

طيب واللي عندة دبلوم من كلية المجتمع
يقدر يواصل للبكالوريوس يعني ع قولتهم تجسير
ولا لازم يدرس اربع سنوات ؟؟؟

فضيل 2012- 6- 26 12:41 AM

والله شكل المجتمع مثل الانتساب. انا بغيت ادخل مجتمع من سنين هههههههههههه

والله اعلم

منصور التميمي 2012- 6- 26 12:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى جوريه (المشاركة 6835481)
الف شكر لك ع الخبر
وان شاآء الله جامعتنا الى الامام دوما وفي
تطور مستمر
خطوه جميله تخطوها الجامعه
لكن رايي الشخصي هذا التخصص من الافضل يكون تطبيقي /عملي ...وليس نظري
عانينا بعض الشي من تقنية المعلومات 2
فماببالكم تخصص لثمانية مستويات عن الحاسب
لم تروق لي الفكره :139:
تحياتي للجميع

اهنيك على النظره البعيده شكراً

حمودي707 2012- 6- 26 12:55 AM

يمديني احول رايح لسنة ثانية معدلي 2.30

متربعه بالبيت 2012- 6- 26 01:08 AM

حلووووووووووووووووووووووووووووو هالخبريه القميله :53: ان شالله نسجل فيه:064:

بس متى يقولون لنا في تسجيل بالتربيه خاصه:mh12:

يارب يووووفق الجميع يارب :004:

نايف 1 2012- 6- 26 01:21 AM

يعطيك العافية:d5::d5::d5:

ملامح رضا 2012- 6- 26 08:15 PM

ليش مارديتوا لنا خبر:mh12:

ملامح رضا 2012- 6- 26 08:23 PM

http://www.kfu.edu.sa/ar/Lists/KfuNe...m.aspx?ID=1434

moj 2012- 6- 27 11:12 PM

بس صراحة شيء جيد بل شيء ممتاز تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح :33_asmilies-com::33_asmilies-com::33_asmilies-com::33_asmilies-com::33_asmilies-com::33_asmilies-com:

Sendwsh 2012- 6- 28 04:23 AM

شي جمممميل

يمدي تحويل انتظام ؟

بيشو2012 2012- 6- 28 10:56 AM

لا تفرحون
احسه لازمله تطبيق عملي مباشر

الماده عمليه

اتمنى هذا الخبر يمشي ونقدم فيه

ليثاوي الرياض 2012- 6- 28 11:07 AM

الحمدلله الله يوفق الكل

الوحيد 2012 2012- 6- 28 08:21 PM

طيب كيف احول له انا مع اني خلصت مستوى ثاني هالحين كيف الطريقة مع ان هالتخصص هو حلمي

ام لين 2012- 6- 29 02:12 AM

لا تستهينون بالحاسب ترى داخل فيه الرياضيات و مواد اقوى من المحاسبه والاحصاء ولازم تطبيق عملي عشان تشتغل بعض البرامج وتحقق درجه النجاح فيها اما حفظ مافي امل تعديها
<<< مجربه الدبلوم

شعاع الأمل 2012- 6- 29 02:41 AM

خبر حلو بس بالنسبه للبنات هل يفيدهم هالتخصص ولا يفيد الشباب اكثر

والله الواحد في حيره يمسك مجنونه ولا يحول للأجن منه :41jg:

متفائلة بالفرح 2012- 6- 29 01:05 PM

ياحلوو هالتخصص

ياليت اقدر احول

tulip’ 2012- 6- 29 05:22 PM

انا درست دبلوم حاسب
وافكر احول له بس اللي يعقدني باابدأ من جديد مافي حيل ماصدقت اخلص مستوايين :000:

راعية الكيف 2012- 6- 30 12:09 AM

وحده من صحباتي بتسجل
اذا فتحوه

هل الشهاده علمي ولا ادبي ؟؟

شعاع الأمل 2012- 6- 30 12:12 AM

ماتوقع يشترطون قسم معين انا ادبي وقبلوني اداره اعمال

طيب هالتخصص مواده اغلبها باللغه العربيه ولااا

لأن قريبتي تدرس حاسب بالجامعه واغلب المواد بالانجليزي :mh12:

فضيل 2012- 6- 30 12:32 AM

لوشوفتو قبل شوي طلاب الجامعة ع المفتوحة يشتكوووووون من صعوبة الامتحانات ( نحمد الله على هذه) :biggrin:

مكافح طيبة 2012- 7- 1 09:48 AM

تكفيني --- ليه مايمديك تحول هل هو عدم رغبة منك؟ ام هو النظام الذي لا يسمح بذلك؟ ارجو التوضيح للفائدة؟

Just have fun 2012- 7- 1 09:50 AM

ألحين مادة تقنية المعلومات تبهذلت منها لأنه ماده عمليه و دراستها و اختبارها نظري و تجي الجامعه الموقره تفتح قسم لها
يبون يتكسبون من الطلاب و بس

امي اغلى البشر 2012- 7- 1 10:00 AM

طيب بصراحه يوم يفتحون هالقسم ليه ما اضافوه بتغيير التخصص أ

عباس الاحمد 2012- 7- 14 04:09 PM

كما بين سعادته أن هناك أسباباً عديدة لطرح برنامج البكالوريوس بالانتساب المطور في تقنية المعلومات، من أهمها: الحاجة الماسة إلى المزيد من المتخصصين في تقنية المعلومات في المملكة, بالإضافة إلى الطلب الكبير المتوقع من أفراد المجتمع الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالدراسة في الجامعات بسبب عدم تحقيقهم الشروط المرتبطة ببرامج البكالوريوس عن طريق الدراسة بالانتظام أو لالتحاقهم بوظائف في مختلف القطاعات ويرغبون في مواصلة دراستهم بالأسلوب الحديث عن بعد, وكذلك تزايد الطلب على برامج البكالوريوس في تخصصات الحاسب و تقنية المعلومات من خريجي برامج الدبلومات من كليات خدمة المجتمع و الكليات التقنية لمواصلة دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس, ومّما مهّد الطريق لذلك توفر الإمكانيات من موارد بشرية و بنية تحتية من معامل مزودة بأحدث الأجهزة وقاعات واسعة مزودة بأحدث تقنيات التدريس والعروض والتفاعل بين الأستاذ والطالب , وكذلك الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها عمادة التعليم عن بعد بالجامعة في تقديم مثل هذه البرامج. و أضاف سعادته أن هناك توجهاً لدى كثير من الجامعات السعودية والعالمية إلى تقديم برامج تستخدم الأساليب والتقنية الحديثة في التدريس والتعليم، فقلما نجد الآن أي جامعة لا تستخدم أو تقدم مثل هذه البرامج سواء بشكل كامل أو بشكل جزئي حتى في برامج الدراسات العليا, بالإضافة إلى قيام وزارة التعليم العالي بإنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية مما يعكس التوجه المستقبلي لبرامج التعليم الإلكتروني.
وأفاد سعادته أن على من يرغب الالتحاق في هذا البرنامج عليه أن يحقق الشروط المطلوبة وهي: أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها في نظام التعليم العام بالمملكة دفع الرسوم الدراسية والالتزام بالشروط والتعليمات المعتمدة في نظام التعليم عن بعد بالجامعة, وأضاف أنه ستتم دراسة طلبات الالتحاق بالبرنامج التي يتقدم بها الطلاب والطالبات من الحاصلين على درجة الدبلوم في مجالات الحاسب وتقنية المعلومات لتحديد عدد المقررات التي درسها الطالب في مرحلة الدبلوم والتي يمكن معادلتها بمقررات في الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس بالانتساب المطور في تقنية المعلومات , علما بأن الحد الأقصى للوحدات الدراسية المسموح بمعادلتها واعتمادها يجب ألا يتجاوز النسبة المسموح بها في نظام التعليم عن بعد من إجمالي الوحدات الدراسية المعتمدة في البرنامج, كما يشترط لمعادلة أي مقرر ألا يقل معدل الطالب فيه عن تقدير جيد وسيتم العمل على دراسة و معادلة المقررات المطلوب معادلتها كل حالة على حدة.
وبين سعادته أن هذا البرنامج يهدف إلى تأهيل الدارسين فيه للقيام بمهارات التخطيط والإدارة والدعم الفني لتقنية المعلومات في المؤسسات والشركات التي يعملون بها وتزويد الطلبة بالمعرفة الكافية التي تجعلهم قادرين على التعامل مع بيئات مختلفة من تقنيات المعلومات والقيام بمختلف المهام من اختبار وإدارة وصيانة و دعم فني بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة لإنشاء والتعامل مع المحتوى الرقمي في أنظمة تقنية المعلومات في الجهات التي يعملون فيها.

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:40 AM.