ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   تربية خاصة 1 الى 4 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=302)
-   -   حل جذري لتعديل الشهادة من انتساب الى تعليم عن بعد (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=663401)

ابو فاس 2015- 3- 11 02:03 PM

حل جذري لتعديل الشهادة من انتساب الى تعليم عن بعد

1 مرفق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الف مبروك مقدما لكل الخريجين وعسى الله لايضيع لكم تعب واسال الله لي ولكم التوفيق وانشاء الله عقبال الشهادات العليا

الحل ياشباب هو ان كل شخص يرسل برقيه لوزير التعليم العالي ويتابع برقيته وين وصلت وويش صار عليها ولو كل شخص ارسل برقيه راح يوصل لمكتب الوزير اقل شي الف برقيه واكيد راح يجي فيها الرد طريقة البرقيه تكون من جوالك تتصل على 969 وراح يرد عليك الموظف واشرح له برقيتك وهو يعطيك الصيغة ويؤكد لك عليها تكلفة البرقيه ماراح توصل الخمسين ريال وبدون محامي او تجمع وانشاء الله راح تنحل المشكله وحتى لو يشاركون في البرقيه اللي باقي ماتخرج يعني اللي في المستويات الاخرى من غير الخرييجين افضل ياليت تنشرونها على جميع التخصصات وجميع المستويات وصدقوني من تجربتي السابقه في قضايا مشابهه راح تلقون مايسركم انشاء الله بس اهم شي التفاعل على الكل ان يرسل

وادي زاعم 2015- 3- 11 02:52 PM

رد: حل جذري لتعديل الشهادة من انتساب الى تعليم عن بعد

فكره رائعه وان شاءالله اني معكم ولكن بالبدايه سوف ارسل خطاب الى عميد القبول و التسجل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان ,

عميد القبول والتسجيل
الدكتور/ محمد بن عبد الوهاب الفريدان
بريد إلكتروني : malfredan@kfu.edu.sa

قـورجـس ♛ 2015- 3- 11 03:07 PM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أبو فارس المعذره منك انا ضدك واتوقع البعض نفسي
الانتساب اقوى من التعليم عن بعد لاني التعليم عن بعد حد الان مو معترف فيها وحسب ماسمعت
اما الانتساب معترف فيها واكد لنا الدكتور عبدالله الفرايدان انها معترفه فيها في الخدمه المدنيه
وادري بتقول حتى التعليم عن بعد موجود في الخدمه المدنيه ولكن الاقوى الانتساب
سجلنا في الجامعه على ان تكون الشهاده انتساب وليست التعليم عن بعد

بالتووفيق للجميع يارب ..

وادي زاعم 2015- 3- 11 03:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـورجـس ♛ (المشاركة 12081359)

الانتساب اقوى من التعليم عن بعد لاني التعليم عن بعد حد الان مو معترف فيها وحسب ماسمعت
اما الانتساب معترف فيها واكد لنا الدكتور عبدالله الفرايدان انها معترفه فيها في الخدمه المدنيه

بالتووفيق للجميع يارب ..

التعليم عن بعد يتم التعامل معه بديوان الخدمه المدنيه كا تعاملهم مع الانتساب هذا ماذكره لي احد الاخوه العاملين بديوان الخدمه معتمدا على خطاب من وكيل الوزاره للخدمه المدنيه , فمن حقنا مطالبة الجامعه بتغير صيغة الوثيقه الى تعليم عن بعد وليس انتساب

@الصبر@ 2015- 3- 11 05:03 PM

حياك الله اخي العزيز فاس

أخالفك الرأي ولن أرسل

لأن الأنتساب هو الأقوى والأفضل بدون شك وتردد

وربي يكتب لنا الخير

وادي زاعم 2015- 3- 11 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @الصبر@ (المشاركة 12081615)
حياك الله اخي العزيز فاس

أخالفك الرأي ولن أرسل

لأن الأنتساب هو الأقوى والأفضل بدون شك وتردد

وربي يكتب لنا الخير

مخرجات التعليم عن بعد افضل بكثير من مخرجات الانتساب , التعليم عن بعد ربط الطالب خلال الفصل الدراسي بالجامعه عن طريق المحاضرات والمناقشات والواجبات واللقاءات المباشره , اما الانتساب فان علاقتك بالجامعه بالفصل الدراسي هو عباره عن ساعتين فقط وهو وقت الاختبار .....

ودمتم كما ترجو من الله

ام حنان 2015- 3- 12 12:16 AM

صحيح انا مع اخوي وادي زاعم
المفروض يكون فيه تصنيف للشهادات
وانا اتعب واخر شي يكتب بشهاده انتساب
والان صار فيه وعي للتعليم عن بعد سابقا يمكن ماكان معروف

افضل يكتب بشهاده تعليم عن بعد وليس انتساب
والجامعات الاخري تكتب تعليم عن بعد مو انتساب

Prince Raed 2015- 3- 12 07:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـورجـس ♛ (المشاركة 12081359)

بالتووفيق للجميع يارب ..

أسمحلي يالغالي أن أعترض على كلامك لأن الانتساب لن تستطيع الاكمال فيه ببرنامج الماجستير والجامعة الالكترونية دليل على ذللك حيث أنهم لايقبلون بخريجي الانتساب.

Abu Layan1 2015- 3- 12 08:15 AM

السلام عليكم

فيه ناس مقتنعين من ان ما يقوله الدكتور عبدالله صحيح وهذه في النهاية وجهة نظر ..لكن السؤال هو لو تبي تتوظف في اي قطاع وتقول له شهادتي انتساب بيفهم على طول انك اخذت الشهادة واختبرت من مائة درجة بدون اعمال سنة لكن لو قلت انا شهادتي تعليم عن بعد بيفهم انك عندك اعمال سنة وواجبات وكل مسئول وصغير وكبير يعرف الحين التعليم عن بعد ايش معناه ..لذا مهما يجي احد بيقنعني ان التعليم عن بعد ليس معترف فيه هذا الكلام غير صحيح ويعلم الجميع الصغير والكبير التعليم عن بعد

انتم تتذكرون الدكتور عبدالله يوم غير تخصصنا من ادارة اعمال الى ادارة في السجل الاكاديمي واعلن رسمي في تويتر وقال ادارة احسن وتم الضغط عليه ورجع تخصصنا على ماكان عليه وقال الدفعات الجديدة بيكونون ادارة ونفى في موقع الجامعة ان الجامعة لم تنوي تغيير التخصص وان هذا فهم خاطئ من الطلاب وان كلامنا على الدفعات الجديدة ...

لذا انا اعمل في شركة وجميع المسئولين يقولون التعليم عن بعد مثل الانتظام تحضر محاضرات وتحل واجبات والفرق بينه وبين الانتظام اننا نشوف المحاضرات في البيت ام الانتظام يذهب لمكان الجامعة وفي النهاية كلها تشوف محاضرة سواء كان الدكتور مباشر او عن بعد

لذا التعليم عن بعد افضل وبكثير والانتساب تعرفونه زين وتعرفون معناه زين...

Ťђĕ ξйḓ 2015- 3- 12 09:35 AM

إن شاء الله يرضون يعدلون المسمى ~

تيباتبيتؤت 2015- 3- 12 10:07 AM

مبروك التخرج ان شاء الله

هذا وقت بياع الخبل عباته ونا مدري وش ازين عن بعد او انتساب واسئل الله التويق

وادي زاعم 2015- 3- 12 10:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ťђĕ ξйḓ (المشاركة 12083848)
إن شاء الله يرضون يعدلون المسمى ~

التمني بدون عمل ما راح يغير الحال , هناك لائحة من التعليم العالي تلزم الجامعات بكتابة نوع الدراسه بالوثيقه ,, فنرجوا من الجميع ارسال رسائل الى كلا من عميدنا وعميد القبول والتسجل

Abu Layan1 2015- 3- 12 10:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي زاعم (المشاركة 12083906)
التمني بدون عمل ما راح يغير الحال , هناك لائحة من التعليم العالي تلزم الجامعات بكتابة نوع الدراسه بالوثيقه ,, فنرجوا من الجميع ارسال رسائل الى كلا من عميدنا وعميد القبول والتسجل

جامعة الملك عبدالعزيز تعطي شهادة تعليم عن بعد وجامعة الفريدان تعطي انتساب ..اما ان التعليم العالي الزمهم هذا غير صحيح وعلى كلام الهنود نايهي..

وادي زاعم 2015- 3- 12 11:03 AM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu layan1 (المشاركة 12083937)
جامعة الملك عبدالعزيز تعطي شهادة تعليم عن بعد وجامعة الفريدان تعطي انتساب ..اما ان التعليم العالي الزمهم هذا غير صحيح وعلى كلام الهنود نايهي..

انظر الى الماده رقم 12 والفقره 4 , ماذا تقول ؟؟؟ اليس الزاما يا متعلم ولا ايه:(284):

Prince Raed 2015- 3- 12 11:51 AM

"المادة الثانية عشر:
تكون الدراسة عن طريق التعليم عن بعد في التخصصات التي تسمح طبيعة الدراسة فيها بذلك بقرار من جهة الترخيص والإشراف وذلك وفق الضوابط الآتية:
1. ألا يقل عدد الوحدات الدراسية المطلوبة لتخرج الطالب في برامج التعليم عن بعد عن عدد الوحدات الدراسية المكافئة لها والمطلوبة لتخرج الطالب المنتظم بالبرامج الاعتيادية.
2. يعامل الطالب في برامج التعليم عن بعد من حيث القبول، ورصد التقديرات، والتحويل، والفصل، وإعادة القيد، معاملة الطالب المنتظم في التعليم الاعتيادي.
3. أن يحتسب للاختبار النهائي لكل مقرر تعليم عن بعد نسبة لا تقل عن 50% ولا تزيد عن 70% من الدرجة الكلية للمقرر.
4. يثبت في السجل الأكاديمي ووثيقة التخرج لخريج برنامج التعليم عن بعد، ما يفيد بأن دراسة الطالب تمت بالتعليم عن بعد."

ابوإلياس 2015- 3- 12 01:09 PM

اللي فهمته الماده12ما فيها صفة ((الالزاميه ))...
الباقي يرجع للجامعه بطلب التعديل على عبارة الانتساب الى التعليم عن بعد او الانتساب المطور..
وهذا رح ياخذ وقت...
موفقين

وادي زاعم 2015- 3- 12 01:42 PM

1 مرفق
اهذا رد الدكتور عبدالله الفريدان بعد ما ارسلت له لائحة التعليم عن بعد الصادره من التعليم العالي وكان رده بكل اختصار ((هذا في حالة ان البرنامج الذي قبلت فيه تعليم عن بعد )) .........

يعني يا اخوان جامعتنا نفسها ليست معترفه بالتعليم عن بعد او عميد التعليم عن بعد مو معترف بوظيفته ...!!!!!!!!!!!!!!

ام حنان 2015- 3- 12 02:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي زاعم (المشاركة 12084294)
اهذا رد الدكتور عبدالله الفريدان بعد ما ارسلت له لائحة التعليم عن بعد الصادره من التعليم العالي وكان رده بكل اختصار ((هذا في حالة ان البرنامج الذي قبلت فيه تعليم عن بعد )) .........

يعني يا اخوان جامعتنا نفسها ليست معترفه بالتعليم عن بعد او عميد التعليم عن بعد مو معترف بوظيفته ...!!!!!!!!!!!!!!

يستهبل او شنو السالفه
انا داخله تعليم عن بعد مو انتساب
شلون يقول لنا انه انقبلنا انتساب

المفروض نتحرك حقنا مهضوم في الجامعه هذي

غيووووم 2015- 3- 12 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي زاعم (المشاركة 12084294)

حركاته المعتادة مايمشي الا بالضغط وإحنا لها إن شاء الله ..

اخوي على راس عمل ويبي الانتساب القديم ( مو فاضي للمحاضرات والواجبات )

قالوا له من السنة الجاية راح يتطبق التعليم عن بعد والانتساب القديم راح يلغى .. ليش بيلغونه !!!!

درانقوا 2015- 3- 12 08:23 PM

اخوي انا ضدك تماما لو كتبت في الشهاده تعليم عن بعد راح اسوي اعتراض وتعديلها الى انتساب لان ديوان الخدمه المدنيه واللي على راس العمل لايعترف بمسمى تعليم عن بعد فانصحك لا تغلط وتضيع عليك الشهاده انا سئلت ديوان الخدمه وقال مافيه تعميم وصلهم عن دراسه التعليم عن بعد وللحين غير معترف فيها وغير مسجله في اي نظام في الدوله وانها باقي تحت الدراسه كلام اكييييييييييييد

moubark 2015- 3- 12 08:40 PM

السلام عليكم

انا ضد تغير المسمى من انتساب الى تعليم عن بعد

انا مستغرب امس مدري اليوم يطلع وزير الخدمه ويقول شهادة الانتساب مقبوله في كل الوظائف الى الوظائف التعليميه نعانده ونرفع له برقيه يغير الانتساب للتعليم عن بعد صاحب الموضوع انت اطلعت على تصريح الوزير

وعلى فكره انتساب مايفرق عن الانتظام الى امور الصحه والتعليم لاكن تعليم عن بعد مو مصنف اصلن

لا تزعل مني اخوي لاكن موضوعك المفروض يغلق لان انت تتكلم بصيغت الجماعه وهذا غير صحيح الاغلب يبيها انتساب ان لم يكن الكل مع اني ادري اني الي مايبيها انتساب لو يعرف ان التعليم عن بعد غير مصنف اصلن هون وفوق هذا كلام الوزير بقبول شهادات الانتساب وش تبون اكثر من كذا

عبدالعزيز123 2015- 3- 12 09:01 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صوت ب لا . ولو ادري ان الوثيقة يكتب عليها تعليم عن بعد اول من يشكي انا

تظل كلمة الانتساب اقوى وادرج

التعليم عن بعد ماعرفنا الا من الدكاترة الوهميين اللي مالين الدنياء

نص السعوديين صاروا دكاترة بالمراسلة اللي هي التعليم عن بعد

وتبون نكون مثلهم

اللي يبي يشكي البيبان مفتوحة الله يقويه

لكن مهوب لازم اجيش الطلاب واقنعهم واطالبهم يرسلون برقيات

الا اذا كان بيسدد قيمة البرقية عن الطلبة كذا اوكيه

امل باوزير 2015- 3- 12 09:04 PM

لازم نسوي حمله كلنا كل الدفعات بمختلف اقسامها
ترى شهاده التعليم عن بعد معتمده اكثر من الانتساب
الوظائف يكون الاولى
1-الانتظام
2- لتعليم عن بعد
3- بعدين للانتساب

حرام يحسبنا احنا من الانتساب واهم مايحظرون حتى محاضرات
احنا نكرف اكثر لازم يتغير المسمي

قلم الابداع 2015- 3- 12 09:07 PM

انا ما ادري ايش افضل فما راح اقدم شئ
لكن اذا تبون نتيجة كلموا مدير الجامعه ووكيل ا

FOWLER 2015- 3- 12 11:10 PM

واضح ان الموضوع فيه شد وجذب بين الشباب
طيب ليه مانقدم اقتراح للفريدان
بس ما ادري هل فية شي بيمنع الاقتراح او لا ؟؟؟
الاقتراح كالتالي :
ان الشهادة تكون بشكل اساسي انتساب وبين قوسين يكتب جنب كلمة انتساب (تعليم عن بعد )
وبكذا تكون الشهادة مفيدة في كل الاحوال اذا ماني غلطان
تكون الشهادة مفيدة للوقت للحاضر لمن يرغب بالتقديم لديوان الخدمة المدنية
وتكون مفيدة للمستقبل عندما يكون التعليم عن بعد هو المعتمد

وبالتوفيق للجميع

وادي زاعم 2015- 3- 13 12:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowler (المشاركة 12085373)
واضح ان الموضوع فيه شد وجذب بين الشباب
طيب ليه مانقدم اقتراح للفريدان
بس ما ادري هل فية شي بيمنع الاقتراح او لا ؟؟؟
الاقتراح كالتالي :
ان الشهادة تكون بشكل اساسي انتساب وبين قوسين يكتب جنب كلمة انتساب (تعليم عن بعد )
وبكذا تكون الشهادة مفيدة في كل الاحوال اذا ماني غلطان
تكون الشهادة مفيدة للوقت للحاضر لمن يرغب بالتقديم لديوان الخدمة المدنية
وتكون مفيدة للمستقبل عندما يكون التعليم عن بعد هو المعتمد

وبالتوفيق للجميع

شهادة التعليم عن بعد معتمده لدى ديوان الخدمه المدنيه ويتعامل معه كا انتساب

moubark 2015- 3- 13 01:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي زاعم (المشاركة 12085590)
شهادة التعليم عن بعد معتمده لدى ديوان الخدمه المدنيه ويتعامل معه كا انتساب

طيب ليه اللفه الطويله يعني انتساب اقدم من التعليم عن بعد واكيد هو مصنف ومعتمد والدليل كلام وزير الخدمه ان الانتساب مقبولين في كل الوظايف الى التعليميه الى نفتح على نفسنا باب الله يصلح الحال بس

تيتشر ريماز 2015- 3- 13 01:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز123 (المشاركة 12085178)

صوت ب لا . ولو ادري ان الوثيقة يكتب عليها تعليم عن بعد اول من يشكي انا

تظل كلمة الانتساب اقوى وادرج

التعليم عن بعد ماعرفنا الا من الدكاترة الوهميين اللي مالين الدنياء

نص السعوديين صاروا دكاترة بالمراسلة اللي هي التعليم عن بعد

وتبون نكون مثلهم

اللي يبي يشكي البيبان مفتوحة الله يقويه

لكن مهوب لازم اجيش الطلاب واقنعهم واطالبهم يرسلون برقيات

الا اذا كان بيسدد قيمة البرقية عن الطلبة كذا اوكيه

كلام صحيح اوافقك الرأي مسمى (التعليم عن بعد )مو دارج ولا معترف فيه لحد الان الانتساب اقوى واقدم منه والى قريب كانوا يتوظفون خريجي الانتساب بالتعليم ماكان ممنوع ماصار ممنوع الا قبل كم من سنة تقريبا بعد صار نظام التعليم عن بعد *واللي اعرفه ان خريجي السنة هذي هم الدفعة الرابعة للتعليم عن بعد بجامعة فيصل واحتمال وعلى حسب ماسمعنا وخصوصا انها تسكرت اغلب الاقسام كالتربية وعلم الاجتماع انه التعليم عن بعد راح يلغى ومعاد فيه**الا الجامعة الالكترونية السعودية يعني زين ان كمل التعليم عن بعد لثمان الى عشر سنوات !!
عفوا اذا هذا عمره الزمني وين يتقارن بالانتساب اللي *من زمان وهو يُدرس وخرج العديد من الدفعات . طبعا احنا مو ضد انه يتعدل المسمى ولكن في حالة ان التعليم العالي يقر به ويعتمده ويجعل له بنود وتقر به جميع مؤسسات الدولة وتقبل خريجيه مو اروح اطالب التعديل وهم لحد الان مو معترفين فيه * *ووين المشكلة اذا كان الانتساب كمسمى افضلنا حاليايبقى مسمى انتساب افضل من اسم غير معترف فيه *

يسلموووو غيومه ع التنبيه

moubark 2015- 3- 13 03:46 AM

ممكن يااخي الفاضل واختي الفاضله الي تطالبون بتغير المسمى من انتساب الى تعليم عن بعد تطلعون على الخبر هذا تصريح وزير الخدمه المدنيه
http://www.alweeam.com.sa/325748/%D8...%D9%85-%D9%81/

B A N D R 2015- 3- 13 04:47 AM

أنا خريج وتم تسجيل مؤهلي بالخدمه المدنيه إنتساب

نسيم الصبا 2015- 3- 13 05:24 AM

الكل عارف ان الأنتساب الحين هو المعتمد والمعترف فيه..بس المشكلة لو يتم اعتماد التعليم عن بعد،راح تصير شهادة الأنتساب مثل شهادة الأبتدائي ..
مدري كيف يدّرسوا تعليم عن بعد ويسووا أنظمة ويسجلوا ومحاضرات وفي النهاية يقولوا أفضل لكم أنتساب!!
وليه طيب الجامعات ماتوحد المسمى،لأن جامعة عبدالعزيز يكتبوا تعليم عن بعد،وجامعتنا وجامعة الإمام أنتساب؟؟
لو الجامعات كلها تعتمد فقط الأنتساب،والجامعة الألكترونية عارفين ان مسمى شهادتهم إنتظام،كان مافي مشكلة..
بس المشكلة مثل ماقلت لو يعتمد( التعليم عن بعد) بعد مانتخرج، وهو المتوقع لأنه توجه حديث في التعليم والمستقبل للتعليم الألكتروني..
شكراً غيوم&مبارك عالتنبيه

أبان 2015- 3- 13 06:27 AM

لو عاملونا على أننا تعليم عن بعد كان ثلاثة أرباع الطلبة يرجعون لمستوى ثاني :(269):

المادة الرابعة عشر:
يحرم الطالب من دخول الامتحان النهائي لمقرر التعليم عن بعد إذا تجاوزت نسبة غيابه 25% من المحاضرات التزامنية المطلوبة.

للتوضيح :

فيه انتظام
و انتساب
و انتساب مطور
و تعليم عن بعد

الانتساب المطور هو من وظف التقنية في التعليم وهو ما ينطبق على الإمام و فيصل

و الله أعلم

محمـــــــــد 2015- 3- 13 07:10 AM

خذوا العلم الأكيد .................

العرج : خريجي الانتساب مقبولون كغيرهم في الوظائف عدا الوظائف التعليمية

شدد وزير الخدمة المدنية خالد العرج، على أحقية خريجي وخريجات الانتساب في التعيين بجميع الوظائف، أسوة بغيرهم من خريجي الجامعات، عدا الوظائف التعليمية.

وقال الوزير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أبنائي وبناتي، مؤهلات خريجي الانتساب مقبولون كغيرهم في الوظائف، عدا الوظائف التعليمية، وفقا لما ورد بدليل التخصصات المعد من قبل وزارة التعليم».
وكان عدد من خريجي وخريجات الانتساب قد تقدموا بالكثير من الشكاوى، يطالبون فيها بمساواتهم بباقي الخريجين في الوظائف التعليمية والتقديم على مفاضلات التعيين، بعد استبعادهم طوال السنوات الماضية دون وجود أي مبررات نظامية لذلك.

رابط الخبر

l a v e n d e r 2015- 3- 13 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الصبا (المشاركة 12085777)
الكل عارف ان الأنتساب الحين هو المعتمد والمعترف فيه..بس المشكلة لو يتم اعتماد التعليم عن بعد،راح تصير شهادة الأنتساب مثل شهادة الأبتدائي ..
مدري كيف يدّرسوا تعليم عن بعد ويسووا أنظمة ويسجلوا ومحاضرات وفي النهاية يقولوا أفضل لكم أنتساب!!
وليه طيب الجامعات ماتوحد المسمى،لأن جامعة عبدالعزيز يكتبوا تعليم عن بعد،وجامعتنا وجامعة الإمام أنتساب؟؟
لو الجامعات كلها تعتمد فقط الأنتساب،والجامعة الألكترونية عارفين ان مسمى شهادتهم إنتظام،كان مافي مشكلة..
بس المشكلة مثل ماقلت لو يعتمد( التعليم عن بعد) بعد مانتخرج، وهو المتوقع لأنه توجه حديث في التعليم والمستقبل للتعليم الألكتروني..
شكراً غيوم&مبارك عالتنبيه

بصراحة هالمشكله دائما اتجنب الكلام فيها ..
لأنها من جد شيء في علم الغيب ..
مالها حل واضح وصريح ..
الواقع شي والحقيقة شي ..
التعليم عن بعد المفروض أقوى من الإنتساب لكن لم يعتمد حتى الآن ..
فبالتالي الإنتساب أقوى ..
ولو اعتمد التعليم عن بعد بالمستقبل القريب ..
بـ تروح دراستنا فشوش ..

بالمختصر ..
ربي يكتب لنا الخير ويرضينا فيه ..

تيتشر ريماز 2015- 3- 13 10:38 AM

تبون الجد
كنظام دراسة الانتساب اقوى ومن وجهة نظري للاسف التعليم عن بعد ركيك الا ابعد مدى واذا بتسالون كيف قارنوا بين مناهج الانتساب ومناهج التعليم عن بعد فيه اختلاف كبير بين النظامين مناهج الانتساب اقوى وفائدتها العلمية اكثر في الانتساب تحقق النجاح وانت لم تحضر محاضرات ماعندك اعمال فصلية هذا بحد ذاته انجاز يعني شيء مو سهل صراحة بنظام التعليم عن بعد تحس انك تنجح حتى لو ماذاكرت انا الحين بمستوى ثامن والله مااحس اني متمكنة من تخصصي ماادري اش السبب يمكن بسبب اعتمادنا على الملخصات او اسئلة الاعوام السابقة او تساهل الجامعة في تكرار الاسئلة باختصار التعليم عن بعد يقدم شهادة لاجودة في التعليم !واقول هذا الكلام عن تجربه جربت الثلاثة انظمة سنة انتظام سنة انتساب ثم اكملت التعليم عن بعد اقواها بعد الانتظام واكثرها تحدي كان الانتساب واعترف اني لمن انتقلت لجامعة فيصل ماكنت اعرف انه تعليم عن بعد *ولا اعرف ان فيه اعمال فصلية كنت اضنه انتساب مثل جامعة عبد العزيز وعلى اساس اني بحول واطلب معادلة لاني اجتزت السنة التحضيرية وللاسف طلبت معادلة ولم تتم ولو كنت ادري كان كملت بالانتساب لانه بصراحة اقوى وافضل من التعليم عن بعد لي كمعرفة ولمستقبلي ولكن قدر الله وماشاء فعل ..وانا راضيه الحين الحمدلله بدراستي اهم شيء يعتمدون شهادتنا والله يتمم علي واتخرج وانا بخير وصحة وسلامة :16.jpg:

قـورجـس ♛ 2015- 3- 13 01:42 PM

آتمنى من مشرفين قسم مستوى اغلاق الموضوع هذا
لانو مافي فايده بصراحه !!

متعاون 2015- 3- 13 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـورجـس ♛ (المشاركة 12086094)
آتمنى من مشرفين قسم مستوى اغلاق الموضوع هذا
لانو مافي فايده بصراحه !!

انا ضد اي اغلاق لأي موضوع يتكلم عن مصلحة عامة للجميع الا اذا كان مكرر خلوا الناس تتحاور على اقل تقدير في مستقبلهم

l a v e n d e r 2015- 3- 13 01:50 PM

ما في شي يستدعي الإغلاق ..

خذوا راحتكم وربي يجيب الخير لنا ولا يضيع لنا تعب ..

قـورجـس ♛ 2015- 3- 13 01:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعاون (المشاركة 12086105)
انا ضد اي اغلاق لأي موضوع يتكلم عن مصلحة عامة للجميع الا اذا كان مكرر خلوا الناس تتحاور على اقل تقدير في مستقبلهم

اي مصلحة هذي !!
الجميع ضد تغير مسمى الشهاده الي تعليم عن بعد
ومحد مسجل في الجامعه الا عارف انو راح يكتب انتساب

:16.jpg:

طموح فتاه 2015- 3- 13 02:21 PM

انا اقول يخلونا ندرس سنه اضافيه بدوام رسمي ويعدلون مسمى شهادتنا إلى انتظام
انتساب ظلم لنا والتعليم عن بعد مو واضح مستقبله
ناس تقول معتمد وناس تقول مو معتمد

Iaila 2015- 3- 13 02:32 PM

تم التصويت بـ لا
ولا تتهاوشون

انا بنظري الفريدان يصير سمح واللي يبي انتساب يحط له انتساب
واللي يبي عن بعد يحط له عن بعد

اولا واخيرا حنا دارسين بفلوسنا والفلوس نزلت على الجامعه زي الرز

.ساري الليل. 2015- 3- 13 02:35 PM

التعليم عن بعد أتوقع والله أعلم بأنه أفضل من الانتساب لوجود محاضرات واعمال سنه أما الانتساب على الاختبار من غير هذا كله وأنت وبالعقل لو ناظرت أو اسألك أحد أي منهم الأفضل بتقول التعليم عن بعد

abdulrahman92 2015- 3- 13 02:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu layan1 (المشاركة 12083756)
السلام عليكم

فيه ناس مقتنعين من ان ما يقوله الدكتور عبدالله صحيح وهذه في النهاية وجهة نظر ..لكن السؤال هو لو تبي تتوظف في اي قطاع وتقول له شهادتي انتساب بيفهم على طول انك اخذت الشهادة واختبرت من مائة درجة بدون اعمال سنة لكن لو قلت انا شهادتي تعليم عن بعد بيفهم انك عندك اعمال سنة وواجبات وكل مسئول وصغير وكبير يعرف الحين التعليم عن بعد ايش معناه ..لذا مهما يجي احد بيقنعني ان التعليم عن بعد ليس معترف فيه هذا الكلام غير صحيح ويعلم الجميع الصغير والكبير التعليم عن بعد

انتم تتذكرون الدكتور عبدالله يوم غير تخصصنا من ادارة اعمال الى ادارة في السجل الاكاديمي واعلن رسمي في تويتر وقال ادارة احسن وتم الضغط عليه ورجع تخصصنا على ماكان عليه وقال الدفعات الجديدة بيكونون ادارة ونفى في موقع الجامعة ان الجامعة لم تنوي تغيير التخصص وان هذا فهم خاطئ من الطلاب وان كلامنا على الدفعات الجديدة ...

لذا انا اعمل في شركة وجميع المسئولين يقولون التعليم عن بعد مثل الانتظام تحضر محاضرات وتحل واجبات والفرق بينه وبين الانتظام اننا نشوف المحاضرات في البيت ام الانتظام يذهب لمكان الجامعة وفي النهاية كلها تشوف محاضرة سواء كان الدكتور مباشر او عن بعد

الله ينور عليك اتفق مع كل كلمة كتبتها

متعاون 2015- 3- 13 03:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـورجـس ♛ (المشاركة 12086109)

اي مصلحة هذي !!
الجميع ضد تغير مسمى الشهاده الي تعليم عن بعد
ومحد مسجل في الجامعه الا عارف انو راح يكتب انتساب

:16.jpg:

كيف الجميع ضد والناس قاعدة تصيح ليه كاتبين انتساب في الوثيقة وموضوع ورى موضوع كله من اجل تغيير هالكلمة وتقولين الجميع ضد الله يهديك بس

طموح ولي هدف 2015- 3- 13 03:08 PM

انا ضد تعديل مسمى الشهاده اذا بيضرني في هيئة

التخصصات الصحيه اما اذا مافيه ضرر انا معكم اصلا

صرح وزير التعليم ان المستقبل صيصبح التعليم لا

في الجامعات ولا في المدارس جله تعليم عن بعد

ام حنان 2015- 3- 13 03:08 PM

اغلب الـي يبون انتساب
هم موظفين وهذا يفيدهم بسلم الوظيفي لانه معتمد
لكن مافكروا بغير الموظفين
الخدمه المدنيه تقبل شهاده تعليم عن بعد
وكاتبه انتظام .. تعليم عن بعد .. انتساب
طيب انا شهادتي متكوب فيها انتساب شنو يثبت اني درست عن بعد
ثانيا الي يقول يطلب حضور
هذا تخص الجامعه الالكترونية دراستهم عن بعد ويطلب حضور يوم واحد بالاسبوع
ويكتب بشهاده انتظام

ومثل قالوا بعض الاخوات اذا بكرا اعتمدت ماياكلها غيرنا
اما الموظف اهم شي عنده يعدل السلم الوظيفي

عبدالعزيز123 2015- 3- 13 03:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنان (المشاركة 12086216)
اغلب الـي يبون انتساب
هم موظفين وهذا يفيدهم بسلم الوظيفي لانه معتمد
لكن مافكروا بغير الموظفين
الخدمه المدنيه تقبل شهاده تعليم عن بعد
وكاتبه انتظام .. تعليم عن بعد .. انتساب
طيب انا شهادتي متكوب فيها انتساب شنو يثبت اني درست عن بعد
ثانيا الي يقول يطلب حضور
هذا تخص الجامعه الالكترونية دراستهم عن بعد ويطلب حضور يوم واحد بالاسبوع
ويكتب بشهاده انتظام

ومثل قالوا بعض الاخوات اذا بكرا اعتمدت ماياكلها غيرنا
اما الموظف اهم شي عنده يعدل السلم الوظيفي

نعم موظفين . والله يرزقك وجميع العاطلين بأفضل الوظايف

من ناحية انه بيفيد في السلم الوظيفي تطمني ماراح يفيد

سوى كم نقطة في المفاضلة عند الترقية .

تطالبين بالتعليم عن بعد وتقولين الانتساب هو المعتمد !!

طيب اللي يأيدون التعليم عن بعد مافيه مشكلة هو معتمد مع الانتساب في الخدمةالمدنية

لكن جرب تقدم بشهادة التعليم عن بعد لوظائف الشركات والمؤسسات حتى البنوك

هنا بتشوف الفرق بينها وبين الانتساب

التعليم عن بعد شوهه اصحاب خدعة البرستيج الاجتماعي

من يحلمون ان يكتب قبل اسمائهم حرف د حتى لو كان بشهادة وهمية

فأن كان التعليم عن بعد هو الافضل فالسودان تحتضن افضل الجامعات

فهي جلبت لنا دكاترة كثر (سعوديين )بين عشية وضحاها . طبعا بالمراسلة

او مايسمى تعليم عن بعد . لكن المؤسف انهم لايستطيعون استخدام

حرف د في الامور الرسمية فقط للمظاهر ! كنك يابو زيد ماغزيت

واخشى على بعض طلاب البكالريوس ان ينطبق عليهم المثل

والله يقدم اللي فيه صالح وخيره

راعي الموضوع ماله اي تعليق على موضوعه

مكفيه زميلانا العزيز وادي زاعم

ام حنان 2015- 3- 13 04:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز123 (المشاركة 12086252)

طيب اللي يأيدون التعليم عن بعد مافيه مشكلة هو معتمد مع الانتساب في الخدمةالمدنية

الله يرزق الجميع انا حبيت اوضح وجهه نظري

اخي الفاضل في شهاده تعليم عن بعد تخص جامعه الملك فيصل عشان اقدم فيها
ثانيا اذا بالاساس الجامعه انكرت انه ندرس تعليم عن بعد ودراستنا انتساب
وثالثا انت اخوي تتكلم عن جامعات عربيه تصدر شهادات تعليم عن بعد واكيد شركات بترفضها
لكن اذا اصدرت من جامعه سعوديه معروفه ومضمونه اكيد راح تكون مرغوبه

واكيد في فرق بين يجيك شخص يحمل شهاده تعليم عن بعد جامعه الملك فيصل
وبين شخص يحمل انتساب جامعه الملك فيصل

والله يوفقك الجميع ويختار لنا الافضل

moubark 2015- 3- 13 04:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز123 (المشاركة 12086252)

ياسلام عليك انت انسان تمثلني وبقوه

عبدالعزيز123 2015- 3- 13 05:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنان (المشاركة 12086336)
الله يرزق الجميع انا حبيت اوضح وجهه نظري

اخي الفاضل في شهاده تعليم عن بعد تخص جامعه الملك فيصل عشان اقدم فيها
ثانيا اذا بالاساس الجامعه انكرت انه ندرس تعليم عن بعد ودراستنا انتساب
وثالثا انت اخوي تتكلم عن جامعات عربيه تصدر شهادات تعليم عن بعد واكيد شركات بترفضها
لكن اذا اصدرت من جامعه سعوديه معروفه ومضمونه اكيد راح تكون مرغوبه

واكيد في فرق بين يجيك شخص يحمل شهاده تعليم عن بعد جامعه الملك فيصل
وبين شخص يحمل انتساب جامعه الملك فيصل

والله يوفقك الجميع ويختار لنا الافضل

امين

اتكلم عن المسمى وليس عن الجامعات

مسمى التعليم عن بعد شوهته الشهادات التي صدرت من الجامعات الغير معترف فيها

حتى لو صدرت من جامعة سعودية جربي تقدمين فيها على شركة او بنك

بتشوفين الرفض على طول . على عكس الانتساب

وخلينا نبتعد عن الانظمة والقوانين وناخذ بالعرف وجربي في محيطك

واسألي اي افضل التعليم عن بعد او الانتساب

صدقيني بتلقين الكفة للانتساب .

والمثال هذا مهوب مقياس بقدر ماهو معرفة اراء العامة حتى لو لم يكن لديهم المعرفة التامة عن الفرق

في الاخير والعلم عند الله نقاشنا لن يغير مسمى الانتساب في الوثيقة

حتى لو اغلب الطلبة طالبوا بذلك

فالجامعة موضحة منذ البداية ان الانتساب هو مايحصل عليه الطالب

ولو كان خلاف ذلك لرأينا اغلب الطلبة لم يسجلوا في الجامعة وانا اولهم

Abo m 2015- 3- 13 06:33 PM

السلام عليكم
بعض الردود يُتعمد منها تشتيت الموضوع والتقليل من أهمته وتذويبه وهؤلاء الدخيلين يستحيل أن يكونوا طلاب أكاديميين لجهلهم بأن التعليم عن بعد هو المستقبل المشرق والدولة بعظمتها الأسبوع الماضي عملت على مؤتمر التعليم الالكتروني والجامعة راعي فضي بهذا المؤتمر
والعمل على هذا الموضوع لإجل الإنصاف ، والملاحظ في حال طرح موضوع يصب في صالح الطلاب ويتعارض مع النظره القاصره وآلية العمل بنظام طقها والحقها...!! يتم إطلاق أعداء النجاح وهم في الحقيقه كُثّر ويتعمد العمل بهم لتذويب الجليد . :064:

ممحمممد 2015- 3- 13 07:15 PM

طيب انتساب واحنا مانداوم ولا يوم تلعب ع مين .. هينة خلص واحذف شهادتك وادرس غيرها او وقف

@آبرار@ 2015- 3- 13 07:16 PM

ان مع اﻻنتساب وضد التعليم عن بعد

Abo m 2015- 3- 13 07:19 PM

إضافة اعزائي وأخواني الطلاب الدكتور / عبدالله الفريدان تم التمديد له سنتين أنقضى منها سنه وكم شهر ويمكن يتم التمديد له لفتره قادمه وأحتمال لا يتم الأهم تفكيركم بنظره مستقبليه لأن الوضع الحالي ضياع جهد ووقت وبالآخر وثيقة التخرج انتساب اللي يفرق لمن يقول لاتفرق أن يتقي الله فيما يقول ، التعليم عند بعد كنافذة مشرقه في ظلام عدم معرفة إستخدام التكنولجيا والاجهزه الذكيه مجرد إستخدامك لها يعتبر فائدة لا يوجد مقارنه لمن يذاكر بالورق بمن أرتقى بطريقتة التعلم عن بعد . أنتهى

عبدالعزيز123 2015- 3- 13 07:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo m (المشاركة 12086483)
السلام عليكم
بعض الردود يُتعمد منها تشتيت الموضوع والتقليل من أهمته وتذويبه وهؤلاء الدخيلين يستحيل أن يكونوا طلاب أكاديميين لجهلهم بأن التعليم عن بعد هو المستقبل المشرق والدولة بعظمتها الأسبوع الماضي عملت على مؤتمر التعليم الالكتروني والجامعة راعي فضي بهذا المؤتمر
والعمل على هذا الموضوع لإجل الإنصاف ، والملاحظ في حال طرح موضوع يصب في صالح الطلاب ويتعارض مع النظره القاصره وآلية العمل بنظام طقها والحقها...!! يتم إطلاق أعداء النجاح وهم في الحقيقه كُثّر ويتعمد العمل بهم لتذويب الجليد . :064:

لعل لي رجعة بعد ان احتسي القهوة فهي عادة لايمكن لي ان افوتها

واحاوا ان اكمل مثلك الذي طرحته بلغتك ولغة ماحذفته ايها الاكاديمي

عالم ثاني 2015- 3- 13 07:21 PM

طبعا المفترض انك رجل جامعي واعي مدرك لما تقوم به ويجب عليك البحث الجيد عما تريد ان توصل من افكار للآخرين .

لا يوجد مقارنة بين الانتساب والتعليم عن بعد لا من قريب ولا من بعيد .

كثير من الطلاب درس دراسات عليا تعليم عن بعد ماجستير ودكتوراة ولم يتم الاعتراف بشهاداتهم لأنها عن بعد بل وتم إلغاء القابهم في الجامعات مثل استاذ مشارك واستاذ مساعد بسبب ان شهادتهم تعليم عن بعد .

فما بالك بالشهادة الجامعية : اخي العزيز واذا قصدك الجامعة الالكترونية السعودية والدعاية التي وضعوها لإحتواء الطلاب في المستقبل يعني من خمس سنوات واكثر فأعلم بانه لن يتم مقارنتها بالمنتظمين في التعليم أو الصحة نفسها نفس الانتساب بل ان الانتساب مقبول في الصحة ايضاً .
وانما برنامج التعليم عن بعد وضع لإحتياجات سوق العمل يعني يخرجونك عامل بتخصص باختصار
موظفين شركات وليس موظفين حكومة . وهذا هو الاتجاه .

ما نقول إلا الله يكفينا شركم ،،،

وَردْ 2015- 3- 13 07:47 PM

كيف الفريدان يقول أننا مسجلين أساساً أنتساب يعني هو " عميد الانتساب "و ليس التعليم عن بعد ؟!
إذا كان هو عميد الانتساب ليش حاضر المؤتمر الدولي الرابع للتعليم الألكتروني و استلم درع الجدارة بالتعليم الألكتروني و عن بعد ؟! و ليش بموقع الجامعة مكتوب " عمادة التعلم الألكتروني و التعليم عن بعد ؟

تناقض و ليس لأول مرة :(158):

جامعتنا 2015- 3- 13 07:55 PM

حصلنا على موافقه من العمل ( دراسة انتساب ) ولايمكن التغيير

my Dreams 2015- 3- 13 08:29 PM

تم اعتماد البرنامج منذ تأسيسه قبل خمس سنوات على انه انتساب مطور وعلى ذلك اخذت الموافقات والشهادة انتساب لانه في الاصل هو امتداد للانتساب التقليدي آنذاك وعليه الكلام عن تغيره للتعليم عن بعد يلزم موافقات جديدة للاعتماد وبما انه سيتم الغاء البرنامج بشكل كامل وتحويله للجامعة الالكترونية فيبقى الحديث عن التعديل غير مجدي وبالاخص في وجود تعارض كبير بين اراء الدارسين هنا فمابالك بالكم الكبير خارج المنتديات

طالما هذا البرنامج ( الانتساب ) معترف به ويسمح بالتوظيف من خلاله واكمال الماستر وهناك نماذج مشرفه استفادت منه ارى الاستمرار به طالما يؤدي الدور بشكل مثالي حتى الآن ��

رأيي الخاص الذي لا الزم به احد او اقلل به من شأن أحد فان كان صوابا فمن الله وان كان غير ذلك فمن نفسي والشيطان ��

جاء ذكر الجامعة الالكترونية كثيرا ولا مجال هنا للمقارنة ابدا فبرامجها ونظامها وشراكتها مع جامعات عالمية تؤهلها لمقارعة الجامعات الحكومية ومخرجتها ستكون قوية ودراستها صعبه تحتاج الى لغة قوية وتفرغ شبه كامل ⌛️

moubark 2015- 3- 13 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز123 (المشاركة 12086540)

لعل لي رجعة بعد ان احتسي القهوة فهي عادة لايمكن لي ان افوتها

واحاوا ان اكمل مثلك الذي طرحته بلغتك ولغة ماحذفته ايها الاكاديمي

هههههه الله يرضا عليك نسينا نجي نتقهوه معك بالتوفيق عبدالعزيز

وادي زاعم 2015- 3- 14 02:10 AM

2 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درانقوا (المشاركة 12085111)
اخوي انا ضدك تماما لو كتبت في الشهاده تعليم عن بعد راح اسوي اعتراض وتعديلها الى انتساب لان ديوان الخدمه المدنيه واللي على راس العمل لايعترف بمسمى تعليم عن بعد فانصحك لا تغلط وتضيع عليك الشهاده انا سئلت ديوان الخدمه وقال مافيه تعميم وصلهم عن دراسه التعليم عن بعد وللحين غير معترف فيها وغير مسجله في اي نظام في الدوله وانها باقي تحت الدراسه كلام اكييييييييييييد

مع كل احترامي لك , انا راجعت ديوان الخدمه المدنيه وقالو ان التعليم عن بعد معترف لدينا ونعامله كا معاملة الانتساب و بالمرفق خطاب وكيل وزارة الخدمه المدنيه .........

احمد1234 2015- 3- 14 02:18 AM

لا لن ارسل برقيه

القائد الجامعي 2015- 3- 14 09:18 AM

يا اخوان في ديوان الخدمة موجود 3 المسميات

انتظام
انتساب
تعليم عن بعد

موجودة في نظام جدارة

وانا عن نفسي دخلت الخدمة المدنية واخترت تعليم عن بعد
وبعد التدقيق والتوثيق من الخدمة
غيروها لأنتساب حسب ما هو مكتوب في الشهادة

انا بالنسبة لي ما بتفرق
لان انا عندي مؤهلين علميين من جهتين منفصلتين وبتخصصين
وثاني شي قدمتها لجهة عملي واعتمدوها بالانظمة ان المؤهل بكالوريوس

الله يسوي الا به الخير

عمر14 2015- 3- 14 10:20 AM

مسمى شهادة الانتساب اقوى من مسمى التعليم عن بعد بمراحل ...... انتبهوا !! صححو معلوماتكم

عمر14 2015- 3- 14 10:24 AM

بالنسبه للماجستير هناك جامعات تفرض قيود على شهادة البكلوريوس الانتظام وتشترط بنود صعبه وتعتمد على تنفيذ الشروط سواء انتظام او انتساب ... أنا استغرب ان بعض الاخوة لا يسأل ويعرف ويمحص المعلومة قبل ان يكتب خصوصا في امر حساس مثل هذا ..

وردة الحجاز 2015- 3- 14 12:03 PM

لو سمونا انتساب مطور افضل
لاننا مش تعليم عن بعد بمعناه الحقيقي ..

طموح فتاه 2015- 3- 14 04:28 PM

مسمى التعليم عن بعد افضل من مسمى انتساب
يعني الطالب يشوف محاضرات دراسه حقيقيه بالاضافه الى المشاركات والواجبات
مو مثل الانتساب ياخذ ملازم ويروح يختبر وهو مايدري عن الدنيا
الانتساب القديم فاشل وللأسف شهاداتنا تحمل هذا المسمى والقهر انهم دافعين فلوس
يعني لو فيه مفاضله من رأيي الانتظام ثم التعليم عن بعد والانتساب هذا الي زيادة عدد
وقد يتفوق خريج التعليم عن بعد على خريج الانتظام في المعدل التراكمي واختبار الكفايات
الي عاجبهم مسمى انتساب موظفين درسوا للترقيه فقط
اما الغير الموظفين لاتعجبهم التسميه

حبوبة سدير 2015- 3- 14 05:25 PM

بالنسبة للمخرجات التعليم عن بعد احسن
لكن الاشكالية هي ان التعليم عن بعد يمكن ان تعقد الاختبارات عن بعد ايضا وهذا اعتقاد كثير من المسؤولين وانا سمعته شخصيا من عميد شئون الموظفين بجامعة الملك سعود عند مطالبة بعض الموظفين بأجازة لاداء امتحاناتهم لرفض بعض المسؤولين المباشرين
وهذا هو الي مسبب الضجة والاشكاليه والا اصلا موجود في جدارة تصنيف انتظام انتساب تعليم عن بعد
المهم عندهم الاختبار فقط لقياس اداء الطلاب وان يكون مثل الانتظام قاعات ومراقبين
لذا انا عندي خلوكم ع الانتساب او الانتساب المطور احسن
وللمعلومية بس مجال التعليم الي مالنا نصيب فيه فقط
لكن الباقي المجالات مفتوحة ولله الحمد وربي يرزق الجميع من واسع فضله واحسانه امييين

ام حاتم427 2015- 3- 14 06:18 PM

انا ضد هالشي

المستقبل المشرق 2015- 3- 14 07:02 PM

احنا دخلنا على اساس بينكتب بالشهادة انتساب, مابقى الا سنه تكفون لاتفتحون علينا ابواب. وللمعلوميه انا غير موظفه لكن لااريد مسمى تعليم عن بعد. انتساب احسن وافضل.

المستقبل المشرق 2015- 3- 14 07:06 PM

62.77% صوتو ب لا يعني الاغلبيه العظمى ضد تغيير مسمى الشهادة. ياليت اللي يرسل برقيه يتكلم بلسانه وليس بلسان طلبة الجامعه جميعا. وياليت من الاساس مااحد يرسل برقيه. كلنا دخلنا الجامعه عارفين بالظبط
النظام. مايصير بنص دراستنا يتغير الوضع. اذا يتغير فعلى الطلبه الجدد ممكن يكونون على دراية كامله بالوضع.

ام ليالي 2015- 3- 15 01:08 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

ياجماعه شهادة الانتساب اقوى ومعترف فيها عند كل الجهات بينما شهادة التعليم عن بعد بلها واشرب مويتها

-كبرياء- 2015- 3- 15 01:36 AM

ا
عذررروني على المداااخله ولكن شهادة التعليم عن بعد اكثر الجامعات العالميه والعريقه تتعامل مع نظام التعليم عن بعد

وما يعرفون شيء اسمه انتساب اقرب مثال هو دولة الامارات --- فتحوا جامعات تعليم عن ببعد وشهاادتهم تعتبر انتظام

بس حنا عندنا يحبونننن يتفلسفووون كثيررر واكثر الي هنا مووو فااهمين الفرق بين الشهادتين افضليتها داخليا وعالميا << حنا دخلنا على اساس تعليم عن بعد وما دخلنا على اساس انتساب

الـجـازي بندر 2015- 3- 15 05:22 PM

ترا هلكتونا ب التعميم كل من جا فتح موضوع ويعمم مين قلك نبي نغير احنا نبي انتساب
ياليت يقفلون الموضوع وخلاص عاد زودتوها اوف

...بس أحبني... 2015- 3- 15 09:03 PM

والله ما قمنا نعرف وش الصح ووش الغلط ..

نبي الشي اللي يصب في مصلحتنا اولا واخيرا , وليس في مصلحـة الجامعة ..

المحترمه 2015- 3- 16 04:06 AM

الرجاء عدم التجريح والخروج عن المسار ..
الموضوع حريه شخصيه لا أكثر وليس بالإكراه ..
من أراد الإجابه فـ ليحسن إنتقاء مفرداته
وهذا ما عهدناه منكم ..

تقديري للجميع

Ameerah 14 2015- 3- 16 07:12 AM

وقد يكون الامل القادم الذي سيغير قدري لاكمال دراسة الماستر بعد اقفال الجامعات عن استقبالنا

رغم انني لا املك المعلومات الكافية الا ارى انني اكافح رغم ظروف العمل والمنزليه لأحصل على شهادة متميزة تمكني من التنصب في احد المراكز المرموقة ،،، وليقيني بأنني اكدح طول المستوى الدراسية في حل المناقشات والمذاكرة وحضور المحاضرات المباشرة والمسجلة فأنني لان اقبل بأن اتساوى مع من جلس بالمنزل ولم يفعل شي سوى الحضور للامتحانات !!!

فهل يعقل جامعة عريقة تحصل على جائز التعليم عن بعد وتسمي طلابها انتساب !!!

نحن في حالة نمو تعليمي ونحتاج ان نواكب العصر ولن نقبل بشهادة لا تمكننا من اكمال حلم الماستر في الجامعات الخارجية والداخلية

ارفع يدي لاصوت على تغير شهادتي من انتساب إلى تعليم عن بعد اذا كان هو الحل الامثل والامل القادم

عميد الجامعة الفريدان لم يتبقى لك سوى ايام معدودة وينتهي تجديد عقدك !!

ارجوا منك ان تترك ذكرى تستحق الدعاء منا لك

ارجوا ان تخدم ابناء الوطن في الرقي والحصول على شهادات معترفة عالمياً

ارجوا ان تخدم الطلاب في فتح باب الجامعة لاكمال حلم الماستر

اتمنى من كل قلبي ان لا يضيع تعبي في حل الواجبات والسهر والمذاكر وحضور المناقشات اتمنى الانصاف من وزارة التعليم والتفريق بيننا وبين من يجلس بالمنزل دون فعل ما هو يذكر للحصول على شهادة

اتمنى ان يتغير مسمى شهادتي من انتساب إلى تعليم عن بعد :004::(204):

تقبلوا تحياتي :106:

Saudi man 2015- 3- 16 07:26 AM

انا ما اشوف فيه فرق بين انتساب وتعليم عن بعد

كلهم تدرس وانت ببيتكم

المهم احصل على الشهاده وحاول يكون تخصصك مطلوب ومعدلك كويس

والله يوفق الجميع :004:

Rooz Musk 2015- 3- 16 03:57 PM

.
.

أنا ضد تغيير المسمى ..
الإنتســـــاب أفضل من كل النواحي ..
عيني في عينكم لا تنكرون المناقشات الأغلب ينسخها والواجبات كذالك
والإختبـــــاراااات أغلبها مكرره من نفس الأعوام السابقه ...
أقول الانتساب أفضل بكثيييير من التعليم عن بعد بهذي الطريقه العقيمه

منتسبه طموحه 2015- 3- 16 04:06 PM

من جدكم ياجماااااعه ...
أنا ضد تغيير مسمى الشهاده ... وش فيكم أحنا علينا بالوظائف الداخليه رزقنا في البلد ذا
ونبي نتوظف فيه ... ايش فيكم تفكرون عالميا وخارجيا ؟؟؟
اللي نفسه ببعثه يمديه في جامعات مصريه واردنيه تقبل الانتساب
اما التعليم عن بعد ماحد معترف فيه ...
اعطيكم مثال ..
أغلب الدكاتره في الاقسام الدينيه كانت شهاداتهم إنتساب وقبلوهم التعليم العالي
وأصبحوا دكاتره ؟؟؟
وبشهادة الانتساب تم تعيين بعض الخريجين في وظائف تعليميه ..
اما التعليم عن بعد مستقبله مجهوووووول ..

اسأل الله ان يوفقنا ويكتب لنا الخير اينما كان .. ويرضينا به ..

طلال1391 2015- 3- 16 09:30 PM

الانتساب المطور اقوى من التعليم عن بعد بعدين التعليم عن بعد له ضوابط منها الاختبار ليس في قاعات الاختبار وانماعن طريق الحاسب بعدين جميع جامعات المملكة نفس نظام جامعة الملك فيصل وتمنح الخريج شهادة انتساب

عبدالله الرشدان 2015- 3- 17 11:07 PM

أصلاً كل واحد فينا ألتحق بالجامعة وهو عارف أنه أنتساب ، ومع ذلك أشوف تضارب وتناقض وأختلاف في الآراء ووجهات النظر
أصلاً المشكلة الأولى والتي ينشأ منها أغلب المواضيع ؟ وهي للأسف أن البعض أصبح أسيراً للرأي العام
وهذا من الثقافات الخاطئة ،
هالموضوع تناقشنا فيه مليوووون مرة
ومع ذلك ينعاد ويتكرر بدون اي مردود إيجابي ..!!!
ولو تحقق هذا المطلب راح ينفتح موضوع جديد ومطلب آخر
ومهما تحققت الرغبات والمطالب مثلما حصل سابقاً لمطالب سابقة ، فلن يملأ
جوف ابن آدم إلا التراب !

يأمل دنيا لتبقى له فوافىَ المنية دون الأجل
حثيثاً يروي أصول النخيل فعاش النخيل ومات الرجل

أدعوا الله أن يختار لكم خير من أختياركم لأنفسكم ؟
تحياتي لكم ،،،

loler 2015- 3- 18 04:24 AM

يااخوان والله انكم تتجادلون في حلقة مفرغة والسبب البيروقراطية السقيمة الي تنتهجها الوزارات في قرارتها وطريقة التعامل معها ووضع آليات صحيحة لكل مسلك تعليمي لكن نجد اغلب الجامعات طبقت نظام الاعمال الفصلية والبعض لازال يختبرك علي مجهودك بورقة واحدة ونجد لكل جامعة لها مسمي مختلف من جامعة لجامعة .. هنا موطن التخبط في جامعات يدورونها دكاترة واصحاب سعادة ومعالي كل واحد يسمي بكيفه وينتهج طريقة التعليم الي تعجبه وتريحه
والان ... الخدمة المدنية تصدر تعميم بأنهاء برنامج الأنتساب والتعليم عن بعد والانتساب المطور ..بقرارة نفسك تتأكد انه قرار ارتجالي في الاصل من الأساس وبسبب تعنت وزارات من عدم التعين وبسبب رفض جامعات قبول طالب المنتسب او تعليم عن بعد ايآ كان اسمه بأكمال دراسته للدراسات عليا ..الان هنا كل واحد يبرفع قضية وبيشتكيه وبيطالب بحقه الي مافي نص مادي او قانوني يقول لايحق له التوظيف بالكادر التعليمي او اكمال دراسته العليا وبيدخلون في معمة وانت بيروح عمرك وباقي لاانت الي نلت بلح الشام ولاعنب اليمن ؟؟
وبمايتعلق من قوة شهادة تعليم عن بعد من الأنتساب ياغالي انا اقولك هذا يتعلق في الدول الي تحط خطط استراتجية وناس عارفه ايش تبغا من هذه الدراسه ومن هذه التخصصات ..لانه نلاحظ كل التخصصات الي ندرسها نظرية .. فلااسمع يقول الشركات العالمية تفضل دراسة عن تعليم عن بعد من الانتساب وانت دراستك تخصص لغة عربية.. سابك وارمكو وبترو رابغ تبي مهندسين او فنين والوظائف الأدارية قد توزعت بينهم بين بارك الله فيك ..ماعندك غير ديوان الخدمة ويقولك اهلا فيك مقبوله شهادتك ووزارة العمل تقولك اهلا فيك مقبوله شهادتك والقطاعات العسكرية تقولك اهلا فيك وشهادتك مقبوله ...فوالله مادري ويش الغايه من مطالبة بتغير مسمي وهم بالأًصل بيلغووو البرامج الثلاثه كلها وتحويلها للجامعة الألكترونية يعني ماعندهم في الاساس الوحي الي نزل للمؤيدين لموضوع التغير والأقتباس بدول اخرى وبقبول الشركات العالمية لكلمة تعليم عن بعد دون سواها ومفاضلتها عن الانتساب وكلنا تخصصنا جغرافيا ..بارك الله فيكم
تخرجووا وشدو حيلكم والله يرزقكم بالوظائف الطيبة الي توفرلكم حياة كريمة وترزقون بذرية صالحة ..

جمال الروح2 2015- 3- 18 05:23 AM

المفروض يسمونه انتساب مطور مش انتساب كذا اما عن بعد مااحس بفخر ابببد

بنتوو لعبدالله 2015- 3- 18 11:30 PM

مش موافقه

طموح فتاه 2015- 3- 19 11:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rooz musk (المشاركة 12094248)
.
.

أنا ضد تغيير المسمى ..
الإنتســـــاب أفضل من كل النواحي ..
عيني في عينكم لا تنكرون المناقشات الأغلب ينسخها والواجبات كذالك
والإختبـــــاراااات أغلبها مكرره من نفس الأعوام السابقه ...
أقول الانتساب أفضل بكثيييير من التعليم عن بعد بهذي الطريقه العقيمه

مو أغلب الاختبارات مكرره كثير مواد اسئلتها تعجيزيه ومواد اختياراتها متقاربه
أجل فيه جامعات الدكتور يعطي الطلاب ملزمه من 25 ورقه يذاكرها والاسئله تجي منها مع نموذج اسئله
والطلاب معدلاتهم ماتنزل عن 4.25 بسبب سهولة الدراسه ومسمى شهادتهم انتساب

حماااده 2015- 3- 19 03:17 PM

انا اشوف الموضوع ما يحتـاج ( راي ) في الاصل ! :oao:
واعجبـ لوجود الاختلاف.. وردي سيكون تشخيص الوضع الحاصل هنا مو في الحديث عن الموضوع

اشبـه اختلافكم مثل اللي اذا جاء فلان يقول ( اعطيك ريالين ونص وتشتغل كذا وكذا ) او اعطيك 10 ريال وتشتغل نفس الشيء ) ولك الخيار !! صحيح اني برفض كلاهما ، بس اذا انا مجبر اختار .. فاكيد ساختار الاكثر ! وهنا لا يوجد راي !

اسباب الاختلاف التي اظهرت الرآي الثاني ! وتعبيرها ( بالراي الثاني اكثر تلطيفا ) ولا هو ليس راي :cool: < ديكتاتوري الجينات:

السبب الاول : الموضوع في تصور البعض فيه كمية نقص معلومات
وكيف يجي هذا النقص !
في المثال السابق .. هو شاف ( الريالين والنصف ) وشاف العشره < ولا عرفها ! شكل العشره ريال والوانها غريبه عليه .. ففضل اللي فيه ( نصف ) xd .. فرفض العشره لانها ما يعرف شكلها ههههه :biggrin: :biggrin:

السبب الثاني :لاشاعات اللي تلقوها .. هي تعتبر من ضمن ( نقص المعلومات ) بس نضعها في سبب مستقل
وكيف تجي في مثالثنا السابق
في ناس تعرف ان قيمة ( العشره اعلى من الريالين والنصف ) .. ولكن لان قلبه معلق بالاشاعات .. فان تعلقه بمعلومات اخرى خاطئه هي النقص ..يقول في نفسه من يملك العشره سيلقى حتفه لانها ملعونـه ! .. كعادة الانسان التعلق بالخرافات ، والخرافات ( اشاعات يسلم لها بدون براهين )

السبب الثالث : قصر النظر في هذا (الواحد اللي يعطي ويصنف على كيفـه) ، انت مجبور على التعامل معه
فاذا اخذت العشرة اعتبرها مثل الريالين والنصف ..

الان العلاجات :
علاج السبب الاول ان ( تقرأ وتفهم )
علاج السبب الثاني : ( ان تسد اذانك وتؤمن بما تبين لك)
علاج السبب الثالث : ( ان تعلم بان الحال سيتغير للحقيقة ) وهذا العلاج غير فعال لان قصير النظر يظل حاله كما هو

^:Looking_anim:^
^ اكتشفت بعد هالعلاجات اني اصلح كاتبـ مواد دين :16.jpg:

معلومات ساذكرها:
-الجامعات المنتظمه في الدول الغريبه بعضها متوجه ان يكون بعض موادها تعيلم عن بعد .. وايضا لا تختبرهم اختبارات نهائيه وثلاث ارباع مجرد قدم بحث ( واسألوا اقاربكم المبتعثين !) ! ( معناها ان الاختبارات النهائيه تعتبر فاشله بالوقت الحديث = الانتساب مجرد اختبارات نهائية )

-الجامعة الالكترونية السعوديية تعتبر شهادة منتظم وليست شهادة تعليم عن بعد

- التفاضل في المناصب في العمل يمشي معك طول حياتك الوظيفي وليس الحالي ،

-----------
ولو سألنا هل تحمل 100 كيلو او 4 كيلو .. ما هو الاخف ؟ وترى النتيجة بنعطيك شهادة اسمها انك حملت الاوزان !
وش تفضل ؟!

.. وانا الان اصبحت من مناصيرين الديكتاتوريه :cheese: .. واشوفها مناسبـه افضل من الديمقراطيـة بعد ما شفت هذا الموضوع

عمر14 2015- 3- 19 04:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح فتاه (المشاركة 12100289)
مو أغلب الاختبارات مكرره كثير مواد اسئلتها تعجيزيه ومواد اختياراتها متقاربه
أجل فيه جامعات الدكتور يعطي الطلاب ملزمه من 25 ورقه يذاكرها والاسئله تجي منها مع نموذج اسئله
والطلاب معدلاتهم ماتنزل عن 4.25 بسبب سهولة الدراسه ومسمى شهادتهم انتساب

على أي اساس اعتمدت ان الاختبارات مكررة وما نسبت التكرار ....... انتو طلبة من نفس الجامعه والا ناشطين في الملتقى بس واي ملزمة 25 ورقة ماشاء الله ... اذا كان المحتوى للماحضرة الواحدة يصل احيانا فوق 23 صفحة .

طموح فتاه 2015- 3- 19 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر14 (المشاركة 12100628)
على أي اساس اعتمدت ان الاختبارات مكررة وما نسبت التكرار ....... انتو طلبة من نفس الجامعه والا ناشطين في الملتقى بس واي ملزمة 25 ورقة ماشاء الله ... اذا كان المحتوى للماحضرة الواحدة يصل احيانا فوق 23 صفحة .

انا ماقلت ان الاختبارات مكرره صاحبة الرد الأساسي قالت ان اغلب الاختبارات مكرره وكأنها تقول ان مسمى شهادة انتساب
وكثير علينا
فيه جامعات نظام الدراسه سهل جداً ومسمى الشهاده مثلنا انتساب
عندنا مواد نذاكر من كتاب ومن ملزمه واذا تقصونا في المشاركه نعجز يجبرون لنا الدرجات

اسمرني 2015- 3- 21 09:39 PM

تم التصويت

الراقي222 2015- 3- 22 11:50 AM

الانتساب افضل واقوى ..
حتى في جداره مافيه شي اسمه تعليم عن بعد ..
واي شي يحصل عليه طلبة التعليم عن بعد نحن المقصودين الاولى به.

ابو فاس 2015- 3- 23 12:30 PM

ياشباب اشوف ردود كثير معارضة فقط للمعارضة بدون اي مضمون او حقيقة الحقيقة هي ان برنامجنا تعليم عن بعد وليس انتساب واقوى الجامعات الجامعة الالكترونية تضعه تعليم عن بعد وهو اقوى من الانتساب وموازي تقريبا للانتظام وهذي الحقيقة وهو معترف به في جميع قطاعات الحكومة والشركات والاهم وزارة الخدمة المدنية والنظام وضع للطلبة الذين لايستطيعون اكمال دراستهم تحت ظروف خاصة اما الانتساب فهو معروف بنظامه القديم اللي يقلل المنهج للطالب ويسهل عليه الاختبار واتمنى من اللي ماهو طالب يدرس عدم الرد لان الموضوع لا يهمه لاحظت ردود من موظفين في الجامعة معارضة لاحباط همتكم على العموم انا ارسلت البرقية من الاسبوع اللي راح وقاعد اتابعها اتمنى من الجميع ارسال برقية ومتابعتها وراح يجي لكم الرد الشافي المفيد باذن الله

fantastic.m 2015- 4- 2 07:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu layan1 (المشاركة 12083756)
السلام عليكم

هذا الكلام صحيح جدا،كيف الانتساب أقوى من تعليم عن بعد انتو من جدكم،التعليم عن بعد موااااازي للانتظام وأفضل من انتساب ولا مجال للمقارنه

fantastic.m 2015- 4- 2 08:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي زاعم (المشاركة 12087122)
مع كل احترامي لك , انا راجعت ديوان الخدمه المدنيه وقالو ان التعليم عن بعد معترف لدينا ونعامله كا معاملة الانتساب و بالمرفق خطاب وكيل وزارة الخدمه المدنيه .........

تمااااام هذا الخطاب أقوى رد على المتفلسفين،مع اننا مظلومين والمفترض اننا نعامل معاملة الانتظام لأننا موازين لهم

علك مستكه 2015- 4- 28 01:19 PM

عسـى الله يكـتب لنآ الخيــر والخـيره

ويجعل هالشهآده فاتحة خيـر علينآ

انا معكم ان مسمى التعليم عن بعد اقوى
يكفـي التدريب الميدآني لعلم الاجتماع والبحـوث اللي نقدمه

ونظـآمنا موآزي للانتظآم بفرق الحـضور بس

أفا يا قلب 2015- 4- 28 02:40 PM

والاهم تكون الشهاده بيده واكون بكالريوسيه :(

just agirl 2015- 4- 29 12:56 AM

للأسف انكم لاترون أبعد مـْن أنوفكم وهذا طبعنا يالعرب التعليم عن بعد سيصبح هو الأقوى والأجدرررر والساااائد بعد كم سنه وسترون قريبا ولا هو برا ماشي في اعرق الجامعات وابحثو وتعرفون بس كالعاده ربعنا متأخرين دائماً في قبول أي شئ جديد وعصري خاصه بالتعليم والتطوير هل تقارن شخص تابع محاضرات وسمعها بشخص حفظ كم كلمه مثل الانتساب ثم اختبر ؟؟؟ لااحد يجي يقولي حتى هنا مانشوف محاضرات ومانتابع ٱ‏​نـِـِْا اتكلم عن نفسي وغيري من المجتهدين ماننكر هناك تخصصات لابد الانتظام فيها مثل الطب وغيره من المهن العمليه النظريه وترا حتى الانتظام فيهم طلاب مايستاهلون شهاداتهم يمشون بالدف فكل نظام تعليمي سواء عن بعد او انتظام او بلا بلا بلا الخ فيها المجتهد والغير مجتهد فليش نقلل من قيمة جهدنا وأنفسنا بسبب كم وزير وكم قرار عايش زمن الكهف لازم نثق في ذواتنا وشهاداتنا عشان غيرنا يتقبلنا

وسلمتم

خالد بن مبارك 2015- 4- 29 01:52 AM

انا اعتذر أقول الانتساب أقوى من شي اسمه تعليم عن بعد حتى هيئه تخصصات ماعندهم شي اسمه تعليم عن بعد فقط الانتساب

الطالب المملوح 2015- 4- 29 02:40 AM

ماتفرق معي سواء تعليم عن بعد ولا انتساب

اهم شي انها بكالريوس من جامعة حكومية

وهذي حياتي عشتها كيف ماجات اخذ من ايامي وارد العطيه

:biggrin:

أبان 2015- 4- 29 07:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just agirl (المشاركة 12213346)
للأسف انكم لاترون أبعد مـْن أنوفكم وهذا طبعنا يالعرب التعليم عن بعد سيصبح هو الأقوى والأجدرررر والساااائد بعد كم سنه وسترون قريبا ولا هو برا ماشي في اعرق الجامعات وابحثو وتعرفون بس كالعاده ربعنا متأخرين دائماً في قبول أي شئ جديد وعصري خاصه بالتعليم والتطوير هل تقارن شخص تابع محاضرات وسمعها بشخص حفظ كم كلمه مثل الانتساب ثم اختبر ؟؟؟ لااحد يجي يقولي حتى هنا مانشوف محاضرات ومانتابع ٱ‏نـِـِْا اتكلم عن نفسي وغيري من المجتهدين ماننكر هناك تخصصات لابد الانتظام فيها مثل الطب وغيره من المهن العمليه النظريه وترا حتى الانتظام فيهم طلاب مايستاهلون شهاداتهم يمشون بالدف فكل نظام تعليمي سواء عن بعد او انتظام او بلا بلا بلا الخ فيها المجتهد والغير مجتهد فليش نقلل من قيمة جهدنا وأنفسنا بسبب كم وزير وكم قرار عايش زمن الكهف لازم نثق في ذواتنا وشهاداتنا عشان غيرنا يتقبلنا

وسلمتم

عفواً .... من المقصود بالعبارة التي باللون الأحمر ؟

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:05 PM.